ممكن مالوزن يستطيع الانسان خسارتة خلال مدة شهر وخاصة الشهر الاول من ال

ممكن مالوزن يستطيع الانسان خسارتة خلال مدة شهر وخاصة الشهر الاول من ال
icon 12 مارس 2012
icon 449
السلام عليكم ممكن اعرف مالوزن الذي يستطيع الانسان خسارتة خلال مدة شهر وخاصة الشهر الاول من الحمية في حالة تجاوز وزنة 100 كيلو وذلك باتباعة حمية غذائية قاسية مع مزاولة الرياضة اليومية لمدة ساعة علما ان عمر الشخص 23 سنة ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أهلاً وسهلاً إنقاص الوزن يكون تدريجياً إذاتم إتباع نظام غذائي صحي متوازن بمعدل 2-4 كيلو/الشهر حتى يحافظ جسم الإنسان على هذا النزول . 0 2012-03-12 13:59:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أهلاً وسهلاً إنقاص الوزن يكون تدريجياً إذاتم إتباع نظام غذائي صحي متوازن بمعدل 2-4 كيلو/الشهر حتى يحافظ جسم الإنسان على هذا النزول .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

شاب عمري 27 سنة جسم ضعيف وزني لم يتغير منذ 10 سنوات تقريبا 60 –65 كغ طولي 183سم ، مشكلتي...

بداية أود التوضيح أن كمية البروتين التي يحتاجها الجسم يوميًا تقدر بما يتراوح بين 0.8-1.2 غرامًا من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، وعليه فإنك تحتاج إلى ما يتراوح بين 52-78 غرامًا من البروتين يوميًا.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن الوزن المثالي لك بالنسبة إلى الطول يقدر بما يقارب 74 كيلوغرام، أن أن عليك اكتساب ما يقارب 10 كيلوغرامات للوصول إلى الوزن المثالي.

 

عند اتباع نظام غذائي صحي وحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بشكل يومي واستهلاك ما يزيد عن هذا المعدل بشيء بسيط فإنك سوف تلاحظ اكتساب الوزن بشكل تدريجي، وعليك الحرص على تجنب اكتساب الوزن من خلال تناول الكربوهيدرات والدهون لأن ذلك سوف يؤدي إلى زيادة في معدل الدهون في الجسم وهي زيادة غير صحية في الوزن.

 

أما بالنسبة للتمارين الرياضية المناسبة فإن رياضة كمال الأجسام تساهم في زيادة الوزن وبناء العضلات، ويمكنك البدء بممارسة هذه الرياضة مع ضرورة التنسيق مع أحد أخصائي التغذية والرياضة لوضع برنامج رياضي مناسب لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 36 سنة و وزني 135 وطولي 1.63 بدات رياضة المشي لمدة ساعة ونصف يوميا فما النظام...

اتباع حميه صحيه هو الحل الافضل عدم عمل تمارين قاسيه فقط المشي الخفيف ويمكن وضع مراحل لتجاوزها و من ثم الوصول الوزن المثالي الذي يتراوح من ٦٠ و ٦٧ ولكن نزول ٣٥ كغم هو انجاز بحد ذاته و من ثم المواصله

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا من المغرب طولي متر وخمسة وسبعين أعاني من نقص في الوزن وزني تقريبا بين 49 وخمسين مع العلم اني...

اولا يجب عمل فحوصات هرمونات الغدة الدرقية للتأكد من سلامتها، اذا كانت طبيعية ينصح بعمل رياضة يومية لمدة نصف ساعة او عالاقل 3 مرات اسبوعيا حيث ان الرياضة تزيد الحاجة للمزيد من السعرات الحرارية كذلك تناول الفيتامينات يزيد من الشهية ويعوض اي نقص فيها

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لاعبة رياضة اتدرب كل يوم ساعة ونص - ساعتين اريد ان اخسر 10 كيغ من وزني خلال شهر ونصف...

يمكنك خسارة 10 كيلو دون أضرار ودون إعادة اكتسابهم باتباع هذه النصائح 1- تناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. 2- ابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة بدون زيت أو مايونيز. 3- لا تكثري من النشويات ( الخبز، الأرز، المعكرونة، الكيك، البسكويت)، على أن يكون مجموع الحصص 6-9 حصص في اليوم. 4- ابتعدي عن المقالي والوجبات السريعة وتناولي الطعام مسلوق أو مشوي أو مطبوخ بالبخار وتناولي منتجات قليلة الدسم. 5- تناولي اللحوم الغير مدهنة كصدر الدجاج والأسماك. 6- أكثري من الخضار في طعامك على أن تكون مشوية أو مسلوقة فهي قليلة جدا بالسعرات الحارية وعالية بالعناصر الغذائية. 7- اشربي 8 أكواب ماء يومياً.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه