كيف نحافظ على جسم رشيق خالي من اي دهون ؟؟؟

icon 16 أبريل 2015
icon 915
كيف نحافظ على جسم رشيق خالي من اي دهون ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجسم الخالي من الدهون ليس صحي ، الدهون ضرورية للجسم وطالما الوزن بالنسبة للطول مناسب فلا حاجة لخسارة الوزن 1 2015-04-16 10:49:22
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية
الجسم الخالي من الدهون ليس صحي ، الدهون ضرورية للجسم وطالما الوزن بالنسبة للطول مناسب فلا حاجة لخسارة الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف احصل على جسم مثالي

بالنظام الغذائي المناسب لحالتك سواء تحتاج إلى نزول من وزن زايد أو صعود من وزن منخفض مع ممارسة الرياضة بإنتظام وتكون رياضه خفيفه ومستمرة تعتمد على المشي بشكل أساسي ممكن التدعيم ببعض الأعشاب الطبيعية التى تساعد على زيادة حرق الدهون اذا معك وزن زايد أو تساعد على زيادة الوزن اذا وزنك منخفض

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف نحافظ علا ريجيم صحي وسليم

يجب عدم زيادة المتناول من السعرات الحرارية عن احتياجك و يجب توزيع وجباتك الي ٥ وجبات يوميا ٣ وجبات رئيسية ويجب ان يكون حجمها صغير تكفي للشعور بالشبع و ليس التخمة و ٢ سناك. الأهم هو الأعتدال و التنوع في الوجبة من خضار و فواكه و حبوب مع التخفيف من السكريات و العصائر الصناعية و الدهون في الاكل.. تناول وجبة الافطار بشكل يومي أمر اساسي. و العشاء يجب تناوله قبل ٤ ساعات من النوم. شرب ٨ كؤوس من الماء و اخيراً الرياضة !! يجب المشي لمدة ساعة ٤ مرات في الاسبوع

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف اخسر وزن زائد و ماهي افضل أطعمة تحافظ على صحة

مارس الرياضة واشرب الماء 2ونصف لتر يوميا بفترات متقطعة ولا تتناول الاغذية التي تحتوي على دهون بعد الثامنة مساءا النزول الطبيعي 5/7 كغ بالشهر الفواكه الحمراء تؤكل في فترة النهار ومنتجات الالبان قليلة الدسم والخضار الورقية والمكسرات النيئة والحبوب

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل هناك.ادويه تساعد ع حرق الدهون المتراكمه بالجسم.طولي 156 ووزني 56 اعاني من تراكم دهون بالبطن والجوانب ماالحل. علما ان...

وزنك ضمن المعدل المثالي، لحل مشكلة البطن تناولي وجبات صغيرة ومتعددة وقللي قدر الإمكان من الدهون في طعامك بتناول منتجات قليلة الدسم، و تجنب المقالي والوجبات السريعة واستخدام طريقة الشوي أو الطبخ بالبخار أو السلق أثناء الطبخ، تناولي النشويات باعتدال، واجعلي اخر وجبة قبل النوم بساعتين، ومارسي رياضة المشي لمدة 45 دقيقة 4-5 مرات في الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عندي 17 سنة و وزني 92 و طولي 162 .. كيف احصل على جسم رشيق ؟؟

الوزن المثالي يتم تحديده بناء على الطول والبنية العضلية, إذا كانت بنيتك العظمية متوسطة الحجم فيكون الوزن المثالي تقريبا 62 كيلو , ويكون الحصول على ذلك من خلال اتباع برنامج غذائي مدروس بناء على السعرات الحرارية, انصح باستشارة اخصائي تغذية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عندي زياده في الوزن في البطن بس باقي جسم متناسق كيف اتخلص منها

التخلص من الدهون في منطقة البطن يتطلب ممارسة التمارين الرياضية واتباع النظام الغذائي الصحي، وفيما يأتي بعض النصائح العامة التي يمكن اتباعها للتخلص من الدهون في منطقة البطن:

  • ممارسة التمارين الرياضية: يمكن أن يساعد التمرين الهوائي مثل المشي السريع أو الركض أو ركوب الدراجة الهوائية على حرق الدهون بشكل عام في الجسم، بما في ذلك منطقة البطن، كما يمكن أيضًا ممارسة تمارين تقوية العضلات في هذه المنطقة مثل البطن والظهر والجانبين.
  • التغذية الصحية: يجب تناول وجبات صحية ومتوازنة تحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والأطعمة المفيدة للصحة، ويجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والدهون الصناعية والمشروبات الغازية والوجبات السريعة.
  • الحد من الإجهاد: يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو هرمون يمكن أن يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن. لذلك، ينصح بالحد من الإجهاد.
  • تناول الماء بكميات كافية: يجب تناول الماء بكميات كافية طوال اليوم، حيث يساعد الحفاظ على ترطيب الجسم على تحسين عملية الأيض وحرق الدهون.
  • النوم بشكل كافي: ينصح بالحصول على نوم كافٍ، حيث يساعد النوم على الحد من الإجهاد وتحسين عملية الأيض وحرق الدهون.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف ازيد من وزني مع الحفاظ على صحتي ؟

يمكنك زيادة وزنك بالتدريج من خلال الاعتماد على الطعام الصحي العالي بالسعرات والمفيد بنفس الوقت، بدلا من الاعتماد على الاطعمة الغير صحية والمضرة التي تزيد الوزن، يمكنك تقسيم وجباتك الى 5 وجبات باليوم لزيادة كمية الطعام المتناول، وفي هذه الوجبات ركز علة الالبان كاملة الدسم، الكبد واللحوم،العسل، المكسرات، الافوكادو، جوز الهند، المانجا وغيرها من الخضار والفاكهة العالية بالسعرات والمفيدة، وهذا كله ضمن احتياجاتك اليومية التي يمكن حسابها لمعرفة مقدار الحصص التي يجب تناولها من كل مجموعة غذائية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه