البيض المسلوق يوميا ضار ام نافع

البيض المسلوق يوميا ضار ام نافع
icon 26 سبتمبر 2019
icon 1641
كم بيضة مسلوقة وكم علبة تونة وكم كمية اللحم البقري وكمية الفراخ المسموح بأكلها اسبوعيا بحيث على تشكل خطر على الصحة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عدد البيضات لا تزيد عن ٧ بيضات اسبوعيا وبالنسبة للتونة علبتين تونة أسبوعيا وبالنسبة للحم البقرى حوالى ١٠٠ جرام يوميا 2 2019-09-28 18:57:00
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
علاج طبيعي
عدد البيضات لا تزيد عن ٧ بيضات اسبوعيا وبالنسبة للتونة علبتين تونة أسبوعيا وبالنسبة للحم البقرى حوالى ١٠٠ جرام يوميا

تعليقات الزائرين

Reda Elshekh Reda Elshekh

على أي اساس تمَّ تحديد هذه الكميات؟ و ما الضرر المُتوقع من زيادتها؟ خاصةً البيض؟

icon 25 سبتمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لو سمحتم كم سعرة حرارية بملعقة صغيرة من حليب البودرة العادي وبها كم سعرة حرارية في اللبن قليل الدسم؟

تحتوي الملعقة الصغيرة من اللبن البودرة الكامل الدسم على ما يقارب 20 سعرة حرارية، واللبن قليل الدسم ما يقارب 15 سعرة حرارية، وبشكل فإن اللبن قليل الدسم يتم فيه انتزاع جزء بسيط من الدهون المتواجدة في اللبن.

 

يجدر الذكر أن السعرات الحرارية في اللبن في جميع أنواعه مرتفعة نسبيًا، لذلك يجب الحرص على استهلاك اللبن باعتدال حتى في حال اختيار الأنواع منزوعة الدسم، لأن اللبن يحتوي على العديد من العناصر الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية، مثل السكريات، والبروتين.

 

أنصحك في حال الرغبة باتباع نظام غذائي صحي باستشارة أخصائية تغذية لتقدير برنامج غذائي مناسب لحالتك الصحية والهدف المراد الوصول إليه من خسارة الوزن أو تناسق شكل الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 32

في تغذية

هل يمكن حفظ الدجاج المطبوخ بالفريزر للعلم ان نهاية صلاحيته مدة ٢٠ يوم ٫٫ وكم المدة المسموحة لحفظ اللحوم المطبوخة...

يمكن حفظ الدجاج واللحوم المطبوخة في الفريزر حتى ٦ شهور لكن التأكد من تفريزها جيدا وعند استخدامها تركها ف الثلاجه ٢-٣ ساعات حتى يذوب كل الثلج  ويتم تسخينها كلها جيدا ولا يعاد تجميدها مره اخرى  لكن اذا كانت صلاحيتها ٢٠ يوم ف لا اللحوم غير المطبوخة يمكن حتى سنة 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل اكل التونة وبعدها شرب حليب كامل الدسم يسبب التسمم؟ وكم عدد السعرات الحرارية في التونة المعلبة؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تختلف القيمة الغذائية للعدس اذا كان اصفر او أسمر؟ و100 جرام عدس مطبوخ كم سعرة حرارية؟

لا، لن تختلف القيمة الغذائية بين العدس الأصفر والأسمر، ولكن يختلف محتوى الألياف فيها، فالعدس الأسمر يحتوي على نسبة أعلى من الألياف، ولكن في كل منهما نسبة جيدة من الألياف والبروتينات، لذلك يعد العدس من الأطعمة الصحية عند تناوله ضمن الكميات المناسبة.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية في 100 جرام من العدس المطبوخ، فإنها تعتمد على طريقة الطهي وإضافة أي مكونات أخرى، وبشكل عام تقدر السعرات الحرارية في العدس المطبوخ بحوالي 116 سعرة حرارية لكل 100 جرام من العدس المطبوخ بدون إضافة أي مكونات أخرى، وإذا تم إضافة الزيت أو البصل أو الثوم أو أي مكونات أخرى، فإن ذلك سوف سيزيد عدد السعرات الحرارية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 10 حبات عنب؟ وهل يمكن تناول العنب خلال الرجيم؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل الدجاج المشوي على الفحم يساعد على عملية الرجيم مع وجود كميه قليله من الخبر الأبيض والثوم المطحون؟ وكم سعرة...

يوفر تناول الدجاج المشوي فوائد صحية عديدة، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعد أحد العناصر الغذائية الأساسية لبناء العضلات والحفاظ عليها. كما أن الدجاج المشوي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، ويعد من الخيارات الجيدة كوجبة غذائية للأشخاص الراغبين بخسارة الوزن أو اتباع حمية غذائية.

 

يعتمد تقدير السعرات الحرارية في دجاج الشواية والدجاج المشوي على الفحم بشكل رئيسي على وزن الدجاج، ويمكن القول أن دجاجة تزن كيلوغرامًا واحدًا تحتوي على 1350 سعرة حرارية تقريبًا، أي أن تناول ربع دجاجة مشوية يساهم في اكتساب ما يقارب 340 سعرة حرارية.

 

لا بأس من تناول الخبز الأبيض أيضًا بكميات محدودة مع الثوم خلال اتباع رجيم غذائي، ويجب بشكل عام اتباع نظام غذائي متوازن، كإضافة الخضروات إلى الطبخ أو تحضير السلطة، واختيار أنواع مختلفة من الأطعمة في الوجبات الغذائية الأخرى خلال اليوم، مثل الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضروات.

 

كم سعرة حرارية في فخذ الدجاج المشوي على الفحم؟

 

تتراوح السعرات الحرارية في فخذ الدجاج المشوي على الفحم بين 150-220 سعرة حرارية بحسب حجم الفخذ وطريقة التحضير، مثل التوابل المضافة والصوصات، وبشكل عام قد يحتوي فخذ الدجاج على نسبة أعلى قليلًا من الدهون مقارنة مع صدر الدجاج.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل خبز الرقاق الأبيض يزيد الوزن وكم كمية الخبز التي يحب تناولها يوميا؟ وأرغب في معرفة كم سعرة حرارية في...

يعد خبز الرقاق الأبيض أحد أنواع المخبوزات التي يتم تحضيرها باستخدام الطحين كما قد يحتوي على إضافات أخرى مثل الحليب، ولا يمكن تقدير السعرات الحرارية لخبز الرقاق الأبيض بدقة لاختلاف طرق التحضير المتبعة، ولكن بشكل عام فإن 100 غرام من الخبز الأبيض يحتوي على ما يقارب 265 من السعرات الحرارية.

 

كم سعرة حرارية في رغيف الخبز العادي؟

 

كما ذكرت فإن متوسط السعرات الحرارية في رغيف خبز أبيض وزنه 100 غرام تقريبًا يقدر بما يقارب 265 سعرة حرارية، ولكن هناك اختلاف في أحجام رغيف الخبز بين المخابز المختلفة والبلدان المختلفة، كما أن الإضافات الأخرى إلى الخبز تلعب دورًا كبيرًا في تحديد عدد السعرات الحرارية في رغيف الخبز.

 

يجدر الذكر أيضًا أن زيادة الوزن تعتمد على النظام الغذائي بشكل عام ولا تعتمد على نوع محدد من الأطعمة، فعلى سبيل المثال لو أردنا تقدير إمكانية تسبب خبز الرقاق الأبيض لزيادة في الوزن يجب معرفة ما هي الكميات المستهلكة ونوع الأطعمة الأخرى التي يتم تناولها بالتزامن مع تناول خبز الرقاق.

 

يمكن القول بشكل عام أن خبز الرقاق الأبيض يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مقارنة مع أنواع أخرى من الخبز، وعليه فإن الإكثار من تناوله قد يؤدي إلى زيادة في الوزن، لذلك أنصحك بتناول خبز الرقاق الأبيض باعتدال أو بمحاولة استخدام أنواع أخرى صحية من الخبز مثل الخبز المصنع من حبوب القمح الكاملة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

انا أتناول التونة المعلبة يوم بعد يوم كوجبة خفيفة قبل الغداء هل استمر على هذه العادة؟ وكم سعر حراري في...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه