هل شرب الصودا نفس شرب الكولا ولماذا

icon 23 أغسطس 2011
icon 1699
هل شرب الصودا نفس شرب الكولا ولماذا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هما اسمان لنفس المنتج ولكن صودا الاسم العلمي وكولا الاسم التجاري 1 2011-08-26 12:32:09
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هما اسمان لنفس المنتج ولكن صودا الاسم العلمي وكولا الاسم التجاري

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب كل أسبوع علبة غازات مثل البيبسي او الكولا مضر للجسم؟

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

أنا شخص احب شرب الشاي مع الحليب وسمعت أن كثرت شرب الشاي مع الحليب مضرة، فهل يضر شرب الشاي مع...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب النسكافيه و الشاي و العصائر يغني عن شرب الماء

اهلا بك .. طبعا لا يغني عن الماء يجب شرب 2-3 لتر يوميا حتى لو لم نشعر بالعطش كما ان الشاي والنسكافيه فيها نسبة من الكافيين التي تعمل على ادرار السوائل في الجسم لذلك يفضل شرب الماء بعد شرب الشاي والنسكافيه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي اضرار الكولا بلتفصيل وهل باقي المشروبات الغازيه نفس مفعول الكولا لو يوجد اختلاف

الكولا تحتوي علي نسبة عالبة من السكريات التي تؤثر علي الهرمونات .وتسبب السمنه والامراض المرتبطه بالسمنة مثل السكري تحتوي الكولا علي الكافين والزيادة منه في الجسم تسبب اضرابات الهضم وزيادة ضربات القلب وارتفاع الكولسترول الكولا تسبب في هشاشة العظام ومشاكل الاسنان الزيادةفي تناول الكولا تسبب الارق والتوتر وثؤثر علي الجهاز العصبي وتؤثر علي الذاكرة تحتوي الكولا دايت علي المحليات الصناعية والتي ثبت حديثا انها تسبب زياده الوزن تحتوي الكولا علي نبات اغصان الكولا والتي تصنع منه مخدرات الكوكاكين تحتوي علي الوان صناعية ومواد حافظة ...وتختلف في انها تحتوي علي الكافين واغصان الكولا .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام عليكم سؤالي هو :هل شرب الشاي يعيق امتصاص الكالسيوم الموجود بمنتجات الالبان ؟؟مثل شرب الشاي بالحليب !!وشكرآ

نعم شرب الشاي يعيق امتصاص الكالسيوم ولكن شرب الشاي بالحليب بعد الوجبة الغنية بالحديد تحسن من امتصاص الحديد لذا للاشخاص الذين لا يستغنون عن شرب الشاي بعد الاكل يفضل شربه مع الحليب

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما اضرار شرب الشاي’

الشاي .. والحديد : أظهرت دراسة علمية حديثة أن شرب فنجان واحد من الشاي مع الطعام ينقص امتصاص الحديد من الجسم وينصح الذين يفضلون شرب القهوة والشاي مع الطعام أن يؤخروا ذلك بقدر ساعة أو ساعتين بعد الانتهاء من وجبة الطعام . والخلاصة أن الاستعمال المعتدل للقهوة والشاي لا يأتي بضرر يذكر لدى عامة الناس ، بل إنها مشروبات مقبولة ومفيدة أحيانا ، إلا أن الإفراط في تناولها قد يسبب بعض المشاكل عند بعض الناس .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب المياه الغازية مضر؟ والمياه الغازية ما هي ولماذا يتم استخدامها؟

بشكل عام فإن المياه الغازية غير مضرة عند استهلاكها بكميات معتدلة، فقد تساهم في تحسين عملية الهضم، والمياه الغازية هي التي تحتوي على الماء وغاز ثاني أكسيد الكربون، وليست مثل المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والملونات وغيرها من العناصر غير الصحية.

 

قد يؤدي الإفراط في استهلاك المياه الغازية عدد من الآثار السلبية، ومنها الآتي:

  • النفخة والغازات.
  • زيادة معدلات الشهية،مما قد يؤدي إلى زيادة في الوزن.
  • ارتفاع خطر تشكل حصى الكلى.
  • قد تسبب ضررًا في الأسنان على المدى البعيد.

أنصحك في حال الرغبة بشرب المياه الغازية بالاقتصار على شربها عند الحاجة، مثل بعد الوجبات الغذائية الدسمة، وللتخفيف من الإمساك، وذلك لتجنب الاعتياد على شرب المياه الغازية والحد من خطر ظهور الآثار السلبية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أضرار شرب القهوة مع الحليب؟

لا يوجد ضرر مباشر لشرب القهوة مع الحليب، ولكن قد يؤثر ذلك على الجسم بصورة غير مباشرة وفقًا للكمية المستهلكة وطريقة إعداد القهوة، وفي الواقع، يمكن أن يكون شرب القهوة مع الحليب مفيدًا لصحة الجسم بسبب الكالسيوم والبروتينات الموجودة في الحليب.

 

يجدر الذكر أنه من الممكن أيضًا أن يزيد شرب القهوة مع الحليب من مستويات الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، خاصة إذا تم إضافة كميات كبيرة من الحليب أو السكر، كما أن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يمكن أن يؤثر على النوم والقدرة على الاسترخاء، فقد تشجع إضافة الحليب على استهلاك المزيد من القهوة.

 

ينصح بشرب القهوة بكميات معتدلة وتجنب إضافة كميات كبيرة من الحليب أو السكر، كما ينصح بتجنب شرب القهوة في المساء حتى لا تؤثر على نوم الشخص.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه