لدي كسر في عظام الساق tibia & fibula .حدث فصل تام للعظام.وخضعت لعملية زرع صفيحة بلاتين..بعد العمليه اعاني من حرقة شديده وخدر في منطقة عظام المشط.....ما سبب هذه الحرقة وهل تشكل خطر ؟

icon 5 أكتوبر 2014
icon 1210
لدي كسر في عظام الساق tibia & fibula .حدث فصل تام للعظام.وخضعت لعملية زرع صفيحة بلاتين..بعد العمليه اعاني من حرقة شديده وخدر في منطقة عظام المشط.....ما سبب هذه الحرقة وهل تشكل خطر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأعراض التي تشكو منها قد تكون نتيجة إصابة عصب سطحي جلدي يغذي منطقة المشط ولا أعتقد أن هناك خطورة ما دام أنك تحرك الأصابع والمشط بشكل سليم. 1 2014-11-09 10:21:20
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
البروفيسور فريح عوده ابوحسان
جراحة العظام والمفاصل
الأعراض التي تشكو منها قد تكون نتيجة إصابة عصب سطحي جلدي يغذي منطقة المشط ولا أعتقد أن هناك خطورة ما دام أنك تحرك الأصابع والمشط بشكل سليم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

منذ فترة شهرين تقريبا وانا اعاني من ألم في قدمي اليمنى من الجهة اليسرى من عند الاصبع الكبير وحتى منتصف...

هذه الحالة تستدعي إجراء الفحص السريري لتشخيص سبب الآلام التي تشكو منها وللمتابعة بخصوص العظمة الظاهرة لمنع تطور أي مضاعفات غير مرغوبة، ومن أسباب الألم الذي يشبه الكهرباء قي القدم ما يلي:

ينصح في الوقت الحالي باتباع النصائح التالية:

  • أخذ قسط كاف من الراحة.
  • تطبيق الثلج مكان الألم لمدة 20 دقيقة.
  • تناول الأدوية المسكنة للألم الذي لها تأثير مضاد للالتهابات بعد التأكد من عدم وجود أي موانع استخدام مثل الايبوبروفين.
  • العلاج الفيزيائي.
  • ارتداء أحذية مريحة.
  • ارتداء تقويم القدم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

عملت عمليه قبل شهرين العمليه اخذ عضمة من الزر وزرعها في عظمة الساق بسبب عدم التحام الكسر في العمليه السابقه...

التورم والالام ناتجة عن قلة حركة مفصل الكاحل تحتاجين الى رفع الساق الى الاعلى توضع وسادتين تحت الساق مع العلاج الطبيعي بواسطة تحريك مفصل الكاحل الى الامام والخلف حوالي خمسة مرات يوميا كل مرةلمدة 15 دقيقة هذا يساعد على تقلقل الالم مع اخذ الادوية التي تقلل من الورم

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

هل من علاج للمشكلة؟ تتمثل في عضمة الفخذ اليمنى والتي تكسرت بسبب حادث مروري ، مما أدى إلى تدخل جراحي...

شكراً على سؤالك ، ولا يمكنني الحكم على وضع الجرح أو العظم لعدم توفر المعلومات الكافية، ولكني أستطيع أن أقول لك إن وضع الجرح والساق لا يعتمد على وجود التهاب من عدمه،ولكنه يعتمد أيضاً على الوضع النفسي للمريض وحالته الغذائية،، وقوة جسمه بشكل عام، لذلك عليك متابعة العلاج الطبيعي وتقوية ؤرادتك في الشفاء، والمتابعة مع طبيبك المعالج الذي يراقب حالتك ويستطيع الحكم عليها، ولا تقلق ، فإن الأمور ستؤول لصالحك على جميع الأحوال ، فقد مر الأقسى ولم يبق إلا القليل.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

بعد التشخيص في العام الماضي قمت بعمليه تثقيب لراس عظمتي الفخذ الايمن والايسر و سبب هوعدم وجود التروية الدموية ,فالان...

الحالة التي تشكو منها هي نقص التروية الدموية لرؤوس المفصل وهي درجات كثيرة ونحن نقوم بعملية استبدال المفاصل الصناعية في حالة ان المريض لم يعد يتحمل الآلام في مفاصل الوركين لذا يستحسن مراجعة مركز علاج طبيعي لتقوية العضلات حول المفاصل واذا فشلت كل العلاجات واصبح المريض غير قادر على التعايش مع الم المفصل عندها ننصحه بتبديل المفاصل.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

وبركاتة أنا شاب عمري27سنةواعاني من شلل الاطفال منذ الولادة شلل نصفي طولي في الجهةاليسرى مما ادى الى ضمور في عضلات...

ينصح لك بمراجعة مركز علاج طبيعي...................... اذا كان الحديث عن شلل اطفال يمكن فقط تقوية ما تبقى من العضلات اما في حالة الشلل الدماغي يمكن عمل ارخاء اوتار و عمل جلسات علاج طبيعي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه