كمية الماء التي تحتاجها يوميآ

icon 6 مايو 2017
icon 771
كمية الماء التي تحتاجها يوميآ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

3 لتر للرجل 2.2 لتر للمراءه 0 2017-05-07 04:48:29
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية
3 لتر للرجل 2.2 لتر للمراءه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اعرف كمية الماء اللتي يحتاجها جسمي ؟

عزيزتي... يحتاج الشخص البالغ إلى حوالي 1.5- 2 ليتر في اليوم أي ما يعادل 8 أكواب مياه. وهذا يكفي لمعظم الأشخاص في الطقس المعتدل. وتزداد الكمية في الطقس الحار ،كما انه تزداد الحاجة لشرب الماء عند ممارسة التمارين الرياضية،حيث يُنصح بشرب كوب من الماء قبل التمرين ونصف كوب كل 20 دقيقة. وهناك طريقة بسيطة لحساب الكمية التي يحتاجها الجسم من الماء وهي حاصل ضرب الوزن ب الرقم 30 مقسوماً على 240 الوزن*30/240=كمية الماء التي نحتاجها يومياً،اي ازا كان وزنك 60كغ فانك تحتاجين الى 7اكواب ونصف من الماء يومياً. 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كم كوب يجب شرب الماء مع الليمون في اليوم لتخفيف الوزن، وما هي كمية الليمون المسموح بها يوميا؟

بشكل عام لا يوجد كمية محددة من الليمون يمكن القول أنها الكمية اليومية المسموح بها وهو ما ينطبق أيضًا على شراب الماء مع الليمون، ولكن بشكل عام ينصح بعد تجاوز كمية الليمون المستهلكة يوميًا عن 3 ليمونات، لتجنب التعرض لحموضة المعدة أو ارتفاع نسبة بعض العناصر الغذائية عن الحد الطبيعي في الجسم.

 

أود لفت انتباهك إلى أن شرب الماء مع الليمون بشكل يومي قد يساهم بالفعل في خسارة بعض الوزن، ولكن النتيجة غير مضمونة فلا تظهر نتائج إيجابية على جميع متبعي هذه الطريقة، وفي الغالب حتى في حال خسارة الوزن فلن يزيد عن نسبة بسيطة جدًا من الوزن الزائد.

 

ينصح دائمًا لخسارة الوزن باتباع نظام غذائي متكامل والعمل على حساب السعرات الحرارية المستهلكة والحد منها، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية واختيار التمارين المناسبة للوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تعتبر العصائر والمشروبات الباردة من السوائل التى يحتاجها الجسم يومياً ام المقصود بالسوائل هو الماء فقط؟ علماً بأنني احتاج...

طبعا لا يوجد اي سوائل تغني عن الماء و المقصود بالسوائل هو الماء دائما و لكن لضمان تناول الكمية المطلوبة نطلق عليها السوائل بحيث يمكن الاستعاضة عن جزء بسيط من الكمية المطلوبة من الماء بسوائل اخرى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه