هل الاندومي ضار بالصحة او مفيد والمواد المستخدمة في صناعتة ضارة او مفيدة

icon 2 يناير 2016
icon 7862
هل الاندومي ضار بالصحة او مفيد والمواد المستخدمة في صناعتة ضارة او مفيدة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتبر الاندومي مضر بالصحة لذا يفضل تجنب تناوله ،حيث اثبتت دراسات عديدة ان احادي جلوتامات الصوديوم الموجود في بهارات الاندومي قد يؤدي الى مرض السرطان 1 2016-01-03 10:42:44
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يعتبر الاندومي مضر بالصحة لذا يفضل تجنب تناوله ،حيث اثبتت دراسات عديدة ان احادي جلوتامات الصوديوم الموجود في بهارات الاندومي قد يؤدي الى مرض السرطان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل القهوة مضرة بالصحة

اذا كنت من محبي القهوة وتمتاز بصحه جيده فإليك برشف حتى 4 فناجين في اليوم لانها منشطه وتحتوي على مادة ااكفائين المنبهه فهي جيده لخلايا الدماغ لكن يجب تناولها بتحكم وليس بالمبالغة ، انها جيده للقلب وتوازن الكولسترول في الدم. جيده للريجيم وتمنع التأكسد,. تسبب الارق عند بعض الأشخاص لان امتصاص الجسم للكفائين يختلف من شخص لآخر وتسبب الادمان واحيانا يصابون بالصداع والانفعال العصبي لمن لا يشرب قهوته كالعاده..

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الأطعمة المكررة؟ وهل لها تأثير ضار بالصحة؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الأغذية المعدلة وراثيا مضرة في الصحة كما يدعي البعض، وهل لها فوائد صحية تنفرد بها عن الأطعمة الطبيعية؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الطبخ بالمياه المعدنية مضر بالصحة و ما هي اضرار الناجمة في حال الطبخ بها؟ وما الفرق بين المياه المعدنية...

لا، لن يضر الطبخ بالمياه المعدنية الصحة بشكل عام، بل على العكس من ذلك فإن المياه المعدنية قد تكون أفضل من مياه الصنبور التي قد تحتوي على نسبة عالية من الأملاح أو قد تكون ملوثة في بعض الحالات.

 

بشكل عام، المياه المعدنية تحتوي على معادن مفيدة للصحة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تضيف قيمة غذائية إلى الطعام، ولكن يجب الحذر أن بعض أنواع المياه المعدنية قد تكون غنية بالصوديوم، ويؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الصوديوم في الطعام، وهو أمر يجب تجنبه في حال كانت لديك مشاكل في القلب أو الضغط.

 

أما بالنسبة للفرق بين المياه الغازية والمعدنية فإن المياه الغازية تختلف عن المياه المعدنية بأنها تحتوي على ثاني أكسيد الكربون وهو المسبب للغازات والطعم اللاذع فيها. وبشكل عام، لا ينصح باستخدام المياه الغازية في الطهي بسبب احتوائها على الغاز والمواد الكيميائية المضافة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الاندومي مضر بالصحة؟

الاندومي نوع من امعكرونة شبه الجاهزة وفيها بهارات وهي من الوجبات السريعة التي يحذر منها اخصائيو التغذية لانها تسبب السمنة ، ويتم تناول كمية كبيرة منها دون الاحساس بالشبع ، لذا ننصحك بعدم اعتمادها كوجبة للاكل وانما بين الحين والاخر على ان تعتبرينها وجبة ولا تاكلي غيرها ، وصحتين وعافية .

سؤال من أنثى سنة 49

في تغذية

هل المعكرونة ضارة؟ وهل النودلز (المكرونة سريعة التحضير) مضرة بالصحة؟

سؤال من أنثى سنة 47

في تغذية

هل السكر الاسمر صحي ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة وهل يمكن تحلية الشاي به بكل امان ؟؟؟؟

السكر الأسمر و الأبيض لا يختلفان كثيرا عن بعض من حيث القيمة الغذائية و عموما ينصح بأن لا تزيد كمية السكر المتناولة خلال اليوم عن 25 غرام للمرأة بما في ذلك (السكر المضاف للشاي و القهوة و المضاف لمختلف الأغذية كالعصائر و المشروبات الغازية و الحلويات ....) .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه