عند عمل رجيم السعرات الحراريةهل من المنطق اعتبار تناول تفاحة تحتوي سعر

عند عمل رجيم السعرات الحراريةهل من المنطق اعتبار تناول تفاحة تحتوي سعر
icon 31 أكتوبر 2014
icon 2668
عند عمل رجيم السعرات الحرارية..هل من المنطق اعتبار تناول تفاحة تحتوي 70 سعرة حرارية كتناول حبة شوكولاتا تحتوي 70 سعرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفارق انا التفاح يعطي الشعوربالشبع و يمدكبالعديد من العناصر و يرفع سكر الدم تدريجيا بينما قطعة الشوكولا تكون صغيرة و لا تكفي قطعة و لكن ضروري تناولها من فترة لاخرى 0 2014-10-31 14:50:18
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
الفارق انا التفاح يعطي الشعوربالشبع و يمدكبالعديد من العناصر و يرفع سكر الدم تدريجيا بينما قطعة الشوكولا تكون صغيرة و لا تكفي قطعة و لكن ضروري تناولها من فترة لاخرى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 100 غرام من الخبز؟ وهل تختلف السعرات الحرارية بحسب نوع الخبز؟

سؤال من ذكر سنة 23

في تغذية

أريد أن أعرف طريقة حساب السعرات الحرارية في الشوفان، مثل كم سعرة حرارية في 100 غرام من الشوفان؟ أو كم...

يوجد العديد من التساؤلات والاستفسارات التي تدور حول السعرات الحرارية في الشوفان، ومنها كم سعرة حرارية في 100 غرام من الشوفان؟ أو كم سعرة حرارية في 3 ملاعق شوفان؟ أو 6 ملاعق شوفان كم سعره حراريه؟ وغيرها الكثير من الكميات المختلفة من الشوفان.

 

بصورة عامة يمكن توضيح كمية السعرات الحرارية التي توجد في الشوفان، كما يلي:

  • 1 كوب من الشوفان، أي ما يعادل 82 غرام منه، يحتوي على 306 سعرة حرارية تقريباً.
  • نصف كوب من الشوفان الجاف، أي ما يعادل 39 غرام منه تقريباً، أو كوب واحد من دقيق الشوفان المطبوخ في الماء، يحتوي على 140 سعرة حرارية.

يجب الإشارة عند استهلاك الشوفان، إلى أن دقيق الشوفان الجاهز للاستخدام قد يحتوي على كميات مضافة من كل من السكر والصوديوم، وبالتالي في حال الرغبة بالحصول على وجبة صحية ضمن نظام غذائي صحي قائم على الشوفان يجب التحقق من ملصق المنتج والتأكد من خلوه من أي إضافات. ويمكن تزويد الشوفان ببعض الإضافات الصحية، ومنها:

  • الزبيب.
  • التفاح والموز المقطع.
  • المكسرات الصحية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 10 حبات عنب؟ وهل يمكن تناول العنب خلال الرجيم؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول الحلويات اثناء الرجيم مع مراعاة كمية السعرات الحرارية مثل البطاطا الحلوة المحلاة ام ان نوعية الطعام تزيد...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم يحتوي ١٠٠ غ من مرتديلا الدجاج من سعرات حرارية وبروتينات؟

قد يصعب تقدير عدد السعرات الحرارية والبروتينات في مرتديلا الدجاج بسبب وجود العديد من الأنواع المختلفة منها، والتي قد تختلف مكوناتها بعض الشيء، ولكن بشكل عام فإنه يقدر أن 100غ من مرتديلا الدجاج يحتوي على 250 سعرة حرارية، وما يقارب 60 غرامًا من البروتينات.

يشار إلى أنه على الرغم من احتواء المرتديلا على نسبة عالية من البروتينات إلا أنها لا تعد من المصادر الصحية للبروتينات، وذلك أن المرتديلا تندرج ضمن أنواع اللحوم المصنعة، والتي تحتوي على عدد من الإضافات غير الصحية، كما تؤدي إلى اكتساب الوزن الزائد بسبب النسبة العالية من السعرات الحرارية فيها.

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من مخاطر اللحوم المصنعة بشكل عام ومنها المرتديلا:

  • احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، وما يرفع من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • احتوائها على مركبات نتروزوية (بالإنجليزية: N-nitroso Compounds)، وقد تم ربط استهلاك هذه العناصر بنسبة كبيرة بارتفاع خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • احتواء الأنواع المدخنة منها على الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (بالإنجليزية: Polycyclic Aromatic Hydrocarbons)، وهي من العناصر الكيميائية الخطيرة أيضًا على الصحة.
  • ارتباط تناول المرتديلا بنظام غذائي غير صحي بسبب سهولة تحضيرها.

يجدر الذكر أنه من الآمن في الغالب تناول كميات محدودة من المرتديلا، ولكن ينصح بمحاولة الاستعاضة عنها بوجبات صحية أكثر وخصوصًا عند تحضير الطعام للأطفال، بسبب إمكانية تعلق الأطفال بالمرتديلا وهو ما يرفع من خطر تطور بعض المشاكل الصحية لديهم عند الإفراط في تناولها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم هو عدد السعرات الحرارية في الشوفان؟ وأرغب بمعرفة 30 جرام شوفان كم سعرة حرارية يحتوي لأنني أحاول حساب السعرات...

يقدر عدد السعرات الحرارية في كوب من الشوفان بما يقارب 300 سعرة حرارية، بينما يحتوي 30 غرامًا من الشوفان على 130 سعرة حرارية تقريبًا، وبشكل عام فإن السعرات الحرارية في الشوفان مرتفعة نسبيًا، ولكن بسبب احتواء الشوفان على نسبة عالية من الألياف فإن السعرات الحرارية فيه يتم اكتسابها من الجسم خلال مدة زمنية طويلة مما يجعله من مصادر الكربوهيدرات الصحية في حال الرغبة في اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن.

 

أنصحك في جميع الأحوال بالتنسيق من أخصائي التغذية لتقدير السعرات الحرارية التي تحتاجينها بشكل يومي بناءً على وزنك، وطولك، ونشاطك البدني، وحالتك الصحية، كما يساهم التنسيق مع أخصائي التغذية في اكتساب أو خسارة الوزن بالطريقة الصحيحة التي تضمن تناسق شكل الجسم وتوزع الدهون والعضلات.

 

يجدر الذكر أيضًا أن الشوفان يساهم في تحسن عمليات الهضم والوقاية من الإمساك، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف كما ذكرت، وتعزيز عمليات الهضم يساهم في خسارة أو اكتساب الوزن بالشكل الصحيح.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في حبة البطاطا الحلوة؟ وفي حال تم شوي البطاطا كم عدد السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة المشوية؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في 100 جرام بروكلي؟ وهل البروكلي مناسب للرجيم؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه