ماهو رايكم بشوكولاته المخصصه للروجيم؟

icon 17 أكتوبر 2014
icon 526
ماهو رايكم بشوكولاته المخصصه للروجيم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا المقصود بالشوكولا السوداء او المرة فهي جيدة و غنية بمضادات الاكسدة . 1 2014-10-18 10:11:39
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
اذا المقصود بالشوكولا السوداء او المرة فهي جيدة و غنية بمضادات الاكسدة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو الغذاء الافضل للجسم

اهلا بك ... الغذاء الافضل هو المتنوع الذي يحوي جميع المجموعات الغذائية ان لا تغفل عن فائدة النشويات والبروتين والفواكه والخضار وايضا الدهون الصحية وكلما كان الغذاء طبيعي يكون افضل يفضل الابتعاد عن الاغذية المصنعة والمعلبة والمقلية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الجدول الغذائي المناسب لمريض السكر ؟ ما هو نوع الأرز المناسب لمريض السكر؟

مريض السكري 3 حالات حسب نوع الدواء المستخدم أولا مريض من النوع الأول بيعتمد علي الأنسولين إعتماد كلي مريض من النوع الثاني ويأخذ انسولين مريض من النوع الثاني ويأخذ حبوب مريض سكر ولم يبدأ فى أى نوع علاج لكل منهم نظام غذائي خاص

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما افضل فطور صحي و مشبع للرجيم؟ أو ما هو الفطور الصحي لانقاص الوزن؟

تناول وجبة فطور صحية ومشبعة يمكن أن يكون مفيداً للرجيم، حيث يساعد في الشعور بالشبع فترة الصباح وتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وفيما يأتي بعض الخيارات الصحية لوجبة الفطور التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن:

  • الشوفان: يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، ويمكن تحضيره بإضافة الحليب الخالي من الدسم والفواكه المقطعة.
  • البيض: يحتوي على البروتين اللازم للجسم، ويمكن تحضيره بعدة طرق مثل السلطة، أو البيض المسلوق، أو الأومليت الخفيف.
  • لبن الزبادي: يحتوي على البروتين والكالسيوم والبروبيوتيك الذي يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويمكن تحضيره بإضافة الفواكه والمكسرات.
  • الفاكهة: تحتوي الفواكه على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها مع الزبادي أو الشوفان أو على حدة.
  • الخضروات: تحتوي الخضروات على الألياف والفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها من خلال تحضير السلطة الخضراء أو إضافتها إلى الساندويتش.

يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والأطعمة المعالجة، والتركيز على تناول الأطعمة الطبيعية والغنية بالمواد المغذية الأساسية لتحقيق فوائد صحية وخسارة الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الأكل الصحي؟ ومثل ماذا؟ وهل يمكن ذكر أمثلة على ما هي أنواع الأكل الصحي؟

بشكل عام أفضل طعام صحي هو الطعام الذي يحتوي على تركيبة غذائية متوازنة ومتنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة جيدة، وتشمل هذه العناصر البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن، والألياف.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من مصادر الأطعمة الصحية:

  • الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والماء، وهي مصدر جيد للكربوهيدرات.
  • البروتينات: يجب تضمين مصادر البروتين في النظام الغذائي اليومي، ومن الأمثلة على مصادر البروتين الصحية: اللحوم البيضاء مثل الدجاج والتركي، والأسماك، والبقوليات مثل الفاصوليا والعدس والحمص.
  • الكربوهيدرات المعقدة: يجب تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخبز الأسمر والأرز البني، والتي تحتوي على الألياف والمغذيات الأخرى التي يحتاجها الجسم.
  • الدهون الصحية: تشمل الدهون الصحية الموجودة في المكسرات والأسماك والزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا.

يجب تجنب تناول الأطعمة المصنعة والمعلبة والمقلية بشكل كبير، والحصول على العناصر الغذائية الأساسية من الأطعمة الطبيعية الطازجة والمتنوعة، وتناول الوجبات الصغيرة والمتكررة بدلاً من الوجبات الكبيرة والثقيلة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

الزيت النباتي هل هو صحي؟ وهل زيت دوار الشمس من الأنواع الصحية؟

نعم، يعد الزيت النباتي صحي عند استهلاكه باعتدال واختيار الأنواع غير المهدرجة والصحية منه، ويحتوي الزيت النباتي بشكل عام على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ، وغيرها من المركبات النباتية.

 

أما بالنسبة لزيت دوار الشمس، فهو يعتبر من أنواع الزيوت النباتية الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة. كما أنه يعتبر من الزيوت الخفيفة ومنخفضة اللزوجة، مما يجعله مناسباً للاستخدام في الطهي والقلي.

 

يجب الانتباه إلى أن استخدام الزيوت النباتية بشكل مفرط يمكن أن يزيد من معدل السعرات الحرارية المستهلكة والدهون، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، لذلك، يجب استخدام الزيوت النباتية بشكل معتدل وتنويع المصادر المختلفة للزيوت النباتية، وأود لفت انتباهك أن زيت الذرة بشكل عام يعد أفضل من زيت دوار الشمس من الناحية الصحية، وينصح بتجنب استخدام زيت النخيل.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي فوائد واضرار حوارق الدهون .وما هو افضل نوع في الاردن ... وشكرااا

ماذا تقصد بحوارق الدهون؟ إذا كانت أدوية انقاص الوزن فيوجد عدة أنواع منها ما يؤثر على مركز الشهية في الدماغ، ومنها ما يعيق امتصاص الدهون في الأمعاء ومنها ما يزيد من معدل الحرق (الأيض)، اضرارها : بعضها يسبب زيادة في نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم، الأرق، تغير المزاج، الجفاف بالإضافة إلى أن تأثيرها مؤقت في نزول الوزن، شخصياََ أنصح باتباع نظام غذائي بإشراف أخصائي تغذية وممارسة الرياضة بانتظام هذه الطريقة المثلى لنزول الوزن وعدم الرجوع إليه ودون أضرار.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هو الغذاء الصحي؟ وما هي الأمثلة على الغذاء الصحي؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أيهما افضل للرجيم زيت دوار الشمس ام زيت الزيتون، وما هو افضل الزيوت النباتية للرجيم؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مرحبا ماهي الأفضل الأطعمة الغنية بالبروتين عدا اللحوم والأسماك وهل الفول والحمص البيتي غني بالبروتين وماذا عن الخبز البيتي وهل...

الجري ممتاز للاحماء. البيض ممتاز للبروتين, الفول و الحمص غنين بالبروتين و النشويات فانتبه للكمية المتناولة , الحليب خالي الديم مصدر مركز للبروتين و فول الصويا مصدر معتدل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه