هل اضافة السكر الى الحليب يقلل من فائدته

icon 19 ديسمبر 2011
icon 19188
هل اضافة السكر الى الحليب يقلل من فائدته
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا، إضافة السكر على الحليب لا تؤثر على القيمة الغذائية للحليب ، ولكن تناول السكر بكميات كبيرة له تأثير على الصحة العامة 0 2012-02-08 08:32:21
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
لا، إضافة السكر على الحليب لا تؤثر على القيمة الغذائية للحليب ، ولكن تناول السكر بكميات كبيرة له تأثير على الصحة العامة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل عند اضافة السكر الى الحليب يقلل او تذهب فوائده؟ وهل سكر اللاكتوز يرفع السكر في حال لم يتم إضافة...

يعتبر الحليب مصدر غني لعدد من العناصر الغذائية فضلاً عن تزويد الجسم بالسعرات الحرارية لإنتاج الطاقة، وإن إضافة السكر إلى الحليب لا يقلل أو يذهب من فوائد الحليب ولكنه يزيد من السعرات الحرارية في الحليب عند تناوله، وينصح بالاعتدال عند إضافة السكر للحليب حيث أن الإفراط في إضافة السكر يرتبط ببعض الآثار الجانبية مثل:

  • تذبذب مستويات السكر في الدم.
  • زيادة الوزن.
  • زيادة فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكري.
  • إضعاف جهاز المناعة.
  • تسريع عملية الشيخوخة.
  • تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

أما بالنسبة لسؤالك حول تسبب سكر اللاكتوز في زيادة سكر الدم، فإن سكر اللاكتوز لا يسبب ارتفاع سكر الدم بحد ذاته، ولكن في الجسم يتم تحويله إلى سكري الجلوكوز والجالاكتوز وهو ما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، ففي حال الإصابة باضطراب عدم تحمل اللاكتوز المتمثل بعدم وجود الإنزيمات المسؤولة عن هضم اللاكتوز أو انخفاض معدلاتها في الجسم فإن سكر اللاكتوز في هذه الحالة لن يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم لأنه لن يتم هضمه وتحويله إلى سكر الجلوكوز.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يمكن إضافة الحليب إلى القهوة دون أن يؤثر في فوائده الصحية؟

نعم، يمكن إضافة الحليب إلى القهوة دون أن يؤثر في فوائدهما الصحية بشرط أن يتم استهلاك كميات معتدلة، لأن الإفراط في شرب القهوة أو الحليب قد يسبب آثار سلبية على الجسم.

 

يعتبر شرب القهوة بشكل عام مفيدًا لصحة الإنسان، حيث تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، ولا يؤثر إضافة الحليب إلى القهوة على هذه الفوائد الصحية، بل يمكن أن تزيد من قيمة الحليب بحيث يمكن تحسين مستويات الكالسيوم والفيتامينات في الجسم.

 

يجب أيضًا الانتباه إلى كمية السكر الموجودة في الحليب المستخدم، فإذا تم استخدام حليب محلى، فقد يزيد ذلك من السعرات الحرارية ويؤثر سلبًا على الفوائد الصحية للقهوة، لذلك يجب اختيار الحليب ذو السكر المنخفض أو الخالي من السكر.

 

للمزيد:

 

سؤال من أنثى سنة 46

في تغذية

هل صحيح ان إضافة الشاي للحليب تمنع الاستفادة من الحليب؟ وهل شراب الحليب مع الشاي مفيد؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند شرب الحليب بدون سكر هل يزيد الوزن؟ وهل شرب الحليب مسحوب السكر أو هل الحليب الخالي من اللاكتوز يزيد...

تعتمد زيادة الوزن أو خسارته على مجموعة السعرات الحرارية المكتسب من الوجبات الغذائية خلال اليوم، فعلى سبيل المثال في حال شرب كوب من الحليب المحلى وخفض حجم الوجبات الغذائية لن يتم اكتساب الوزن، وفي المقابل في حال شرب الحليب دون سكر واستهلاك سعرات حرارية بما يفوق حاجة الجسم اليومية فإن ذلك سوف يؤدي إلى اكتساب الوزن.

 

أما بالنسبة للحليب الخالي من اللاكتوز فيهدف إنتاجه إلى التخفيف من أعراض اضطراب حساسية اللاكتوز أو عدم تحمل اللاكتوز، وليس لأهداف خسارة الوزن، ويمكن في هذه الحالة اختيار الحليب الخالي من الدسم لأنه يحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، مع الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الحليب الخالي من الدسم قد يؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 39

في تغذية

اريد زيادة وزني ..وقرأت بأن حليب الماعز يساهم في زيادة الوزن فهل هذا صحيح، وهل هل سكر اللاكتوز يزيد الوزن...

نعم، قد يساهم حليب الماعز في زيادة الوزن لأن حليب الماعز يحتوي على سعرات حرارية أعلى من حليب البقر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة أعلى من البروتينات، والدهون، والسكريات، وزيادة الوزن يجب اتباع نظام غذائي متكامل ولا يكفي شرب كوب من حليب الماعز يوميًا لزيادة الوزن.

 

أما بالنسبة لسكر اللاكتوز فإنه لا يعد السبب الرئيسي في الوزن المكتسب من شرب الحليب، ولكن يساهم في عملية اكتساب الوزن لأنه يتحول في الجهاز الهضمي إلى سكري الجلاكتوز والجلوكوز، والإفراط في تناوله يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

أنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتقدير الوزن المناسب الذي يجب عليك اكتسابه، ولتقدير نظام غذائي مناسب لحالتك الصحية، واختيار التمارين الرياضية المناسبة بما يتوافق مع توزع الدهون والعضلات في الجسم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه