ما نصيحتكم في وصفة خل التفاح والعسل والثوم

icon 11 يونيو 2017
icon 2789
ما نصيحتكم في وصفة خل التفاح والعسل والثوم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدام الخل للتخسيس وتناول كميات كبيرة منه قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة والكبد والكلى والقلب 1 2017-06-13 00:55:07
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
استخدام الخل للتخسيس وتناول كميات كبيرة منه قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة والكبد والكلى والقلب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

س/ما فائدة خلط العسل والقرفه والزنجبيل والبصل والثوم والحبة السوداء والفستق والحلبه وفحل النخيل؟ س/ وما فائدة شرب اللبن بالثوم...

هذه الخلطة تحتوي مواد ذات تاثير قوي مما قد يعرض جهازك الهضمي لمشاكل كالقرحة وغيرها خاصة اذا تم تناولها على معدة فارغة فهي قد تضرك بدل ان تنفعك, ابتعد عن هذه الخلطات واستشر اخصائيا اذا كنت تعاني من مشاكل صحية ليصف لك الطريقة السليمة لحل مشكلتك

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

وصفة الحلبة وحب السود والمكسرات والعسل والسمن البلدي هل تزيد الوزن

السلام عليكم  بداية لابد من تحديد السبب الرئيسي لانخفاض الوزن وهل هو انخفاض بالكتلة الهضلية ام بدهون الجسم ويمكن تحديد ذلك من خلال زيارة اخصائي التغذية . فقد تكون هناك اسباب لفقدانك الوزن لابد من علاجها مثل نقص الدم او الفيتامينات  اما عن دور هذه الوصفة فهي تعد من اسباب زيادة الوزن ولكن نصيحتي ان تأخذ بصورة فردية حرصا الا تفقد قيمتها التغذوية فمثلا  يستخدم السمن في تحضير الطعام  تستخدم الحلبة كمشروب ( منقوع الحلبة ) او حلوى ( مشهورة في بلاد الشام سهلة التحضير )  الحبة السوداء يمكن اضافتها للحلبة او للعسل مع المكسرات . ويمكنك سؤالي اكثر في هذا الخصوص متمنيا ان اكون قد اجبتك 

سؤال من ذكر سنة 29

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل والليمون الدافئ؟

يبحث العديد من الأشخاص عن مشروب دافئ مناسب ومفيد له العديد من الفوائد الصحية، ولعل الزنجبيل والليمون الدافئ يعتبر أحد الأمثلة على هذه المشروبات، وتشمل فوائد الزنجبيل والليمون الدافئ ما يلي:

  • التخلص من الغثيان والقيء وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي، حيث للزنجبيل تأثير مضاد للغثيان.
  • العمل على تهدئة أعراض الجهاز الهضمي والتخلص من عسر الهضم والآلام الناتجة عن ذلك، حيث يحتوي الليمون على مركب يسمى الليمونين الذي يسهل عملية الهضم عن طريق تسهيل حركة الطعام في الجهاز الهضمي والتخفيف من الشعور بعدم الراحة والامتلاء.
  • المساعدة في فقدان الوزن، حيث أن الزنجبيل والليمون الدافئ يقلل من مقاومة الأنسولين ويقلل من كمية الدهون المخزنة في الجسم. كما أنه يساعد في التخلص من الشعور بالجوع مما يساعد في تقليل الوزن.
  • العمل على تقوية وتحسين المناعة، حيث أن الزنجبيل والليمون الدافئ غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة والحماية من العديد من أنواع العدوى.
  • التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • التقليل من احتقان الأنف للسماح بتدفق الهواء عبر الأنف بسهولة، إلا أن الأمر بحاجة للمزيد من الدراسات.
  • التخفيف من الإمساك حيث أن شرب الزنجبيل والليمون مع الحرص على شرب كمية كافية من الماء يساعد في تمرير البراز بسهولة عبر الجهاز الهضمي.
  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات الكبد.
  • التخفيف من الآلام التي تصاحب الالتهابات والتهاب المفاصل والصداع وآلام الدورة الشهرية وغيرها، حيث له تأثير مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة.
  • العمل على توفير العناصر الغذائية الضرورية من فيتامين ج، ومضادات الأكسدة، الألياف، فيتامين ب-6، والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها.
  • المحافظة على ترطيب الجسم للحفاظ على عمل الأعضاء الحيوية بالشكل الصحيح للقيام بالوظائف الأساسية.
  • المساعدة في ممارسة الاسترخاء واليقظة الذهنية.

ويجب العلم أن الزنجبيل والليمون يعتبر من المشروبات الآمنة للعديد من الأشخاص، إلا أنه يجب مراجعة الطبيب واستشارته في حال استخدام أدوية معينة مثل الوارفارين أو الأسبرين وغيرها من مميعات الدم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد عسل زهرة البرسيم؟ وما هو الفرق بين عسل البرسيم وعسل الموالح؟

يقدم عسل زهرة البرسيم العديد من الفوائد الصحية لاحتوائه على الفيتامينات، والمعادن، وعدد من العناصر الغذائية الأخرى، ومن الفوائد الصحية لعسل البرسيم ما يأتي:

  • احتواء عسل البرسيم على مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز المناعي، وتقي من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.
  • تحسين الهضم لاحتوائه على إنزيمات هاضمة.
  • الحد من الغازات والنفخة في البطن.
  • تنظيم ضغط الدم والوقاية من بعض أمراض القلب.
  • تحسين جودة النوم.

أما بالنسبة للفرق بين عسل البرسيم وعسل الموالح، فإن الفرق يكمن في مصدر العسل والنكهة والخصائص الغذائية، حيث إن عسل البرسيم يتم جمعه من نبات البرسيم، بينما يتم جمع عسل الموالح من أشجار الحمضيات المختلفة، مثل البرتقال، والليمون، واليوسفي، وعسل البرسيم عادة ما يكون لونه فاتح ونكهته حلوة وخفيفة، بينما يختلف لون ونكهة عسل الموالح بناءً على مصدر الرحيق الذي جمع منه، كما أن عسل البرسيم يحتوي على نسبة عالية من السكريات البسيطة مثل الجلوكوز والفركتوز، بينما تختلف نسبة السكريات في عسل الموالح بناءً على مصدر الرحيق ومكان الجمع.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه