ماهي العواقب الصحية بالتسلسل نتيجة الامتناع الطوعي عن الطعام في وجود السوائل باستمرار لمدد تزيد عن الاسبوع

icon 28 مايو 2015
icon 546
ماهي العواقب الصحية بالتسلسل نتيجة الامتناع الطوعي عن الطعام في وجود السوائل باستمرار لمدد تزيد عن الاسبوع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل ماده غذائية تحتوي على عناصر غذائيه معينه لذا يجب تناول كافة الاغذيه الصحيه وفيه حالتك يسبب نقص في الفيتامينات والمعادن والطاقه اللازمه ويجب الغاء هذا النظام باسرع وقت والعوده للغذاء الصحي المتوازن 1 2015-05-28 20:40:20
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
كل ماده غذائية تحتوي على عناصر غذائيه معينه لذا يجب تناول كافة الاغذيه الصحيه وفيه حالتك يسبب نقص في الفيتامينات والمعادن والطاقه اللازمه ويجب الغاء هذا النظام باسرع وقت والعوده للغذاء الصحي المتوازن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الامتناع عن تناول الطعام والشراب لعدة ايام والابقا على شرب الما فقط عادة صحيه وما هي الفوائد او الاضرار...

عادة غير صحية أبداً ولا يوجد منها أي فائدة للجسم، واذا كان القصد منها انقاص الوزن فالذي ينقص هو السوائل والعضلات وليس الدهون وسرعان ما تعود إلى اكتسابهم عند العودة الى عاداتك الغذائية السابقة بالإضافة إلى حدوث نقص كبير في العناصر الغذائية لديك.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو مفهوم الوجبات السريعة؟ وهل يجب الامتناع عنها بشكل تام؟

يشير مصطلح الوجبات السريعة إلى الأطعمة التي تباع في المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الأخرى بشكل سريع دون الحاجة إلى الطهي أو التحضير المطول، وتشمل الوجبات السريعة عادة الوجبات الجاهزة مثل البرجر، والبيتزا، والسندويشات، والوجبات الخفيفة التي تتطلب قليلًا من الإعداد مثل البطاطس المقلية، والمشروبات الغازية، والحلويات.

 

تعتبر الوجبات السريعة شائعة جدًا في جميع أنحاء العالم، وتعتبر خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن الوجبات السريعة والمريحة، والذين قد لا يملكون الوقت أو الرغبة في الطهي في المنزل.

 

يعتبر تناول الوجبات السريعة بشكل مفرط غير صحي، حيث إنها غالبًا ما تحتوي على سعرات حرارية عالية وكميات كبيرة من الدهون المشبعة، والصوديوم، والسكريات المضافة، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، وأمراض القلب والشرايين، وارتفاع ضغط الدم.

 

يشار أنه لا بأس من تناول الوجبات السريعة بشكل محدود ومن حين إلى آخر، ولكن يجب تناول الوجبات السريعة بحذر والتحكم في تناولها وتناول الأطعمة الصحية والمتنوعة بشكل عام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي أفضل طريقة للتوقف عن تناول الوجبات السريعة؟ فأنا آكلها بشكل يومي تقريبًا وأخاف من أضرارها، وأرجوا ذكر عدد...

بداية أود التوضيح أن الوعي الصحي حول خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة سوف يساعدك على اتخاذ خطوات حازمة للتخلص من هذه العادة، لأن الإفراط في تناول الوجبات السريعة له العديد من الآثار السلبية على الصحة على المدى البعيد والقريب.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من النصائح التي تساهم في التوقف عن تناول الوجبات السريعة:

  • تناول الوجبات الصحية بما لا يقل عن ثلاثة مرات في اليوم، لكي لا تشعر بالجوع خلال اليوم وتميل إلى تحضير الوجبات السريعة.
  • شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم.
  • الحد من استهلاك المشروبات المحلاة والمشروبات الغازية.
  • تحضير وجبات صحية تشبه في طعمها الوجبات السريعة للاعتياد عليها واستبدال الوجبات السريعة بها.
  • تجنب التعرض لمحفزات تحضير الوجبات السريعة.
  • تجنب شراء الوجبات السريعة التي يتم تحضيرها في المنزل لإيجاد صعوبة في شرائها قبل تحضيرها.
  • تنظيم مواعيد الراحة والنوم، وممارسة الأنشطة الرياضية.

سوف أبين لك فيما يأتي عدد من أمثلة الوجبات السريعة التي ينصح بالحد من تناولها:

  • وجبات البرغر.
  • البيتزا.
  • النقانق.
  • المعكرونة سريعة التحضير.
  • البطاطا المقلية.
  • الدجاج المقلي.
  • الحلويات، مثل الدونات.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

الامتناع عن الملح في الطعام بسبب الضغط المرتفع هل مضر بالصحة والامتناع عن اكل اللحوم وشكرا

ينصح بتجنب إضافة الملح للطعام في حال إرتفاع ضغط الدم و لا يتسبب الإمتناع عنه أي مشاكل بل على العكس ينصح به (علما بانه في بعض الحالات الإستثنائية قد يتسبب الإمتناع الكلي بمشاكل صحية) و بالنسبة لتناول اللحوم فيمكنك تناولها و لكن يفضل إزاله الدهون و الشحوم عنها قبل الطبخن علما بأن أفضلية اللحوم للصحة عموما و لصحة القلب و الشرايين خصوصا هي من الأقضل إلى الأقل أفضلية كالتالي ( الأسماك و المنتجات البحرية ، الدجاج و الطيور ثم اللحوم الحمراء عموما ) . و حتى تكون النصائح مناسبة للشخص نفسه ينصح دائما بالتقييم الصحي و التغذوي .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أين توجد الكربوهيدرات الضارة؟ وهل يجب الامتناع عنها بشكل تام؟

بداية أود التوضيح أن الكربوهيدرات بشكل عام تعد من العناصر الغذائية المهمة في النظام الغذائي، وهي أحد أهم مصادر الطاقة في الجسم، ولكن تنقسم إلى كربوهيدرات معقدة، وألياف، وكربوهيدرات بسيطة، ويمكن القول أن الكربوهيدرات البسيطة هي الكربوهيدرات الضارة في حال عدم تناولها ضمن الكميات الطبيعية.

 

تعود تسمية الكربوهيدرات الضارة إلى أن الكربوهيدرات البسيطة سريعة الامتصاص في الجسم، وهو ما يؤدي إلى اكتساب الجسم لكمية كبيرة من السعرات الحرارية خلال مدة زمنية قصيرة، مما يؤدي بدوره إلى تحويل الجسم للسعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم إلى دهون لتخزين الطاقة.

 

يجدر الذكر أنه ليس من الضروري الامتناع عن الكربوهيدرات الضارة بشكل تام ولكن يجب الاعتدال في تناولها والحرص على تناول أطعمة صحية أخرى معها، وفيما يأتي توضيح أين توجد الكربوهيدرات الضارة في الأطعمة:

  • المعكرونة.
  • العصائر المحلاة.
  • الخبز الأبيض.
  • الأرز الأبيض.
  • البطاطا.
  • المخبوزات والفطائر.
  • المشروبات الغازية.
  • المريى.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي الأطعمة التي لا تحتوي على النشويات؟ وهل يجب الامتناع عن النشويات بشكل تام؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

البروتينات المعلبة هل لها اعراض خطيرة ؟ و هل تفقد عضلاتك بسرعة بعد التوقف عن تناولها ؟

لا يوجد بناء عضلات من ناحية واحدة اي يجب ان تلتزم بتمارين رياضية لتزيد من حجم العضلات، و عند التوقف عن هذه التمارين سوف تفقد شكلها تديجيا، اما عند التوقف عن اخذف البروتينات و لكن على ان يكون نظامك الصحي غني بالبروتينات مثل البيض و اللحوم و البقوليات فلن يحصل شي، اي لترى نتائج مضمونة كل شيء يكمل بعضه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي المأكولات التي تحتوي على البروتينات بكميات كبيرة ونسبة قليلة من الدهون للاعب كمال الاجسام والكميات التي يجب تناولها...

أفضل مصادر البروتينات الحيوانية اللحوم الحمراء الاسماك الدجاج البيض اللبن والحليب والجبن قليل أو خالي الدسم للتخلص من الإمساك السلاطة بكميات كبيرة شرب الماء بكميات كافية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أعاني من إسهال واضطرابات في المعدة ما هي الأغذية التي يجب تناولها والأغذية التي يجب ابتعاد عنها

الأغذية التي يجب تناولها؛ الإكثار من تناول السوائل لتجنب الجفاف في الجسم  تناول الخبز الأبيض بدلا من الأسمر تناول التفاح بعد تقشيره، تناول الدجاج المشوي او المسلوق، تناول البطاطا المسلوقة. الأغذية التي يجب الابتعاد عنها: القهوة، النسكافيه، الشاي، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة والشوكلاتة،  البقوليات كالفول، الحمص، البازيلاء، الفاصولياء، الخضار الورقية مثل البروكلي، الملفوف... البهارات والتوابل.... الحليب ومشتقاته من البان وأجبان... الزبدة، الكريمة، البوظة (الايس كريم)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه