هل الموز ممنوع للمصابين بارتفاع نسبة الدهون في الدم؟؟

icon 6 يونيو 2015
icon 1525
هل الموز ممنوع للمصابين بارتفاع نسبة الدهون في الدم؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ليس ممنوع 1 2015-06-06 21:14:05
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
لا ليس ممنوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل البنجر يرفع معدل السكر في الدم ؟

قد يكون لشرب كوب من عصير الشمندر(نصف لتر) تأثيرا فوريا على علاج ارتفاع ضغط الدم, هذا ما أظهرته دراسة جديدة نُشرت مؤخرًا. ماذا يعني هذا في الواقع؟ هذا يعني أن عصير الشمندر يمكن أن يقلل من حالات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 10٪. القيمة الغذائية للشمندر (100 غرام صاف): السعرات الحرارية: 43, الكربوهيدرات: 9.6 غرام, السكر: 6.8 غرام, الالياف الغذائية: 9غرام, الدهنيات: 0.18 غرام, البروتينات: 1.6 غرام, الماء: 88 غرام, فيتامين ج(C): 5 ملغرام (6% من الاستهلاك اليومي الموصى به). حمض الفوليك: 110 ملغرام (27% من الاستهلاك اليومي الموصى به), فيتامينA : 2 ملغرام, الكالسيوم: 16 ملغرام, الحديد: 0.8 م

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب لبن الابل يرفع الكلسترول الضار في الجسم؟

يتميز دهن حليب النوق باحتوائه على نسبة منخفضة من الأحماض الدهنية غير المشبعة مقارنة مع حليب الأبقار. مع ارتفاع في نسبة حمض اللينوليك الدهني المهم في تغذية الإنسان. حليب الإبل تصل إلى 70% من البروتين، مما يجعله سهل الهضم والامتصاص إلى 80%. وقد كشفت بعض الدراسات أن نسبة الدهون في حليب الإبل أقل منها في حليب الأبقار وان حبيبات الدهن أقل حجماً من حبيبات دهن الأبقار مما يجعلها سهلة الأمتصاص والهضم.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ارغب في معرفة هل اكل الطحينة (الراشي ) مضر لذوي الكولسترول المرتفع أم مفيد؟

نعم، يساهم تناول الطحينة بكميات معتدلة في خفض الكولسترول الضار في الجسم، وذلك أن الطحينية تحتوي على الدهون الصحية، ولا تحتوي على الكولسترول وينعكس ذلك بشكل إيجابي على مستويات الكولسترول في الجسم ويؤدي إلى انخفاضها.

 

وهناك عدد من الفوائد الصحية الأخرى للطحينة ومنها الآتي:

  • تحسين عمليات الهضم.
  • الوقاية من العديد من المشاكل الصحية.
  • تعزيز صحة القلب والشرايين.
  • تعزيز صحة العظام والمفاصل.
  • التخفيف من بعض أنواع الالتهابات في الجسم.

يجدر الذكر أن الطحينة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يجب الحرص على تناول الطحينة باعتدال، والالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب لعلاج الكولسترول المرتفع.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه