ما هي أفضل الأكلات المدرة لحليب الأم؟؟

icon 25 ديسمبر 2014
icon 821
ما هي أفضل الأكلات المدرة لحليب الأم؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السوائل باعتبار الحليب أكثره ماء والخضار الورقية مثل البقدوس خاصة ومتنوع الفواكه وكذلك المثابرة على ارضاع الطفل من الاثنين معا في كل رضعة وبالتناوب كل مرة تبدأي بأحدهم وتغيري بالمرة الاخرى لان مص الحلمة من قبل الرضيع هو المحرض الاساسي على افراز هرمون الحليب او البرولاكتين وعدم استعمال الرضاعة الاصطناعية لان ثقوبها أوسع ولاتحتاج الى جهد من قبل الطفل وبعد استعماله لها لايعود يتقبل الثدي الذي يحتاج الى جهد من قبل البيبي. 2 2014-12-26 12:45:43
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
السوائل باعتبار الحليب أكثره ماء والخضار الورقية مثل البقدوس خاصة ومتنوع الفواكه وكذلك المثابرة على ارضاع الطفل من الاثنين معا في كل رضعة وبالتناوب كل مرة تبدأي بأحدهم وتغيري بالمرة الاخرى لان مص الحلمة من قبل الرضيع هو المحرض الاساسي على افراز هرمون الحليب او البرولاكتين وعدم استعمال الرضاعة الاصطناعية لان ثقوبها أوسع ولاتحتاج الى جهد من قبل الطفل وبعد استعماله لها لايعود يتقبل الثدي الذي يحتاج الى جهد من قبل البيبي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي اكثر المأكوﻻت التي اجد فيها كالسيوم عدا الحليب ومشتقاته

اهلا ومرحبا بك... الحليب ومشتقاته تحتوي على اكبر نسبة من الكالسيوم , موجود الكالسيوم ايضا بالخضراوات الورقية مثل البروكلي والملفوف وايضا موجود في الاسماك ذات العظام الطرية مثل سمك السردين والسلمون المعلبة وايضا موجود في الاطعمة المضاف اليها الكالسيوم التي تسمى الاطعمة المعززة بالكالسيوم مثل حبوب الافطار "كورن فلكس" وعصائر الفاكهة ومنتجات التوفو ايضا ويجب النظر الى الملصق على النتج للتاكد من اضافة الكالسيوم والاحتياج اليومي من الكالسيوم 1000 ملغم يوميا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد حليب الصويا؟

1- حليب الصويا يحتوي على بروتين نباتي فقط مما يقلل من خسارة الكالسيوم عبر الكليتين 2- حليب الصويا خالي من سكر اللاكتوز 3- يقلل الوزن 4- يخفف من اعراض انقطاع الطمث 5- يقلل من فرص الاصابة بهشاشة العظام 6- يقلل مستويات الكوليسترول 7- حليب الصويا يقوي الأوعية الدموية بسبب غناه باوميغا 3 و6

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي الطريقة المُثلى للتغذية؟ وما هي الأغذية المصنعة؟

التغذية المثلى هي تلك التي توفر للجسم جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها للنمو والتطور والحفاظ على صحته، وتختلف الاحتياجات الغذائية للأفراد حسب العمر والنشاط البدني والحالة الصحية والعوامل الأخرى.

 

من أجل تحقيق التغذية المثلى، يجب تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية مثل اللحوم النباتية والحيوانية والأسماك والمكسرات والبذور والألبان والدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والزبدة الزنجبيلية والأطعمة المصنعة بشكل صحي والخالية من المواد الحافظة والسكريات المضافة والدهون المشبعة.

 

وبشكل عام، ينبغي تجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان، ومن أمثلة الأطعمة المصنعة غير الصحية ما يأتي:

  • الوجبات السريعة.
  • المشروبات الغازية.
  • الحلويات الصناعية.
  • الأطعمة المعلبة.
  • المعجنات الجاهزة.
  • الأطعمة المجمدة.
  • المعكرونة المصنعة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي أهم الأطعمة والاكلات الصحية؟

الأطعمة الصحية هي تلك التي توفر للجسم العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها للنمو والتطور والحفاظ على الصحة العامة، وتشمل هذه العناصر الغذائية البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، وهناك العديد من الأطعمة والوجبات الصحية التي يمكن تناولها، ومن أهمها ما يلي:

  • الخضار والفواكه: تعد الخضار والفواكه من أهم مصادر الفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية والدهون المشبعة.
  • الحبوب الكاملة: تعد الحبوب الكاملة مصدرًا جيدًا للألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • البروتينات الخالية من الدهون: تشمل البروتينات الخالية من الدهون، اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والبقوليات، والمكسرات، والبذور.
  • الدهون الصحية: تشمل الدهون الصحية الزيوت النباتية، والأسماك الدهنية، والمكسرات، والبذور.

يمكن تحضير عدة أطباق صحية من الأطعمة المذكورة بحسب التفضيلات الشخصية، وفيما يلي بعض النصائح للحصول على نظام غذائي صحي:

  • تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية.
  • اقرأ ملصقات الطعام بعناية واختر الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكريات المضافة.
  • اشرب الكثير من الماء.
  • مارس الرياضة بانتظام.

للمزيد:

 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد المشروبات الغازية؟ وهل يمكن شربها من الحين للآخر؟

قد يكون للمشروبات الغازية بعض الآثار الإيجابية على الجسم، ولكن الإفراط في تناول المشروبات الغازية قد يكون له آثار سلبية فورية وآثار سلبية طويلة الأمد، ومن فوائد شرب المشروبات الغازية ما يأتي:

يشار إلى أن المشروبات الغازية قد تسبب فرط الغازات لدى البعض، كما أنها على الرغم من مساهمتها في تعزيز عملية الهضم، إلا أنها قد تسبب عسر الهضم أيضًا لدى البعض بسبب كثرة السكريات فيها.

 

ينصح في حال الرغبة باستهلاك المشروبات الغازية بالاقتصار على شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية مرة واحدة كل عدة أيام، ومحاولة استبدال المشروبات الغازية بمشروبات أخرى صحية.

 

ما هي المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين؟

 

تحتوي معظم المشروبات الغازية على الكافيين، وللتأكد من كمية الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية يمكن قراءة المعلومات الغذائية المذكورة على علبة المنتج، وفي الغالب فإن معظم مشوربات الطاقة الغازية تحتوي على الكافيين، وقد تحتوي على عدة عناصر أخرى منبهة للجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي الماكولات المدرة للحليب كي يجد الرضيع كفايته من الحليب؟

اهلا بك.. قد تتفاجئي ان العنصر الأهم والغاعل والضروري والذي يفضل عن الغذاء لزيادة ادرار الحليب هو الماء ... احرصي على شرب كميات كافية من الماء بمعدل كوب كل ساعة .. واكثري من الخضار ايضا مع الحرص على تناول وجبات منتظمة على مدار اليوم بمعدل 3 وجبات رئيسية فطور وغدا وعشا وبينهم وجبتين سناك ... صحة وعافية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه