ما افضل وجبة فطور للحفاظ على صحتي

icon 7 ديسمبر 2014
icon 1890
ما افضل وجبة فطور للحفاظ على صحتي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب ان تحتوي وجبة الافطار على جميع المجموعات الغذائية 1. احرصي على استعمال الحبوب الكاملة ( نصف رغيف خبز أسمر أو خبز الشوفان أو حبوب الافطار الكاملة) 2. بروتينات ( الحليب أو منوجاته قليلة الدسم) مثلا كوب حليب قليل الدسم أو لبن رايب أو 60 غم جبنة بيضاء أو ملعقتين لبنة او حمص أو فول أو بيضة) 3. احرصي على تناول الخضراوات ( بندورة وخيار وجزر أو فجل أو فليفلة) 4. استخدمي ملعقة طعام صغيرة زيت زيتون على الزعتر أو لبنة أو البيض . 0 2015-10-16 18:29:47
أخصائية تغذية سوزان زيدان
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية
يجب ان تحتوي وجبة الافطار على جميع المجموعات الغذائية 1. احرصي على استعمال الحبوب الكاملة ( نصف رغيف خبز أسمر أو خبز الشوفان أو حبوب الافطار الكاملة) 2. بروتينات ( الحليب أو منوجاته قليلة الدسم) مثلا كوب حليب قليل الدسم أو لبن رايب أو 60 غم جبنة بيضاء أو ملعقتين لبنة او حمص أو فول أو بيضة) 3. احرصي على تناول الخضراوات ( بندورة وخيار وجزر أو فجل أو فليفلة) 4. استخدمي ملعقة طعام صغيرة زيت زيتون على الزعتر أو لبنة أو البيض .
وجبة الافطار يجب ان تكون متكامله : احرص على ان تتكون من الحليب قليل الدسم ومشتقات الحليب بالاضافة الى خبز القمح أو الشوفان ولا تتجاهل الخضار ويمكن ايضاً شرب كاس من العصير الطازج أو تناول حبة فاكهة. 1 2014-12-09 21:02:41
أخصائية تغذية جيدا جاسر
أخصائية تغذية جيدا جاسر
تغذية
وجبة الافطار يجب ان تكون متكامله : احرص على ان تتكون من الحليب قليل الدسم ومشتقات الحليب بالاضافة الى خبز القمح أو الشوفان ولا تتجاهل الخضار ويمكن ايضاً شرب كاس من العصير الطازج أو تناول حبة فاكهة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي المواد الغذائية التي يجب تناولها يوميا وما هي كمياتها للحفاظ على صحه وجسم وبشرة صحيه

جميع العناصر الغذائية بحيث تمثل النشويات المنوعة من النشويات المغقدة كالأرز و البطاطس و الخبز و المكرونة 55% من مجموع السعرات الحرارية المتناوله ويفضل إختيار الحبوب الكاملة و 15% من البروتين النباتي و الحيواني و 30% من الدهون الغير مشبعة وتناول الفواكه والخضروات المنوعة ومختلفة الألوان بما يعاد 4 حبات فاكهة وكوب خضار مطهية وكوبين خضار طازجة ولا تنسي تناول كمية وافرة من الماء ما يعادل 10 ل 12 كوب من الماء.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما افضل فطور صحي و مشبع للرجيم؟ أو ما هو الفطور الصحي لانقاص الوزن؟

تناول وجبة فطور صحية ومشبعة يمكن أن يكون مفيداً للرجيم، حيث يساعد في الشعور بالشبع فترة الصباح وتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وفيما يأتي بعض الخيارات الصحية لوجبة الفطور التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن:

  • الشوفان: يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، ويمكن تحضيره بإضافة الحليب الخالي من الدسم والفواكه المقطعة.
  • البيض: يحتوي على البروتين اللازم للجسم، ويمكن تحضيره بعدة طرق مثل السلطة، أو البيض المسلوق، أو الأومليت الخفيف.
  • لبن الزبادي: يحتوي على البروتين والكالسيوم والبروبيوتيك الذي يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويمكن تحضيره بإضافة الفواكه والمكسرات.
  • الفاكهة: تحتوي الفواكه على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها مع الزبادي أو الشوفان أو على حدة.
  • الخضروات: تحتوي الخضروات على الألياف والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها من خلال تحضير السلطة الخضراء أو إضافتها إلى الساندويتش.

يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والأطعمة المعالجة، والتركيز على تناول الأطعمة الطبيعية والغنية بالمواد المغذية الأساسية لتحقيق فوائد صحية وخسارة الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عمري 51 سنه وصحتي جيدة، ولا اعاني من الضغط أو السكر هل استطيع تناول كبسولات زيت السمك للحفاظ على صحتي...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد جدول تغذية صحية متوازنة يعني هل ممكن تفصيل ماذا أأكل في الفطور في الغداء و العشاء حتى يكون غذائي...

اهم شي أن تتمتع بصحه جيده واختيار أصناف من جميع المجموعات الغذائية التي تشمل النشويات، البروتين والدهنيات الإيجابية، المعادن والفيتامينات.اما بالنسبه لوجبة العشاء فإنها غير مضره مفضل أن تكون في ساعات المساء المبكرة . .تناول الزعتر مع الزيت زيتون ايجابي في مكوناته.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يوجد عدد صحي لسعرات حرارية لكل من وجبة الفطور والغداء والعشاء؟ لأنه يقال يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة...

الأصل المجموع الكلي السعرات خلال اليوم و توزع حسب الرغبة ، علما بأنه ينصح بأن تكون آخر وجبة بفترة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل النوم . و تجدر الإشارة إلى أن الحكمة القائلة ( إفطر كالملوك و تغدى كالوزير و تعشى كالفقير ) صحيحة علميا و عمليا .

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

انا دائماً أتناول البصل و الثوم (خام غير مطبوخ) مع جميع الوجبات سواء فطور او غداء او عشاء، هل هذه...

ان البصل والثوم يتنافسان بالفوائد الكثيره ومنافعها لا تعد ولا تحصى.. لكن رائحتهما غير محببه على الجميع. ..غير مفضل الاكثار منه نيئا وذالك بسبب ازعاج المعده وربما يسبب تخرشها وحرقه دائما..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ان اسأل عن ثبات الوز ن بالرغم من عمل رجيم صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وثلاث وجبات وسناك...

هناك عدة أسباب لثبات الوزن منها خمول الغدة الدرقية، نقص فيتامين د، الإمساك، قلة شرب الماء، عدم الإلتزام بالكميات المحددة، اتباع رجيم قاسي (أقل من 1000 سعرة حرارية)، اتباع نفس النظام لفترة طويلة، قلة النشاط الرياضي، لذا تجب زيارة أخصائي التغذية لتحديد الأسباب ولوصف برنامج مناسب لك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه