هل اللبن الريب يفتح الشهية ؟؟؟ وقد يؤدي لزيادة الوزن؟؟وكم ينصح بأكله اسبوعيا؟؟ وهل الخالي الدسم يخلصنا من هذه المشاكل

icon 7 ديسمبر 2011
icon 8494
هل اللبن الريب يفتح الشهية ؟؟؟ وقد يؤدي لزيادة الوزن؟؟وكم ينصح بأكله اسبوعيا؟؟ وهل الخالي الدسم يخلصنا من هذه المشاكل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة لمنتجات الألبان فهي أغذية صحية ومتكاملة وينصح بتناول منتجات الألبان خالية الدسم لتقليل كمية الدهون المتناولة. 1 2012-02-12 08:24:42
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
بالنسبة لمنتجات الألبان فهي أغذية صحية ومتكاملة وينصح بتناول منتجات الألبان خالية الدسم لتقليل كمية الدهون المتناولة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل من الآمن تناول الشوفان مع الحليب لخسارة الوزن؟ فأنا اكل الشوفان مع الحليب خالي الدسم للتقليل من الشهية

تناول الشوفان مع الحليب خالي الدسم يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي لخسارة الوزن، ولكنه ليس العامل الوحيد المؤثر في فقدان الوزن، فإذا كنت تأكل الشوفان مع الحليب خالي الدسم كجزء من نظام غذائي متوازن يشمل مصادر أخرى للبروتينات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، فقد يساعدك ذلك على التحكم في الشهية وخسارة الوزن.

 

الشوفان غني بالألياف الغذائية ويمتاز بقدرته تحفيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، والحليب الخالي من الدسم يوفر بروتينات قليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون، وبالتالي يمكن أن يساعد في السيطرة على احتياجات الجسم من الطاقة اليومية.

 

يجب أيضًا أخذ بعض العوامل في الاعتبار، فإذا كنت تتناول حصص كبيرة من الشوفان مع الحليب فقد لا يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن، ويجب عليك أيضًا التأكد أنه لا يوجد أي مواد إضافية مثل السكر المضاف إلى الشوفان أو الحليب، حيث يمكن أن تزيد من السعرات الحرارية.

 

النظام الغذائي الصحي وفقدان الوزن يتطلب أيضًا ممارسة النشاط البدني المنتظم والحفاظ على توازن السعرات الحرارية العامة، وقبل اتباع أي نظام غذائي لفقدان الوزن أنصحك بالتشاور مع أخصائي تغذية للحصول على نصائح مخصصة تناسب حالتك الصحية وأهدافك.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول البيض المقلى او المسلوق يوميا له اضرار وهل يحسن نمو العضلات .. شكرا

اهلا بك.البيضة الواحدة عبارة عن 75 كالوري وتحوي 7 غرامات بروتين و5 غرامات دهون .. الضرر يأتي عادة من الإفراط في تناول الطعام .. وإن كان الطعام صحيا الا ان الافراط في تناوله يؤدي الى الضرر بامكانك تناوله باعتدال والتنويع من كافة العناصر الغذائية وهو مصدر بروتين جيد وبالتالي يساهم في صحة العضلات..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل صحيح ان شرب 4 لتر من حليب كامل الدسم في اليوم يزيد الوزن؟ وهل الحليب الخالي من الدسم يزيد...

4 لتر ! كمية كبيرة جدا ، توصيات التغذية تنصح بتناول 2-3 أكواب يوميا ويفضل طبعا تناول الأنواع قليلة أو خالية الدسم . كوب الحليب كامل الدسم يحتوي على 150 سعرة حرارية أما بالنسبة للحليب الخالي الدسم 90 سعرة حرارية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل التمر المنقوع مع الحليب قليل الدسم يزيد الوزن أم ينقص الوزن.

يعتمد تأثير تناول التمر المنقوع مع الحليب قليل الدسم على زيادة أو خفض الوزن على العديد من العوامل، بما في ذلك كمية التمر والحليب المستخدمة والنظام الغذائي العام ومستوى النشاط البدني.

 

التمر غني بالسعرات الحرارية والسكريات الطبيعية، ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن، والحليب القليل الدسم يكون منخفض السعرات الحرارية والدهون، وإذا تم تناول كمية كبيرة من التمر المنقوع مع الحليب القليل الدسم، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة السعرات الحرارية المستهلكة وبالتالي زيادة الوزن.

 

إذا كنت ترغب في استهلاك التمر المنقوع مع الحليب قليل الدسم كجزء من نظامك الغذائي، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار حجم الحصة ومراقبة مجموع السعرات الحرارية اليومية الخاصة بك للحفاظ على توازن صحي بين السعرات المستهلكة والمكتسبة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه