هل للقهوة مضار صحية ؟ وهل لها علاقة بارتفاع الكولسترول ؟ واذا كان كذلك : كم فنجان مسموح شربه للشخص العادي دون مضار ؟؟

icon 23 أكتوبر 2011
icon 544
هل للقهوة مضار صحية ؟ وهل لها علاقة بارتفاع الكولسترول ؟ واذا كان كذلك : كم فنجان مسموح شربه للشخص العادي دون مضار ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم اذا اكثرت منها،قد يسبب في ارتفاع الكولسترول،ننصحك بعدم شربها وان كنت مصر فاشرب كحد اقصي يوميا فنجالان فقط ،وشكرا 2 2011-11-18 23:08:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم اذا اكثرت منها،قد يسبب في ارتفاع الكولسترول،ننصحك بعدم شربها وان كنت مصر فاشرب كحد اقصي يوميا فنجالان فقط ،وشكرا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اكثر من شرب زيت الزيتون هل يسبب اضرار ؟ وما هي الكمية المستحبة لشربها في اليوم؟ ومتى يصبح زيت...

بداية أود التوضيح أن زيت الزيتون يعد من أفضل المصادر للدهون الصحية، ويمكن تناول زيت الزيتون بشكل يومي دون قلق، ولكن زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فإن الإفراط في استهلاك زيت الزيتون قد يؤدي إلى زيادة في الوزن، والإسهال.

 

أما بالنسبة للكمية المستحبة من زيت الزيتون فإنه ينصح بتناول ملعقتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن ذلك من خلال إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة.

 

أود لفت انتباهك إلى أن زيت الزيتون يصبح ضارًا عند تخزينه بطريقة غير صحيحة فقد يؤدي ذلك إلى تأكسد الزيت أو تغير قوامه، ويمكن ملاحظة عدم صلاحية زيت الزيتون من خلال تغير طعم أو لون أو رائحة الزيت، كما ينصح بتجنب استخدام زيت الزيتون للقلي وتجنب تعريضه لدرجات عالية من الحرارة لسهولة تأكسد زيت الزيتون عند تعرضه للحرارة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القرفة بالعسل يوميا قبل النوم ينحف وهل الاستمرار عليه له اثار سلبية وايضا كثرة اضافة الكركم الى الطعام...

- القرفة بحد ذاتها مشروب حراري, أي انها تساعد على حرق سعرات حرارية عن طريق تسريع العمليات الأيضية للجسم, اي تساعد على تنحيف الجسم. - أما بالنسبة للعسل فليس له ربط بهذا المشروب الا ان كانت بديل عن السكر للحلاوة, ويفضل ان تشرب القرفة بلا سكر أو عسل. - المواظبة على مشروب القرفة - مع العسل أو بدونه - جيد لنتائج في خسارة الوزن حيث ان تسريع العمليات الأيضية تحتاج الى وقت -شهور- ,لكن طبيعة هذه المواظبة تكون مناسبة بحدود 3 أيام/الاسبوع تقريبا, فلا ضرر من ذلك. - نعم/كثرة اضافة الكركم ضار.

سؤال من ذكر سنة 49

في تغذية

ما هي مضار شراب الكركديه المسمى عندنا في العراق الكجرات وهل توجد له آثار جانبية مثبتة طبيا

إن الكركديه هو أحد أنواع النباتات التي تستخدم من قبل الناس كنوع من أنواع المشروبات الساخنة والباردة لما لها من فوائد صحية. أما بالنسبة لأضرار الكركديه فهو يعد آمن لدى معظم الناس عند تناوله بكميات من الطعام، أيضاً يعد آمناً عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات طبية مناسبة للحصول على فوائده الصحية.

إن مضار الكركديه وآثاره الجانبية غير شائعة ولكنها قد تشمل:

يجب التنويه إلى أن أضرار الكركديه هذه تزداد فرصة حدوثها عند تناوله بكميات كبيرة.

يجب الحذر عند استخدام الكركديه لدى مرضى السكري، حيث أن الكركديه قد يخفض من نسبة السكر في الدم، بالتالي إن تناوله مع أدوية السكري تزيد من فرصة حدوث انخفاض سكر الدم لدى مرضى السكري. أيضاً إن الكركديه يخفض من ضغط الدم لذا يجب الحذر عند استخدامه لدى مرضى الضغط.

من أضرار الكركديه عند تناوله قبل إجراء العمليات الجراحية أنه قد يجعل التحكم في نسبة السكر في الدم صعباً أثناء الجراحة وبعدها، لذا يجب التوقف عن استخدام الكركديه قبل أسبوعين على الأقل من موعد الجراحة. أيضاً إن الكركديه يحتوى على الإستروجين النباتي، لذا من مضار الكركديه الأخرى عند تناوله بانتظام أنه قد يؤثر على فعالية حبوب منع الحمل ويقلل منها.

 

اقرأ المزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب القهوة بالنسبة لي كشاب عمري 26 سنة صحي و مفيد؟ و ما المقدار اليومي لتحقيق الفائدة المرجوة اذا...

القهوة تعتبر من المشروبات المنبه للاعصاب واخذها باعتدال بمقدار فنجان الى اثنين يوميا لا ضرر فيه ولكن زيادة شربها يكون له اثار سلبية بزيادة التنبيه العصبي في الجسم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه