ما هو الاكل المفيد للشخص يمارس الرياضه لتقليل الوزن و لا ينتج سعرات حر

ما هو الاكل المفيد للشخص يمارس الرياضه لتقليل الوزن و لا ينتج سعرات حر
icon 29 مايو 2015
icon 1863
ما هو الأكل المفيد للشخص الذي يمارس الرياضه لتقليل الوزن و لا ينتج سعرات حرارية كثيرة ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استشر اخصائي تغذية ليضع لك البرنامج الغذائي المناسب لك 1 2015-05-30 20:55:48
أخصائية تغذية الاء العطعوط
أخصائية تغذية الاء العطعوط
تغذية
استشر اخصائي تغذية ليضع لك البرنامج الغذائي المناسب لك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو معنى السعرات الحرارية؟ وكيف أعرف ما هو الطعام الذي يوجد فيه سعرات حرارية؟

يعبر مصطلح السعرات الحرارية عن مخزون الطاقة في الطعام، لأن جميع أنواع الأطعمة تحتوي على كمية من الطاقة المخزنة بها، والتي يستفيد منها الجسم للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة، ويحتاج كل شخص كمية محددة من الطاقة يوميًا بناءً على عدة عوامل، ومنها الآتي:

  • الوزن.
  • العمر.
  • النوع.
  • النشاط البدني.
  • النشاط العقلي.
  • الحالة الصحية.

يجدر الذكر أن اكتساب الجسم لسعرات حرارية تفوق الحاجة اليومية للجسم يؤدي إلى تحول هذه السعرات الحرارية إلى دهون يتم تخزينها في الجسم للاستفادة منها للحصول على الطاقة عند عدم اكتساب سعرات حرارية كافية خلال اليوم اليوم، وبناءً عليه يجب على الشخص تقدير السعرات الحرارية التي يحتاجها بشكل يومي ومحاولة الالتزام بها أو خفضها قليلًا في حال المعاناة من زيادة في الوزن.

 

أما بالنسبة للأطعمة التي يوجد فيها سعرات حرارية فكما وضحت لك فإن جميع الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية، ولكن هناك أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أعلى، مثل الحلويات، والأطعمة الدهنية، مقارنة مع الأطعمة التي تحتوي بشكل رئيسي على البروتينات أو الخضروات.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تناول الدهون الصحية يزيد الوزن؟ وما هو أكثر أنواع الدهون فائدة لجسم الإنسان؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أريد تخفيف الوزن في رمضان كم سعرة أقل سعرة حرارية يجب أن آكل وماهو أفضل وقت لممارسة تمارين الجري

سؤال من أنثى سنة 27

في تغذية

أين المشكلة إذا أكلت سكريات بعدد السعرات المسموح لي بها في اليوم بدلا من الخضروات و الفواكه لماذا لا ينجح...

الضرر و المشكلة في القيمة الغذائية . بمعنى يجب ان يشتمل النظام الغذائي على جميع المغذيات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه . مثلا المشروبات الغازية عبارة عن سكريات و طاقة فقط و بهذا تعتبر من الاطعمة الفارغة لعدم احتوائها على المغذيات الاخرى كالفيتامينات و المعادن مثلا ليستفيد الجسم من الطاقة الموجودة بالشكل المطلوب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان استفسر هل يمكنني الاعتماد على " الشبس - الشوكولا " ك طعام بشكل دائم ( بحدود السعرات الحراريه...

الشبس والكولا ضاران صحياً ، والمسألة ليست مسألة عدد السعرات في التغذية، بل هي متطلبات الحياة من عناصر مختلفة للجسم مثل البروتينات والفيتامينات، والمعادن، وهذا كله غير موجود في الشبس ولا في الكولا.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الذي يحرق من المكونات الغذائية عند بذل المجهود ؟ وهل هناك حالات يتحول فيها البروتين او الكربوهيدرات الى دهون...

اولا, الذي يحرق في الجسم هو السكر او الدهون عند ممارسة الجهد, ثانيا ليس كل جهد يحرق الدهن, النشاطات اليومية التي اعتاد عليها الجسم مهما كانت متعبة لن تحرق الدهون, وانما ممارسة النشاط الجديد يحرق في البداية الجلوكوز في الدم لانتاج الطاقة لمدة 20-30 دقيقة بعدها يلجأ الجسم الى الدهون لذلك انصحك بالاستمرار في النشاط لمدة لا تقل عن الساعة لحرق الدهون. ولا يجب عليك ابدا الامتناع عن الدهون فهي تحتوي على فيتامينات يحتاجها الجسم (أ,د,ك,هـ) فقط عليك اتباع نظام غذائي باشراف اخصائي التغذية لتحديد كمية الدهون المناسبة لك, كما ان الحمية لن تحرق الدهون من مكان دونما الاخر وانما الرياضة تفعل ذلك

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا لا احب ممارسة الرياضه ما عدا المشي فهل يكفي لخساره الوزن ؟ وهلّا ذكرت بعض الطرق لخساره الوزن بالنسبة...

الرياضة بشكل عام أساسية في حياتنا وبالأخص للاشخاص الذين يهدفون لأنقاص وزنهم .. مدة المشي 45 - 60 دقيقة متتابعة باليوم تكون معتدلة وبالنسبة لطرق خسارة الوزن عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه