ما فائدة الرمان وقشره للجسم ؟

icon 20 نوفمبر 2011
icon 527
ما فائدة الرمان وقشره للجسم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد العديد من الفوائد الصحية للرمان وكذلك لقشر الرمان خصوصا الشحمة البيضاء: فهو يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة ومضادات الالتهابات ويوجد به بعض المواد القاتلة للبكتيريا والفيروسات والمساعدة على التئام الجروح وتخفيف القرحة المعدية. 1 2011-11-25 20:21:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يوجد العديد من الفوائد الصحية للرمان وكذلك لقشر الرمان خصوصا الشحمة البيضاء: فهو يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة ومضادات الالتهابات ويوجد به بعض المواد القاتلة للبكتيريا والفيروسات والمساعدة على التئام الجروح وتخفيف القرحة المعدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

ما فائدة مغلي قشر البرتقال؟

على الرغم من تعدد فوائد البرتقال كثمار وأحد أنواع الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية، إلا أن بعض الأشخاص يبحثون عن فوائد قشر البرتقال أو مغلي قشر البرتقال تحديداً، ومن أبرز التساؤلات فيما يخص الأمر ما فائدة مغلي قشر البرتقال؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد مراجع موثوقة أو دراسات وأبحاث كافية تبين فوائد مغلي قشر البرتقال، إلا أنه يعتقد أن فوائد مغلي قشر البرتقال قد تشمل ما يلي:

  • تزويد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين سي، الذي له دور رئيسي في تعزيز وتقوية جهاز المناعة، والحفاظ على صحة الخلايا حيث أن له تأثير مضاد للأكسدة.
  • تحسين صحة الجلد وتعزيز شفاء والتئام الجروح المختلفة، عن طريق دعم تكوين الكولاجين الذي يحافظ على مرونة وصحة البشرة.
  • حصول الشخص على مشروب يحتوي على النكهات والمغذيات دون إضافة السكر، أو اللجوء لمشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.
  • تزويد الجسم بالمركبات العطرية المختلفة التي تساعد في تحسين المزاج، وزيادة نشاط الجسم.
  • تحسين مستويات السكر في الدم، حيث يحتوي قشر البرتقال على الألياف الغذائية مثل البكتين التي تخفض مستويات السكر في الدم.
  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

ما هي أضرار قشر البرتقال؟

يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام قشر البرتقال في العديد من الاستخدامات، حيث أن له العديد من الفوائد، إلا أن البعض يخشون من الآثار الجانبية المتعلقة به ويتسائلون ما هي أضرار قشر البرتقال؟

 

على الرغم من فوائد قشر البرتقال إلا أنه يوجد العديد من الآثار الجانبية المحتملة، والتي قد تشمل ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 34

في تغذية

ما هي فوائد دبس الرمان بشكل عام؟

يعتبر الرمان من أكثر أنواع الفاكهة التي لها خصائص علاجية قوية للجسم والعقل، وقد تم تطوير مستخلص دبس الرمان من فاكهة الرمان للحفاظ على الرمان من التلف حيث يعتبر دبس الرمان مزيج من عصير الرمان وعصير الليمون والسكر. وتشمل فوائد دبس الرمان بصورة عامة ما يلي:

  • حماية ودعم جهاز المناعة من خلال تزويد الجسم بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وغيرها، مما يساهم في حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبب تلف الأنسجة وأمراض القلب والسرطان وغيرها.
  • خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يساعد في منع تصلب وتضيق الشرايين نتيجة تراكم الكوليسترول ويتم ذلك من خلال بعض مضادات الأكسدة التي توجد في الرمان مثل البوليفينول.
  • تزويد الجسم بفيتامينات ب المختلفة بما في ذلك فيتامين B1 الذي يساعد في إنتاج الطاقة ودعم عمل العضلات والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي. بالإضافة إلى فيتامين B3 الذي يحافظ على صحة البشرة والجهاز العصبي والجهاز الهضمي، وفيتامين B6 الذي له دور في مساعدة الجسم في تكسير البروتينات والحفاظ على خلايا الدم الحمراء لحمل الأكسجين لكافة أجزاء الجسم.
  • يساعد في العناية بالبشرة وتحسين صحة الجلد وزيادة مرونة البشرة، من خلال منع الإجهاد التأكسدي وعلاج الالتهابات.
  • يساعد في العناية بالشعر، حيث يزود الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز قوة بصيلات الشعر وزيادة لمعان الشعر وتحسين صحته.
  • يساعد في عملية الهضم، حيث يزود الجسم بفيتامينات ب التي لها دور في تحسين وظائف العضلات وكفاءة الجهاز العصبي مما يساهم في تخفيف مشاكل الإمساك والانتفاخ والتشنج وتحسين عملية هضم الطعام.
  • قد يساعد في حماية الجسم والوقاية من بعض أنواع السرطان، حيث يخلص الجسم من الجذور الحرة عن طريق تزويده بمضادات الأكسدة.

ولكن يجب العلم أنه يجب اختيار دبس الرمان الطبيعي المحضر من الرمان النقي بنسبة 100%، وتجنب المنتجات التي تحتوي على إضافات  السكر والجلوكوز والماء والمواد الحافظة وغيرها من المواد التي تقلل من فوائد دبس الرمان.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي استعمالات قشور الرمان المطحونة ؟؟ وما فائدتها ؟

تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه المفيدة صحيا وتغذويا وقد ذكرت بالقرآن الكريم وفي معظم الكتب السماوية فهي غنية بفيتاميني ج والفوليك كما انها مصدر جيد للبوتاسيوم والنحاس، وتحتوي قشرة الرمان على اعلى معدل من مضادات الأكسدة اذا ما قورنت بالبذور والعصير. ويمكن استعمال مغلى قشور الرمان لقرحة المعدة والاثنى عشر وكذلك يمكن تجفيف القشور وطحنها ووضعها على الجروح الخارجية كما انها تساعد في خفض ضغط الدم والتقليل من تأكسد الكوليسترول السيء والحماية من السرطان والعديد من الأمراض المزمنة. ولكن يجب الانتباه الى كثرة استخدام القشور والافراط في تناوله قد يشكل خطورة صحية على الجسم.

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أنا آكل الزيتون الأخضر بصورة متكررة، أريد أن أعرف ماذا يفيد الزيتون الاخضر؟

يوجد العديد من الأسئلة التي تخص استهلاك الزيتون، حيث قد يخشى البعض استهلاكه باعتباره أحد أنواع المخللات، ومن أبرز هذه التساؤلات ماذا يفيد الزيتون الاخضر؟

 

تجدر الإشارة إلى أن استهلاك الزيتون الأخضر بكميات معتدلة له العديد من الفوائد، ومنها ما يلي:

  • تزويد الجسم بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي تعتبر مفيدة للجسم.
  • تحسين صحة القلب من خلال ضبط مستويات الضغط والكوليسترول، عن طريق تزويد الجسم بحمض الأوليك.
  • تزويد الجسم بالألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي، والتي تساعج على الشعور بالشبع لفترة طويلة، والتي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.
  • تزويد الجسم بفيتامين هـ، الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون، وتقلل من خطر تصلب الشرايين، مع التقليل من الالتهابات في الجسم.
  • تزويد الجسم بالمغذيات ومضادات الأكسدة الضرورية للتقليل من خطر الإصابة بالسرطان.
  • ضبط مستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟

إن بذور الشيا مع الماء قد تشكل سائلاً هلامياً نتيجة امتصاص بذور الشيا كميات كبيرة من الماء، وقد تتعدد فوائد بذور الشيا مع الماء وتشمل ما يلي:

  • تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء نتيجة تزويد الجسم بالألياف الغذائية.
  • تعزيز الشعور بالشبع مما يساعد في تناول سعرات حرارية أقل وبالتالي فقدان الوزن الزائد.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • ضبط مستويات السكر في الدم.
  • تقيل ومحاربة الالتهابات في الجسم.
  • تزويد الجسم بكل من الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور وغيرها.
  • خفض ضغط الدم المرتفع.

تجدر الإشارة إلى أنه يفضل عدم تجاوز كمية 20 غرام من بذور الشيا مرتين يومياً، لتجنب أي آثار جانبية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد وأضرار زيت الزيتون الصحية؟

يُعد زيت الزيتون من الزيوت النباتية الغنية بالدهون الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد مما يساعد على حماية القلب من الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: قد يساعد زيت الزيتون على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون.
  • تحسين صحة الدماغ: قد يساعد زيت الزيتون على حماية الدماغ من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.
  • تحسين صحة العظام: قد يساعد زيت الزيتون على تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك.
  • تعزيز صحة الجلد: قد يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

بشكل عام لا يسبب زيت الزيتون أي مضار صحية في حال تناوله ضمن المعدلات الطبيعية، ولكن في حال الإفراط في تناوله فقد يؤدي إلى الإسهال والغثيان، وينصح بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة.

 

ينصح عند اختيار زيت الزيتون التأكد من أنه زيت زيتون بكر ممتاز، حيث يحتوي هذا النوع على أعلى جودة وقيمة غذائية، كما يجب الحرص على تخزين زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، حيث أن الحرارة والضوء قد يتسببان في تلفه.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه