ووزني وطولي لو اسمن ويسمن وجهي ويدي لكن اريد منكم نصائح وحبوب للتسمين

ووزني وطولي لو اسمن ويسمن وجهي ويدي لكن اريد منكم نصائح وحبوب للتسمين
icon 28 أغسطس 2016
icon 1779
عمري 30 ووزني 45 وطولي 152واتمنى لو اسمن ويسمن وجهي ويدي لكن اريد منكم نصائح وحبوب للتسمين وشكرآ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الصعب التحكم في المنطقة التي تريد ان تسمن منها.نصائح العامة لزيادة الوزن: *تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية *تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة *تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. إضافة زيت الزيتون للسلطات والطعام يزيد من السعرات الحرارية . يفضل عدم استخدام الأدوية والاكتفاء بالنظام الغذائي. 0 2016-08-31 12:26:02
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
من الصعب التحكم في المنطقة التي تريد ان تسمن منها.نصائح العامة لزيادة الوزن: *تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية *تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة *تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. إضافة زيت الزيتون للسلطات والطعام يزيد من السعرات الحرارية . يفضل عدم استخدام الأدوية والاكتفاء بالنظام الغذائي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان اسمن فجسمي مره نحيف اريد حبوب تزيد الوزن وشكرا

لا أنصح أبداً بتناول حبوب لزيادة الوزن ولكن يمكنك تحسين نظامك الغذائي بتناول عدة وجبات موزعة على اليوم ويمكنك ايضا فصح مستوى الحديد في جسمك واخذ حبوب الحديد اذا كان لديك نقص فيه لان نقص الحديد قد يؤدي الى فقدان الشهية. احرصي كذلك على تناول المكسرات وتناول الخضراوات والفواكه باستمرار خلال الوجبات الرئيسية.

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

السلام عليكم انا عمري فوف ٤٠ واتمنى اسمن وزني ٥٠ الطول ١٥٥ اريظ حبوب تسمن او خلطات للسمنه

التغذية والعلاج : يرتكز تكوين الهرموناتالأنثوية بل الهرمونات كلها على مصدر واحد وهو الدهون , وأهم وأنقى عنصرللمحافظة على توازن الهرمونات هو فيتامين "د" سواء كان من المصدر ( أشعةالشمس ) أو من الغذاء والمكملات , وبالرجوع لكافة الدراسات الحديثة عن هذا الترياق( فيتامين د) الذس غالبا ما يعالج جميع أمراض الجسم تبين أنه مسؤول بشكل مباشر عنتخفيف وعلاج العصبية بشكل جذري عن طريق جعل مستوياته في الجسم ضمن المعدل الطبيعيأو أكثر قليلا , ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية كالـ ( البيض - كبد البقر -سمك السلمون - البطاطا الحلوة - زيت جوز الهند - الأفوكادو - والكثير غيرها ) ,كما يمكنك تناوله بشكل مكمل بعد التأكد من نسبته في الجسم بمعدل 1000-5000 وحدةدولية يوميا لمدة تصل لـ 3 أشهر تحت إشراف الطبيب أو على الأقل عن طريق توصية طبيب.   والطريقة المضمونة بإذن الله لكسب الوزن خلالشهرين بإذن الله , عن طريق تناول الآتي ( 2 ملعقة كبيرة سمسم في الصباح الباكر ,200-300 جرام من الحلبة يومياً سواء مع الأكل أو عن طريق طحنها وشربها مع الماءالدافئ أو الحليب ( حليب ماعز - حليب غنم - حليب جوز الهند - حليب اللوز ) , معبعض المكملات الغذائية أيضا كالـ ( الخميرة الغذائية ( يخزن الكربوهيدرات والدهونالصحية على شكلكتلة للجسم ) , مكمل اللايسين ( يفتح الشهية ) , مكمل البيوتين (يفتح الشهية ) , مكمل الثيامين ( يفتح الشهية ) ) .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا طولي 185 ووزني72 فابدوا نحيف الجسم مقارنة بطولي فاريد ان اسمن (زيادة وزن)كيف ذلك هل هناك علاج ام تنظيم...

انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب .يمكنك تناول 2500-300 سعر حراري يوميا اما مصادر الحديد في اللحوم الحمراء و الفاصوليا البيضاء والعدس وحبوب القمح والخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والملوخية والعسل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 19 سنه ووزني 34 وطولي 151 انا نحيفة جدا اريد حبوب ليس لها اثار لكي يزيد...

في حال عدم وجود اي امراض ادت الى النحافه فان حبوب الخميره تعتبر مكمل غذائي و فاتح للشهيه عند زياده الوزن من المهم تناول اغذيه منوعه و زياده الكميات بالتدريج العسل و المكسرات و الخضار النشويه و الخبز و الارز و الحليب و العصائر و الفواكه المجففه تساعد بزياده الوزن

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا بنت عمري 19 ونحافتي غير طبيعيه وزني 37 وطولي 152 واعاني جدا من نحافتي واستخدمت خلطات ولكن ما افادتني؟وسمعت...

قبل استخدام الحلبة يجب التأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية، وتناول وجبات صغيرة ومتعددة مع زيادة الكميات بالتدريج، والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لتكون الزيادة بشكل صحي. بالنسبة للحلبة فهي تساعد في تحسين الشهية وتحتوي على عناصر غذائية فهي تفيد في زيادة الوزن.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني 48وعمري 21وطولي162 اريد اسمن وهل الرياضة مفيده

تناول ثلاث وجبات رئسية يوميا بالاضافة الى تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية حيث يتم تناول الاطعمة ذات محتوى طاقة عالي مثل شرب الحليب كامل الدسم, تناول او وضع العسل على مشروبات استخدام الزبدة والسمنة في اعداد الطعام وهذه بعض امثلة فقط لزيادة الوزن اي بمعنى زيادة كمية الطعام المتناول وايضا ينصح بتاول الاطعمة في اوقات منتظمة اي وضع برنامج محدد في ساعات محددة لتناول الوجبات وذلك لتجنب حصول شراه في تناول الطعام وبتالي يودي الى سمنة مفرطة وايضا ضرورة ممارسة الرياضة حتى تتوزع الزيادة في الوزن على جميع مناطق الجسم ولا تتركز في منطقة معينة مثل ممارسة رياضة المشي ,شرب 6-8 امواب من الماء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه