كيف ازيد وزني طبيعيا علما لا اشكو من اي مررض بعد عمل فحوصات

كيف ازيد وزني طبيعيا علما لا اشكو من اي مررض بعد عمل فحوصات
icon 25 يناير 2015
icon 620
كيـــف ازيد وزني طبيعيـــــا?!علما لا اشكو من اي مررض بعد عمــــل فحوصـات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بزيادة كمية الطعام التي تتناوليها واختيار الاطعمة العالية بالسعرات بشكل معتدل كالحليب كامل الدسم او المنكه واضافة الكريما, واذا كنت نشيطة فيمكنك تخفيف الحركة ايضا بشكل معتدل دون الوصول لحالة الكسل 0 2015-01-26 11:37:17
أخصائية تغذية سيرين البحيري
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
بزيادة كمية الطعام التي تتناوليها واختيار الاطعمة العالية بالسعرات بشكل معتدل كالحليب كامل الدسم او المنكه واضافة الكريما, واذا كنت نشيطة فيمكنك تخفيف الحركة ايضا بشكل معتدل دون الوصول لحالة الكسل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مرحبا سؤالي هو اني اعاني من نقصان الوزن وعدم زيادة فية وزني الحالي 53 وعمري 20 سنة وطولي 162 لااعاني...

وزنك يقع ضمن الحدود الطبيعية والمثالية للوزن بالنسبة لطولك وعمرك، ويتم حساب ذلك من خلال حساب مؤشر كتلة الجسم. حيث يتم قياس مقدار توزع الدهون مقارنة بالطول، وعند حساب ذلك فإن مؤشر كتلة الجسم الخاص بك هو 20.2. ومؤشر كتلة الجسم الطبيعي يتراوح بين 18.5-25. لذلك ينصح بالحفاظ على هذا الوزن المثالي، ويمكن ممارسة الرياضة لزيادة الكتلة العضلية في الجسم واكسابه المرونة والحيوية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماسبب وزني؟ انا فتاه ابلغ من العمر 22 وزني 47 وطولي 160حاولت ان ارفعه ولم اقدر علمآ بأنني ولله الحمد...


من الصعب على النحيف زيادة وزنه مقارنة بالشخص العادي أو ذي الوزن الزائد، وذلك يرجع للجينات الموروثة أو بسبب زيادة نسبة الإيض أو حرق الغذاء لديه، أو لأنه يمتلك عدداً أقل من الخلايا الدهنية أو لأنه ببساطة غير حريص على الأكل مثل الأشخاص العاديين .
ولذلك لا بد من العمل المستمر مع خبير التغذية  وعدم الملل من المحاولات لزيادة الوزن .
يحتاج المصاب بالنحافة الشديدة للإستشارة الطبية و الفحوصات  للتأكد من خلوه من الأمراض المسببة للنحافة ومن ثم علاجها، فالمصاب بفقر الدم مثلاً يحتاج لفحوصات خاصة لمعرفة سبب الفقر وعلاجه، فإن كان بسبب نقص الحديد يُعطى حبوب الحديد التي تعوض النقص، أما إذا كان بسبب النزف الشديد أثناء الدورة الشهرية، عندها تحتاج السيدة للعلاج من قِبل طبيب النساء والولادة لمعرفة سبب غزارة النزف وعلاجه.
وكذلك بالنسبة للمصاب بفرط الغدة الدرقية فهو بحاجة لعمل تحليل لمستوى الهرمونات بالدم ثم العلاج المناسب لتثبيط الهرمون المرتفع.
بعد التأكد من سلامة النحيف من الأمراض العضوية والجسدية يأتي الدور العلاجي لخبير التغذية والتمارين الرياضية المنتظمة للوصول إلى الوزن الطبيعي. يمكن علاج النحافة بتناول المواد الدسمة مثل الرز بالسمنة البلدية الجاتوهات والاكثار من تناول زيت الزيتون  المكسرات (اللوز والبندق والكاتشووفستق العبيد )   والعسل وهناك مرطبانات
تركية عسل بالمكسرات والمربيات وخاصة مربى التين والمشمش والدراق  واللحم المدهن والبيض مقلي بالزبدة أو السمنة ، والمهلبية والكبدة ومن الفواكه التين والعنب والمشمش والزبيب والموز والتمر، والأفوكادو   ، وفوق هذا هناك مستحضرات جاهزة على شكل بودرة او ابر غنية بالبروتينات والدهون والسكريات تستخدم لزيادة الوزن  ويستخدمها متدربو كمال الأجسام مثل :
:سوستاجين بودرة غنية بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات وكذلك بودرة أوبتيفورم . والمكملات لكمال الأجسام   Massive whey Gainer   .& Pro complex Gainer   .. Serious Mass .   وهنلك أيضا دواء على شكل ابر اسمه ديكاديورابولين .  واهم من هذا كله هي الراحة النفسية وعدم الاحباط والاكتئاب والضغوط النفسية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

بعد التحية . انا نحيف طولي 1.64 ووزني 56 كيلو واريد زيادة في وزني لاني متزوج واحس بنقص رغم ان...

عليك بالاغذية ذات سعرات حراريه عاليه تناولي ٥ وجبات باليوم ويكون ذات حجم مضاعف عن الكميه التي تاكليها في العاده،، تناولي بين الوجبات كوكتيلات الحليب كامل الدسم مع الموز والعسل ،!! بعد الوجبات تناولي الفواكه المجففه لانها تحتوي على نسبة سكاكر عاليه ،!! مارسي القليل من الرياضة وبعدها تناولي وجبة غنية بالحريرات، اكثري من البهارات في طعامك لانه يفتح الشهيه ويرغبك بتناول كميه اكبر ، ولاتشربي السوائل اثناء تناولك طعامك لكي لاتمتلئ معدتك بسرعه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلالم عليكم دكتور اريد ان انقص من وزني 86 وطولي165 هل يو جد حبوب تساعد في دلك ولا اي شي...

حسب الوزن والطول المعطى فإن مؤشر كتلة الجسم 31.6 كغ/ متر مربع وهذا يعني أنك تعاني من السمنة، ويمكن اتباع النصائح التالية لتخفيف الوزن لتجنب الإصابة بأي أمراض خطيرة مع ضرورة مراعاة استشارة الطبيب وأخصائي التغذية لوضع برنامج غذائي وخطة علاجية مناسبة:

  • التقليل من تناول  السكر والنشويات والأغذية المصنعة والأطعمة المعلبة.
  • تناول 2-3 وجبات غذائية متكاملة يومياً تحتوي على البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون الصحية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  • عدم تخطي وجبة الإفطار لتجنب فقدان العناصر الغذائية الأساسية.
  • الالتزام بالوقت المحدد للوجبات اليومية.
  • تناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة أورليستات.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة ليراجلوتيد بعد التأكد من أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية او وجود تاريخ عائلي لبعض الأمراض تمنع من الاستخدام.
  • استشارة الطبيب حول المكملات الغذائية التي تحتوي على كيتونات التوت، القهوة الخضراء، مستخلص الشاي الأخضر أو غيرها.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مرحبا ..انا اعاني من وزن زائد حيث ان وزني 95 وطولي 175 رغم انني قليل الاكل ولكنني لا امارس الرياضه...

لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائي نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه