فواءد المكسرات للجسم

icon 20 سبتمبر 2015
icon 1835
فواءد المكسرات للجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتوي المكسرات على فيتامين أي والدهون المتعددة اللااشباع وكثير من مضادات الأكسدة والمعادن والألياف فهي تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين وتقلل من الكوليستيرول السيء (LDL) في الدم وترفع من الكوليستيرول الجيد (HDL) وتخفض ضغط الدم المرتفع، تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر والسرطانات وينصح بتناولها غير مالحة والاعتدال في تناولها لأن كثرتها تزيد الوزن. 2 2015-09-21 20:26:21
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تحتوي المكسرات على فيتامين أي والدهون المتعددة اللااشباع وكثير من مضادات الأكسدة والمعادن والألياف فهي تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين وتقلل من الكوليستيرول السيء (LDL) في الدم وترفع من الكوليستيرول الجيد (HDL) وتخفض ضغط الدم المرتفع، تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر والسرطانات وينصح بتناولها غير مالحة والاعتدال في تناولها لأن كثرتها تزيد الوزن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهى فوائد الثوم للجسد

يوجد العديد من الفوائد الصحية المختلفة للثوم والتي تم إثباتها علمياً وذلك نتيجة احتواء الثوم على مركبات الكبريت وغيرها من العناصر الضرورية للصحة ومن هذه الفوائد:

  • توفير العناصر الغذائية اللازمة مثل المنغنيز، فيتامين ب، السيلينيوم، الألياف، النحاس، الكالسيوم، الفسفور، الحديد وغيرها.
  • تعزيز جهاز المناعة وتحسين قدرته على مقاومة الأمراض المختلقة مثل نزلات البرد والانفلونزا.
  • تحسين مستويات ضغط الدم وخفض ضغط الدم المرتفع.
  • تقليل مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • توفير مضادات الأكسدة اللازمة للوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر والخرف وغيرها.
  • التقليل من حدة الأمراض المزمنة وبالتالي يساعد على العيش لفترة أطول.
  • تحسين الأداء البدني.
  • تحسين صحة وقوة العظام.
  • حماية الخلايا من التلف وبالتالي الوقاية من الإصابة بالسرطان.
  • حماية الجسم من الإصابة بالعدوى البكتيرية حيث للثوم تأثير مضاد للبكتيريا.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي فوائد العسل

اهلا بك... يعتبر مصدر طاقة للكبار وللصغار فالمعلقة الواحدة تحو ي64 سعر حراري ,كما انه مضادة للجراثيم والميكروبات,كما انه لتخفيض مستوى الدهنيات في الجسم,كما يقي من امراض الجهاز الهضمي,ويحافظ على الاسنان وحماية اللثة, ويقي من السرطانات , كما انه مصدر جيد للحديد

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد وأضرار زيت الزيتون الصحية؟

يُعد زيت الزيتون من الزيوت النباتية الغنية بالدهون الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد مما يساعد على حماية القلب من الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: قد يساعد زيت الزيتون على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون.
  • تحسين صحة الدماغ: قد يساعد زيت الزيتون على حماية الدماغ من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.
  • تحسين صحة العظام: قد يساعد زيت الزيتون على تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك.
  • تعزيز صحة الجلد: قد يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

بشكل عام لا يسبب زيت الزيتون أي مضار صحية في حال تناوله ضمن المعدلات الطبيعية، ولكن في حال الإفراط في تناوله فقد يؤدي إلى الإسهال والغثيان، وينصح بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة.

 

ينصح عند اختيار زيت الزيتون التأكد من أنه زيت زيتون بكر ممتاز، حيث يحتوي هذا النوع على أعلى جودة وقيمة غذائية، كما يجب الحرص على تخزين زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، حيث أن الحرارة والضوء قد يتسببان في تلفه.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

فوائد الافوكادو

اهلا وسهلا بك.. الافوكادو من الثمار الغنية بالفوائد وذلك لاحتوائها على دهون صحية ومفيدة كما أنه يحوي على 20 نوع من الفيتامينات والمعادن .. الاحماض الدهنية التي يحويها لها دور في خفض الكولسترول وبالتالي تعزيز صحة القلب.. يحوي على البوتاسيوم وبالتالي له دور في السيطرة على ضغط الدم.والمحافظة على اتزان السوائل في الجسم.. مفيد جدا للبشرة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تعمل كمضادات اكسدة وبالتالي مكافحة التجاعيد والحماية من اشعة UV.. ايضا له دور في مكافحة السرطانات وتعزيز مناعة الجسم ...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه