ما هي فوائد الرياضه للجمال والصحه

icon 3 أبريل 2016
icon 1879
ما هي فوائد الرياضه للجمال والصحه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تزيد الرياضة وخصوصا الهوائية على الجهاز الوعائي (القلب والاوعية الدموعية) بحث انها تقوية وتمنع الاضرار الناتجة عن خلل به. ومن خلاله تعمل على تسريع العمليات الايضية (هدم وبناء الخلايا) أي بتجديد خلايا الجسم . 0 2016-04-04 13:31:53
أخصائية تغذية فرات عتيق
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية
تزيد الرياضة وخصوصا الهوائية على الجهاز الوعائي (القلب والاوعية الدموعية) بحث انها تقوية وتمنع الاضرار الناتجة عن خلل به. ومن خلاله تعمل على تسريع العمليات الايضية (هدم وبناء الخلايا) أي بتجديد خلايا الجسم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 36

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل للنساء؟

يعتبر الزنجبيل من التوابل شائعة الاستخدام التي يمكن إضافتها للطعام أو المشروبات الساخنة وغيرها، ويحتوي الزنجبيل على العديد من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة التي تدعم وظائف الجسم المختلفة وتخفف من أعراض العديد من المشاكل الصحية. وعلى الرغم من تعدد فوائد الزنجبيل بصورة عامة إلا أن البعض يتسائل ما هي فوائد الزنجبيل للنساء، ومن فوائد الزنجبيل للنساء ما يلي:

  • الحفاظ على صحة الدماغ وحيويته، حيث أن الزنجبيل يزيد مستويات كل من الدوبامين والسيروتونين التي تعمل على التقليل من الالتهاب في الدماغ والتقليل من القلق والاكتئاب. كما يساعد الزنجبيل في تحسين الذاكرة والوقاية من تقدم مرض الزهايمر.
  • الحد من أعراض الغثيان وعسر الهضم وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي، حيث أن الزنجبيل يحتوي على بعض المكونات مثل الجينجيرول و الشوغول التي تساعد في عملية تفريغ محتويات المعدة بشكل أسرع مما يقلل من الشعور بالانزعاج والرغبة في التقيؤ.
  • التقليل من مستويات الكوليسترول والدهون في الدم، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات القلبية وغيرها من الاضطرابات التي تصاب بها النساء بمعدل أكثر من الرجال.
  • التقليل والتخفيف من الألم والالتهابات مثل حالات هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي الشائعة عند النساء.
  • التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، سرطان الكبد، سرطان الثدي، سرطان المبيض، وسرطان المثانة وغيرها.
  • التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتشنجات تساعد في تخفيف تقلصات وآلام الدورة الشهرية.
  • التخفيف من آلام الصداع النصفي (الشقيقة)، حيث أن الزنجبيل يخفف من كل من الألم والغثيان المرتبط بالصداع النصفي التي تصاب بها النساء بنسبة أكبر.
  • المساعدة في تجديد الشعر والبشرة، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على صحة وشباب البشرة وتقلل من ظهور الندبات و تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية التي تساهم في نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • المساعدة في تهدئة الجسم والتخفيف من القلق والتوتر والإجهاد.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو رجيم الماء؟هي فوائده واضراره؟

رجيم الماء لا يمت للانظمة الغذائية الصحية بصلة ، فالنظام الغذائي الصحي يجب أن يتكون من جميع المجموعات الغذائية الستة وهي الحبوب، الفواكه، الخضار، اللحوم، الألبان والدهون وأي نقص في هذه المجموعات سيؤدي إلى فقدان مجموعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل البروتينات، النشويات،الدهون ، الفيتامينات والمعادن . لكن يجب أن لا ننسى أن الماء أيضا عنصر مهم في النظام الغذائي الصحي ولكن اعنماد نظام يعتمد فقط على الماء سيكون له أضرار صحية على الجسم.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي فوائد الشاي الاخضر وما هي الكميه المناسبه

الشاي الاخضر مفيد جدا للجسم بصفة عامة و اجريت عليه ابحاث في عدد من الجامعات. و اثبتت الدراسات فوائد الشاي الاخضر في المساعدة في علاج كثير من مشاكل المعدة و التهابات القولون. ايضا بالاضافة الى الاستخدام الشائع في تنزيل الوزن و ايضا مع مرضى السكري النوع الثاني. و يعتبر ايضا من مضادات الاكسده القوية. يمكن استخدام الشاي الاخضر باي كمية في اليوم و لكن يفضل قبل او بعد الاكل بنصف ساعة و يستخدم بدون سكر او باستخدام محلى طبيعي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد واضرار البطاطا الحلوة؟ وهل يمكن تناولها بشكل يومي؟

تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، بما في ذلك الألياف، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، ومن فوائد البطاطا الحلوة على الصحة والجسم ما يأتي:

  • تعزيز المناعة وصحة الجلد والأنسجة في الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج.
  • تعزيز صحة البصر والرؤية لاحتوائها على معدلات جيدة من فيتامين أ.
  • تحسين عملية الهضم والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي لاحتوائها على الألياف.
  • تنظيم مستويات سكر الدم، بسبب تصنيف البطاطا الحلوة كأحد أنواع الخضروات منخفضة المؤشر الغلايسيمي.
  • الوقاية من بعض أمراض القلب لاحتوائها على البوتاسيوم.

أما بالنسبة للآثار الجانبية المحتملة لتناول البطاطا الحلوة بكميات كبيرة فتتمثل بالآتي:

  • الإسهال واضطراب الهضم.
  • زيادة في الوزن.
  • الحساسية.

لا بأس من تناول البطاطا الحلوة بشكل يومي ضمن نظام غذائي متوازن وبكميات معتدلة، ويمكن تحضيرها بطرق صحية مثل الشواء أو الخبز في الفرن أو الطهي بالبخار.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الغذاء الصحي السليم المتوازن؟ وما أفضل أنواع الغذاء للرجل صحيا

الغذاء الصحي المتوازن هو النظام الغذائي الذي يوفر للجسم الطاقة والمغذيات اللازمة للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض، ويجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية بما في ذلك:

  • الكربوهيدرات: مثل الخبز، والأرز، والبطاطس، والحبوب الكاملة.
  • البروتينات: مثل اللحوم، والأسماك، والدواجن، والبقوليات، والمكسرات.
  • الدهون: مثل الزيوت، والزبدة، والأسماك الدهنية، والمكسرات.
  • الخضروات والفواكه: ينبغي تناول مجموعة كبيرة من الخضروات والفواكه بشكل يومي.
  • الألبان: منتجات الألبان بمختلف أنواعها مهمة لنظام غذائي متوازن بشرط تناولها باعتدال.
  • السكريات: ينبغي تناول السكريات بشكل معتدل وتجنب تناول الأطعمة ذات السكريات المضافة بشكل كبير.

أما بالنسبة للطعام الصحي للرجال فلا يوجد طعام محدد مفيد للرجال، ويجب الالتزام بالنظام الغذائي الصحي العام كما تم توضيحه، وأنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتحديد نظام غذائي صحي بناءً على حالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا احب ممارسة الرياضه ما عدا المشي فهل يكفي لخساره الوزن ؟ وهلّا ذكرت بعض الطرق لخساره الوزن بالنسبة...

الرياضة بشكل عام أساسية في حياتنا وبالأخص للاشخاص الذين يهدفون لأنقاص وزنهم .. مدة المشي 45 - 60 دقيقة متتابعة باليوم تكون معتدلة وبالنسبة لطرق خسارة الوزن عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

طول ١٦٠ /عمر ١٣ /وزن ٧٠ / ماهو افضل نظام للتخسيس والمحافظه على الصحه ؟ / وهل يوجد تمرينات معينه...

اهلا وسهلا عندك وزن زائد حوالى 10 كجم لابد من التخلص منهم حيث ان عمرك ما زال صغيرا .. ويتم التخلص منهم عن طريق الحمية الغذائية المتخصصة التى تضمن انقاص الوزن بفاعلية وامان فيجب الابتعاد عن الكربوهيدراتس والسويتس بكل انواعها وشرب الماء بكثرة والتعرض للشمس 10د يوميا .. وممكن التواصل معي واتس لاقوم بتصميم النظام الغذائي الخاص بك .. تحياتي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه