هل الأسماك توكل مع الحليب ومشتقاته

icon 30 مايو 2015
icon 918
هل الأسماك توكل مع الحليب ومشتقاته
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم لا يوجد ضرر من ذلك 1 2015-05-31 06:51:26
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
نعم لا يوجد ضرر من ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل هناك ضرر من تناول مشتقات الحليب والألبان، وما هي أنواع منتجات الالبان؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل من الصحي شرب الحليب او منتجات الالبان مع العلم ان هناك دراسة تؤكد وجود هرمونات به لزيادة انتاج الابقار،...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا اريد تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين الحيواني هل ان اللحوم والبيض فقط يحتوي على البروتين الحيواني ام...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نسمع عن أضرار تناول الأسماك مع الألبان والبيض فهل هناك ضرر في تناول الأوميغا3 "Omega 3" مع الألبان والبيض بسبب...

نعم قديما كنا نسمع عن هذا الاختلاط الغذائي بين الاسماك والالبان غالبا يعود لتحسس لمادة غذائية معينة ويظهر بشكل اقياء واسهال والم بالبطن , اوميغا 3 لا يتعارض مع مواد اخرى وخاصة اذا تم ابعاد تناوله عن الوجبة الغذائية , يمكن الحصول على هذا الحامض غير المشبع من السلمون , البذور والمكسرات , الجوز , السبانخ , البروكلي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الزبدة بجميع أنواعها غير صحية؟ وهل تعتبر الزبدة من مشتقات الحليب؟

اهلا وسهلا بك... عادة الزبدة ليست ضارة بحد ذاتها ولكن الاكثار منها هو الضار ... الزبدة انصح بها افضل من المارجرين والسمن.. ولكن يجب الانتباه الى الكميات وان الشخص الذي يتناولها ليس لديه مشاكل في الكولسترول والشرايين .. الملعقة الصغيرة الواحدة من الزبدة هي حصة دهون تعادل 45 كالوري...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما رأيكم بحليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم؟ هل يجلب السمنة أم لا ؟ وهل يفيد الجسم والعظام ؟؟ لأني...

حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على سعرات حرارية أقل من تلك الموجود في حليب الفراولة والشوكولاتة كامل الدسم، ولكن يحتوي الحليب المنكه عادة على سكريات أعلى من الحليب العادي، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من أي نوع من الحليب سواء كان قليل الدسم أو كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

بالنسبة لفوائد الحليب قليل الدسم للجسم والعظام، فإن حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى التي تعمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية، ولكن من المهم أن تحصل على الكمية المناسبة من هذه العناصر والمكونات الغذائية الأخرى من مصادر مختلفة لتلبية حاجات جسمك الغذائية.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فمن المتوقع أن يحتوي 100 مل من حليب الشوكولاتة أو حليب الفراولة قليل الدسم على ما يقارب 50-60 سعرة حرارية، ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

للمزيد:

 

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

هل يعتبر الحليب من النشويات؟

يتم البحث عن المجموعات الغذائية التي تنتمي لها الأطعمة والمشروبات الغذائية من أجل تحديد كيفية استهلاكها، وقد يتسائل البعض هل يعتبر الحليب من النشويات؟

 

تجدر الإشارة إلى أن الحليب هو مصدر غني للعديد من الفيتامينات والمعادن، خاصة الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات ب المتعددة. ويحتوي كل 240 مل من الحليب سواء كامل الدسم، أو قليل الدسم، أو منزوع الدسم على 12-13 غرام من الكربوهيدرات، وبالتالي فإن الحليب مصدر غني بالكربوهيدرات.

 

تجدر الإشارة إلى أن الكربوهيدرات قد يتم الحصول عليها من الأطعمة الصحية وغير الصحية، سواء الخبز، أو الحليب، أو البطاطا، أو المعكرونة، أو المشروبات الغازية، وغيرها من المصادر، وتتوفر على شكل سكريات أو ألياف أو نشويات.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن الحليب يحتوي على سكر اللاكتوز (سكر اللبن)، الذي يعتبر من الكربوهيدرات البسيطة، والذي يشكل حوالي 2%-8% من الحليب، فضلاً عن احتواء الحليب على بعض السكريات الأحادية والسكريات قليلة التعدد بكميات صغيرة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه