كوب خل تفاح بحموضة ٤٪ مع كوبين ماء ورد أثناء رياضة يساعد على شد الجسم ؟

icon 18 يناير 2014
icon 4286
كوب خل تفاح بحموضة ٤٪ مع كوبين ماء ورد أثناء رياضة يساعد على شد الجسم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خل التفاح مفيد ويساعد على الحرق لكن بنسبة قليلة جدا ، أما بالنسبة لشد الجسم يكون بممارسة التمارين الرياضية وألعاب القوى . عند شرب الخل لا ينصح بشربه على معدة فارغة حتى لا يحصل حموضة أو حرقة في المعدة 1 2014-01-20 05:59:54
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
خل التفاح مفيد ويساعد على الحرق لكن بنسبة قليلة جدا ، أما بالنسبة لشد الجسم يكون بممارسة التمارين الرياضية وألعاب القوى . عند شرب الخل لا ينصح بشربه على معدة فارغة حتى لا يحصل حموضة أو حرقة في المعدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 30

في تغذية

هل يفضل تناول ملعقة عسل على الريق كما هي ام اذابة ملعقة عسل بكوب ماء ساخن وشربها؟ وهل العسل عند...

بشكل عام لا بأس من إضافة العسل إلى الماء الساخن أو الدافئ، ولكن يفضل عدم تسخين العسل أي يمكن إضافته إلى الماء بعض انخفاض حرارته بعض الشيء، لأن الحرارة العالية قد تفقد العسل بعض فوائده.

 

الاختلاف الوحيد تقريبًا بين فوائد العسل عند تناوله بشكل مباشر أو حله بالماء أن تناول ملعقة من العسل الخام أفضل للتخفيف من ألم الحلق مقارنة مع شرب كوب من الماء الدافئ الذي تم حل ملعقة من العسل فيه.

 

أما بالنسبة للفوائد الأخرى للعسل فلا تتأثر بإضافة الماء الدافئ ويمكن أيضًا إضافة العسل إلى الحليب الدافئ مما سوف يساهم في اكتساب فوائد الحليب والعسل بشكل متزامن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم يساعد على حرق الدهون؟ وما هي فوائد شرب الماء...

تناول كوب من الليمون والماء على الريق وكوب قبل النوم قد يكون جزءًا من نظام غذائي صحي ويساعد على فقدان الوزن، ولكنه ليس العامل الوحيد المؤثر في حرق الدهون، ويشار أن الليمون يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الأيض، مما يمكن أن يؤدي إلى حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.

 

فيما يتعلق بشرب الماء الساخن قبل النوم، هناك بعض الفوائد المحتملة ولكن لا توجد دراسات محددة قد أثبتتها بشكل قاطع، ومنها الآتي:

  • شرب الماء الساخن قبل النوم يساعد في تهدئة الجسم والعقل.
  • يساعد على الاسترخاء.
  • له تأثير إيجابي على عملية الهضم ويعزز صحة الجهاز الهضمي.

مهم أن نذكر أن فقدان الوزن وحرق الدهون يعتمدان على توازن العديد من العوامل، بما في ذلك النظام الغذائي العام ومستوى النشاط البدني، فإذا كنت ترغب في خسارة الوزن، يفضل أن تعتمد على نظام غذائي متوازن ومتنوع وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل الوصفة التالية كاس ماء مغلي +ملعقة كمون مطحون+شريحتين من الليمون بالقشرة+ربع ملعقة قرفة+نصف ملعقة زنجبيل مفيدة لحرق...

هذه المشروبات تعمل على رفع معدل الاستقلاب لديكي !! لاتحصلين على نتيجة ازا لم ترافيقهم بممارسة الرياضة واتباع غذاء صحي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه