هل يوجد نظام غذائي معين لتقليل الوزن يصلح للجميع اذا كانوا لا يعانوا من اي امراض بغض النظر عن نشاطهم اليومي ام يجب استشارة طبيب ؟؟

icon 28 يناير 2015
icon 750
هل يوجد نظام غذائي معين لتقليل الوزن يصلح للجميع اذا كانوا لا يعانوا من اي امراض بغض النظر عن نشاطهم اليومي ام يجب استشارة طبيب ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد نظام غذائي يصلح للجميع لأنه يعتمد على وزن الشخص وطوله ونشاطه الرياضي وعمره، لكن يجب الإعتماد على تناول الطعام من المجموعات الغذائية الخمسة المعروفة بشكل أساسي. 0 2015-01-29 11:50:48
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لا يوجد نظام غذائي يصلح للجميع لأنه يعتمد على وزن الشخص وطوله ونشاطه الرياضي وعمره، لكن يجب الإعتماد على تناول الطعام من المجموعات الغذائية الخمسة المعروفة بشكل أساسي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

هل يوجد نظام غذائي يناسب البنات والاولاد في سن 19.5 سنة لتقليل الوزن دون زيارة طبيب ويكون مناسب لاحتياجات الجسم...

النظام الغذائي يتحدد حسب وزن الشخص وطوله ونشاطه الرياضي وحالته الصحية، لكن الإعتدال في الكميات المتناولة بالإضافة إلى التقليل من الدهون والإعتماد على الطعام المشوي أو المسلوق وتناول المنتجات القليلة الدسم والتقليل من السكر والحلويات يساعد في نزول الوزن بشكل صحي.

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

انا اعاني من النحافة الوراثية سمعت عن طبيب انه يمكن زيادة الوزن عن طريق اكل المزيد من السعرات الحراية اكثر...

طريقه زيادة الوزن بِشكل صحي تبدأ من التشخيص الدقيق والصحيح ٱي البدء بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها حتي وإن كانت وراثيه .. ومن ثم يتم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه . عليك ٱن تعلم ٱن زيادة الوزن لا تتحقق فقط بِتناولك لِعدد سعرات كثيرة جدٱ .. إن كان هناك سبب مرضي لِلنحافه وأيضٱ تمارس عادات يوميه وحياتيه خاطئه وأيضٱ محتوي طعامك لا يوجد به توازن وتكامل ؛ مهما قمت بِتناول ٱكبر عدد من السعرات الحراريه في العالم لن يزيد وزنك .. الرياضه التي يحتاجها من يعانون النحافه هي الرياضه التي تساعد علي بناء عضلات الجسم وشدهُ وفردهُ وأيضٱ الرياضه الطبيعيه التي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفائته و أدائه ولكنك لست بِحاجه لِٱنواع رياضات عنيفه ٱو تحرق كل السعرات الحراريه .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد نظام غذائي مناسب لتمترين التضخيم وزيادة كتلة الجسم ايضا ماهي افضل مكملات غذائيه تناسب طلبي وزني 68 , طول...

وزنك مناسب بالنسبة لك ، يمكنك زيادة الكتلة العضلية عن طريق إتباع نظام غذائي مناسب يركز على زيادة كمية البروتين المتناولة ( لحوم ، سمك ، دجاج ، حليب و منتجاته ) و لكن لا تنسى تناول كمية كافية من السوائل . يمكن القوب بان البيتا الانين و الكرياتين من اهم المكملات الغذائية التي قد تساعدك في زيادة الكتلة العضلية ، بشرط ان تتبع ببرنامج غذائي مناسب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مساء الخير اعاني من النحافة ووزني لا يزيد مع العلم بأني لا اشكو من مرض او خلل بالهرمونات ارجوا ان...

ينصح بالتأكد من أنك لا تعاني من نقص في الحديد، أو امراض في الجهاز الهضمي، النظام الغذائي يجب أن يشمل كل المجموعات الغذائية بكمية كافية ( اللحوم، الحليب ومنتجاته، النشويات، الخضار والفاكهة) مع الحرص على تناول الأغذية العالية بالطاقة كالفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والعسل والحليب المخلوط بالفاكهة والعصائر الطازجة.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا نحيل و اريد أن اشتري مكمل غذائي true mass هل للمكملات الغذائية أي مخاطر على صحة . و شكرا

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بدون مضار ومصرح من وزارة الصحة هوه انشور من شركة أبوت ومتوفر في الصيدليات بنكهات مختلفة وأفضل نوع هوه الفانيليا ويمكن اضافة الأيسكريم والفواكه الطازجة لزيادة القيمة الغذائية شكرا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم ... اريد معرفة كل شيء عن البروتينات التي يتناولها لاعبي كمال الاجسام لكن اذا كان المكمل الغذائي المستخدم...

هذه المكملات عبارة عن حموض امينية الاساسية في الجسم بجرعة مركزة. يفضل اجراء تحاليل عامة و للكلية و انزيمات الكبد قبل تناول هذه المكملات . زيادة تناول الكرياتين له اثارسلبية على عمل الكلية خاصة في وجود تاريخ مرضي للكلية في العائلة. تبقى مصادر الطعام افضل المصادر للبروتينات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه