هل الاستعمال المتكرر لمكعبات مرقة الدجاج في الطهي يضر بالصحة

icon 24 يناير 2011
icon 1205
هل الاستعمال المتكرر لمكعبات مرقة الدجاج في الطهي يضر بالصحة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس هناك رأي قاطع بضررها، ولكن الحقيقة أنها ليست ضرورية جدا لنكهة الطبيخ، وهي مصنوعة للأوروبيين الذين لا يستعملون البهارات مثل الشرقيين، وبمكن الاستغناء عنها، والقرار لك. 0 2011-01-25 05:53:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ليس هناك رأي قاطع بضررها، ولكن الحقيقة أنها ليست ضرورية جدا لنكهة الطبيخ، وهي مصنوعة للأوروبيين الذين لا يستعملون البهارات مثل الشرقيين، وبمكن الاستغناء عنها، والقرار لك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل إعادة تسخين الطعام بعد طبخه مضر بصحة ؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل البطاطس المسلوق يسبب السمنة؟ أو هل البطاطس المقلي بزيت الزيتون يسبب السمنة؟ وما هي فوائد البطاطس المسلوقة؟

لا يوجد أكل معين يسبب السمنة بحد ذاته، المسبب للسمنة هو استهلاك سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم سواءََ من البطاطس أو غيرها، اذاََ المهم هو سعراتك الحرارية المستهلكة يومياََ، القلي يزيد من السعرات سواءََ بزيت الزيتون أو غيره، ولا ينصح القلي بزيت الزيتون لأن ذلك يعرضه للأكسدة مما يسبب الضرر.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

استخدام عصارة الجزر للجزر والتفاح هل يفقدها الكثير من القيمة الغذائية لان اولادي لا يفضلون. او يتناولوا معظم الفواكه الا...

ما يتم فقده هو الالياف التي تساعد على تليين الامعاء و التخلص من الامساك يمكنك تقديم الفاكهة باشكال مغرية او عن طريق تقطيعها و عمل سلطة فواكة مع التحفيز و استخدام عامل الاغراء باشياء يحبونها قد تشتريها لهم في حال تناولو و حرصو على ذلك

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الخل الأبيض بإضافته للسلطة يعمل على إذابة دهون الجسم وهل شرب القهوة أو الشاي بجانب التمر يفقد فوائد التمر...

اهلا ومرحبا بك... عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , الخل او هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اكل الحلاوة الطحينية بكثرة مضر ام نافع؟ والطحينة هل هي صحية؟

الحلاوة الطحينية هي خليط من السمسم المطحون والسكر، وهي تعتبر من الأطعمة الصحية لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل:

  • البروتين.
  • الكالسيوم.
  • الحديد.
  • المغنيسيوم.
  • الفوسفور.
  • الزنك.
  • فيتامين إي.
  • فيتامين ب1.
  • فيتامين ب2.

يجدر الذكر أن الحلاوة الطحينية تحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لذلك يجب تناولها باعتدال، وإذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، فيجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول الحلاوة الطحينية بشكل يومي.

 

أما بالنسبة للطحينية فلها نفس فوائد الحلاوة الطحينية ولكن بدون مخاطر السكر، وعليها فإنها من الأطعمة الصحية في حال تناولها باعتدال، مع الإشارة إلى أنها تحتوي أيضًا على سعرات حرارية مرتفعة فلا يجب الإفراط في تناولها.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه