هل فيتامين G rd يساعد علي زيادة الوزن بان تكون الزيادة غير ملحوظة او ممكن توصفو لي فيتامين غيرة

icon 24 أغسطس 2014
icon 751
هل فيتامين G rd يساعد علي زيادة الوزن بان تكون الزيادة غير ملحوظة او ممكن توصفو لي فيتامين غيرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان اخذ الفيتامينات بغرض زياجدة الوزن لا يفيد في حال عدم وجود نقص في هذه الفيتامينات بالجسم . ليس بالضروروة سبب النحف هو نقص فيتامينات . اجريالتحاليل اللازمة باشراف مختص لنفي اي حال مرضية و اعتمد على زيادة كمية الطعام المتناول بكميات تدريجية يساعدك على زيادة الوزن 0 2014-11-23 19:14:45
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
ان اخذ الفيتامينات بغرض زياجدة الوزن لا يفيد في حال عدم وجود نقص في هذه الفيتامينات بالجسم . ليس بالضروروة سبب النحف هو نقص فيتامينات . اجريالتحاليل اللازمة باشراف مختص لنفي اي حال مرضية و اعتمد على زيادة كمية الطعام المتناول بكميات تدريجية يساعدك على زيادة الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل زيت الزيتون يساعد علي زيادة الوزن وغير مضر .اي هل يمكن اخد 100 غرام يوميا بدون اضرار...

نعم زيت الزيتون مفيد مقارنة بالزيوت الأخرى ولكن لا ينصح بتناول هذه الكمية منه، ينصح بأن يشتمل غذائك على المجموعات الخمسة مع زيادة الكميات بالتدريج من كل مجموعة للحصول على كافة العناصر الغذائية، فلا يجب الإكثار من نوع معين من الغذاء دون الأخر. كما أنصحك بتناول التمر والدبس والعسل والفاكهة المجففة والميلك شيك والمكسرات فهذه الأغذية غنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا نحيفه جدا وزني46 واريد حل لزياده الوزن واذا امكن ممكن تقولي علي ادويه و حبوب بتزيد الوزن وايش رايكم...

تناولي وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادي الكمية بالتدريج، ويجب أن تشمل وجباتك على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته)، والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات وبالقيمة الغذائية كالعسل والتمر والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والمكسرات والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها لبناء بعض العضل. ولا ينصح بتناول الادوية لما لها من أضرار جانبية.

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

هل المنتج noda Growth لزيادة الوزن لية أضرار او يحتوي على ماده الكورتيزون و هل يوجد علاج اخر للنحافه

للنحافة اسباب عديدة و لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى معرفة السبب و عليه إعطاء النصيحة المناسبة . يرجى ارسال مكونات المنتج المذكور لابداء الرأي بخصوص نفعه من عدمه

سؤال من أنثى سنة 23

في تغذية

اعاني من زيادة الوزن الى حد ما وارجو ان اعرف منكم دواء للتخسيس لسن 14 ويكون ليس له أي اضرار...

بداية أود التوضيح أنه لا يجب في سنك تناول أي من الحبوب التي تساهم في خسارة الوزن، وعليك الاكتفاء في اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الأنشطة البدنية والرياضة للحصول على الوزن المثالي.

 

أنصحك باستشارة أخصائية تغذية لتحديد برنامج غذائي مناسب لحالتك الصحية، وتحديد الأنشطة البدنية المناسبة، فلا يجب في هذه المرحلة من العمر حرمان الجسم من أي من المغذايات الأساسية اللازمة للنمو، ولا يجب ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية التي قد تؤثر في النمو.

 

سوف أبين لك مجموعة من النصائح لخسارة الوزن فيما يأتي:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • الحد من استهلاك السكريات.
  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا.
  • تناول وجبات صغيرة متعددة خلال اليوم عوضًا عن وجبات كبيرة.
  • تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة.
  • شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم.
  • الحصول على عدد ساعات كافية من النوم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

هل "حليب الصويا" مع خلطه "بسريلاك" يزيد من الوزن و هل هو مفيد مع العلم ان سني 20 ووزني 48...

زيادة الوزن تتم عن طريق التركيز على المئكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وبنفس الوقت تكون صحية .. مثال عليها ! زيت الزيتون , الفواكة المجففة , الفريكة والبرغل , المكسرات المدخنة وبالتحديد مكسرات الجوز أو عين الجمل , المشروبات الحليبية المطعمة , الخبز الابيض , والعسل و الشوكلاتة.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب 25 سنة طولي 170 ووزني 52 كيلو.. لا اريد ان أأخذ مكملات غذائية واحاول تخسين وزيادة عدد وجباتي...

لا يفضل تناول الفيتامينات بدون استشارة الطبيب ويفضل ان تقوم بعمل فحوصات للغدة الدرقية للتاكد من سلامتها .. بالنسبة لغذائك تناول الوجبات العالية بالسعرات كالعسل والفاكهة المجففة وعليك ان تمارس الرياضة لبناء العضلات حتى تكون زيادة الوزن لديك عضلات وليس فقط دهون

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

اريد زيادة وزني ..وقرأت بأن حليب الماعز يساهم في زيادة الوزن فهل هذا صحيح، وهل هل سكر اللاكتوز يزيد الوزن...

نعم، قد يساهم حليب الماعز في زيادة الوزن لأن حليب الماعز يحتوي على سعرات حرارية أعلى من حليب البقر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة أعلى من البروتينات، والدهون، والسكريات، وزيادة الوزن يجب اتباع نظام غذائي متكامل ولا يكفي شرب كوب من حليب الماعز يوميًا لزيادة الوزن.

 

أما بالنسبة لسكر اللاكتوز فإنه لا يعد السبب الرئيسي في الوزن المكتسب من شرب الحليب، ولكن يساهم في عملية اكتساب الوزن لأنه يتحول في الجهاز الهضمي إلى سكري الجلاكتوز والجلوكوز، والإفراط في تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

أنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتقدير الوزن المناسب الذي يجب عليك اكتسابه، ولتقدير نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، واختيار التمارين الرياضية المناسبة بما يتوافق مع توزع الدهون والعضلات في الجسم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه