ماهي الكمية القصوى من صفار البيض التي يمكن تناولها في اليوم و الاسبوع للرياضييين ?

icon 27 أبريل 2013
icon 1528
ماهي الكمية القصوى من صفار البيض التي يمكن تناولها في اليوم و الاسبوع للرياضييين ?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد على كمية البروتين التى يجب ان تتناولها في اليوم حسب النظام الغذائي للرياضي , و يجب الانتباه ان تقوم قبل بتحاليل الكوليسترول .. في حال ان تحاليلك جيدة و لا يوجد اي مشاكل في الدهون و الشحوم يمكن تناول تقريبا 2 صفار بيض يوميا و لكن يمكن تناول بياض البيض ايضا لاحتوائه على البروتين ايضا 2 2013-04-27 15:39:47
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية
يعتمد على كمية البروتين التى يجب ان تتناولها في اليوم حسب النظام الغذائي للرياضي , و يجب الانتباه ان تقوم قبل بتحاليل الكوليسترول .. في حال ان تحاليلك جيدة و لا يوجد اي مشاكل في الدهون و الشحوم يمكن تناول تقريبا 2 صفار بيض يوميا و لكن يمكن تناول بياض البيض ايضا لاحتوائه على البروتين ايضا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي كمية البيض ينصح أكلها في اليوم

بشكل عام ننصح بتناول غذاء صحي ومعتدل قليل من الدهون المشبّعة .. وهذا النظام يحتوي بشكل عام على 6 بيضات بالأسبوع وهذا حسب منظمة صحة القلب في نيوزيلندا وجمعية التقرير البحثي في استراليا .. فمن الممكن تناول بيضة يوميا او بيضتين يوم بعد يوم .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يسمح بأكل التونة في الشهر الرابع من الحمل؟ وما هي الكمية المناسبة؟

نعم، يمكن تناول التونة في الشهر الرابع من الحمل سواءً المعلبة منها أو الطازجة، على أن لا تزيد الكمية عن 350 غرامًا من التونة أسبوعيًا، أي ما يعادل حجم علبة تونة معلبة واحدة تقريبًا.

 

تحتوي التونة على العديد من العناصر المفيدة للجسم ولنمو الجنين مثل الحمض الدهني أوميغا-3، ولكن في المقابل فإن سمك التونة يعد من أنواع الأسماك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر الزئبق، وتناول كمية مرتفعة من الزئبق يرفع من خطر تطور عدد من المخاطر التي قد تؤثر في الحمل والجنين، ومنها الآتي:

  • الاضطرابات المعرفية.
  • التشوهات الخلقية في الأعضاء الرئيسية.
  • اضطرابات التنفس.
  • اضطرابات السمع والنظر.

يشار أن هذه المخاطر الصحية لا تتطور إلا في حال تناول كمية كبيرة من الزئبق، ومن المستبعد ظهور مثل هذه المضاعفات حتى في حال تناول كمية أكبر بقليل من الكمية الموصى بها من سمك التونا خلال الحمل، كما أود لفت انتباهك أن سمك التونة الطازج يحتوي على نسبة أقل من الزئبق مقارنة مع سمك التونة المعلب، خصوصًا في حال شراء أنواع صغيرة في الحجم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكنني تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكميات المطلوبة لليون الواحد فقط من الفيتامينات بإستمرار أم يجب أن اتركها...

الهدف من المكملات هو التكميل في حال النقص الذي قد ينتج عن طبيعة الحياة و عدم تناول غذاء صحي مناسب و ليس الاعتماد . في حال تم اتباع نظام غذائي صحي لا حاجة للمكملات علما بأنه لا مانع من تناولها و الاستمرارية عليها ما لم يتببن وجود اي اشكاليات .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

تحية طيبة ما هو الغذاء الذي يجب ان يتناوله الشخص في اليوم * لا اعرف بالسعرات الحراريه * اتمنى لو...

من مجموعة الحليب: 2-3 حصص وتشمل الحليب والالبان والاجبان. مجموعة اللحوم: 2-3 حصص وتشمل اللحوم والدجاج والاسماك والبيض والبقول. الفاكهة: 2-4 حصص. الخضار: 3-5 حصص. النشويات: 6-11 حصة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه