هل شرب ملعقة خل وخلطها مع كاس ماء تنقص الوزن وما خبرتكم عن الموضوع

هل شرب ملعقة خل وخلطها مع كاس ماء تنقص الوزن وما خبرتكم عن الموضوع
icon 7 فبراير 2015
icon 3010
هل شرب ملعقة خل وخلطها مع كأس ماء تنقص الوزن وما خبرتكم عن هذا الموضوع؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تساعد في نزول الوزن، لكن يجب أن يصاحبها نظام غذائي مناسب ورياضة منتظمة، ولا ينصح بشربها على الريق خاصة إذا لديك مشاكل في المعدة. 4 2015-02-08 09:50:25
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تساعد في نزول الوزن، لكن يجب أن يصاحبها نظام غذائي مناسب ورياضة منتظمة، ولا ينصح بشربها على الريق خاصة إذا لديك مشاكل في المعدة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 30

في تغذية

هل يفضل تناول ملعقة عسل على الريق كما هي ام اذابة ملعقة عسل بكوب ماء ساخن وشربها؟ وهل العسل عند...

بشكل عام لا بأس من إضافة العسل إلى الماء الساخن أو الدافئ، ولكن يفضل عدم تسخين العسل أي يمكن إضافته إلى الماء بعض انخفاض حرارته بعض الشيء، لأن الحرارة العالية قد تفقد العسل بعض فوائده.

 

الاختلاف الوحيد تقريبًا بين فوائد العسل عند تناوله بشكل مباشر أو حله بالماء أن تناول ملعقة من العسل الخام أفضل للتخفيف من ألم الحلق مقارنة مع شرب كوب من الماء الدافئ الذي تم حل ملعقة من العسل فيه.

 

أما بالنسبة للفوائد الأخرى للعسل فلا تتأثر بإضافة الماء الدافئ ويمكن أيضًا إضافة العسل إلى الحليب الدافئ مما سوف يساهم في اكتساب فوائد الحليب والعسل بشكل متزامن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كم كوب يجب شرب الماء مع الليمون في اليوم لتخفيف الوزن، وما هي كمية الليمون المسموح بها يوميا؟

بشكل عام لا يوجد كمية محددة من الليمون يمكن القول أنها الكمية اليومية المسموح بها وهو ما ينطبق أيضًا على شراب الماء مع الليمون، ولكن بشكل عام ينصح بعد تجاوز كمية الليمون المستهلكة يوميًا عن 3 ليمونات، لتجنب التعرض لحموضة المعدة أو ارتفاع نسبة بعض العناصر الغذائية عن الحد الطبيعي في الجسم.

 

أود لفت انتباهك إلى أن شرب الماء مع الليمون بشكل يومي قد يساهم بالفعل في خسارة بعض الوزن، ولكن النتيجة غير مضمونة فلا تظهر نتائج إيجابية على جميع متبعي هذه الطريقة، وفي الغالب حتى في حال خسارة الوزن فلن يزيد عن نسبة بسيطة جدًا من الوزن الزائد.

 

ينصح دائمًا لخسارة الوزن باتباع نظام غذائي متكامل والعمل على حساب السعرات الحرارية المستهلكة والحد منها، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية واختيار التمارين المناسبة للوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل الوصفة التالية كاس ماء مغلي +ملعقة كمون مطحون+شريحتين من الليمون بالقشرة+ربع ملعقة قرفة+نصف ملعقة زنجبيل مفيدة لحرق...

هذه المشروبات تعمل على رفع معدل الاستقلاب لديكي !! لاتحصلين على نتيجة ازا لم ترافيقهم بممارسة الرياضة واتباع غذاء صحي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اكل التين مجفف مع زيت الزيتون واكل ملعقه حلبة فهل هذا يساعد على زيادة الوزن

نعم هذه الأطعمة عالية السعرات الحرارية وتزيد الوزن وأنصحك أيضا بتناول الموز، الأفوكادو، المكسرات، الأجبان الصفراء، العجائن والمخبوزات ، الحلويات، العصائر والكوكتيلات والبطاطس والخبز، زيت السمسم وتناول النشويات مثل الارزاو الخبز اوالبطاطس عند كل وجبة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه