طولي ١٧٤ ووزني ٧٥ تقريبا مثاليا ومقتنع ب الا اني اراى ان وجهي يبدو نحي

طولي ١٧٤ ووزني ٧٥ تقريبا مثاليا ومقتنع ب الا اني اراى ان وجهي يبدو نحي
icon 21 سبتمبر 2014
icon 918
طولي ١٧٤ ، ووزني ٧٥ ، تقريبا مثاليا ومقتنع بهذا الا اني اراى ان وجهي يبدو نحيفا وليس متطابقا مع جسمي فأين يمكن ان تكمن فيه المشكلة ،
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا لا يعني بالضرورة وجود مشكلة فهذا شكل جسم . احيانا يكون الوجه ممتلىء و الجسم نحيف و العكس 1 2014-09-21 17:18:07
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
هذا لا يعني بالضرورة وجود مشكلة فهذا شكل جسم . احيانا يكون الوجه ممتلىء و الجسم نحيف و العكس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

يوجد لدي مشكلة في الوزن تقريبا وزني47 48 واريد ان ازيد وزني لكن لا يزيد يبقى ثابت علما ان وجباتي...

ان كان وزنك 48 كيلو فهو ضمن الطبيعي ولا تعاني من نحافة. لكن يفضل زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود حالة طبية تمنع زيادة الوزن. واليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

وزني الزائظ مشكلتي.... لقد فعلت الكثير لإنقاصه لكن إنه لا ينقص ومع هذا لا يزيد إنه ثابت تماما..... لكن عند...

لتنزيل الوزن اليك بعض النصائح الهامة تناول يوميا خمس وجبات 3 رئيسيه افطار و غداء و عشاء و وجبتين سناكس كل ثلاث ساعات اكثر من شرب الماء على الاقل 8اكواب يوميا. لاتشرب اثناء الاكل الشرب قبل او بعد الاكل بنصف ساعة قلل من النشويات و الدهون و الزيوت و السكريات لا يقل عن6 ساعات المشي 4 ايام ف الاسبوع او حتى تمارين زومبا في حالةةالجوع بين الوجبات تناولي خضروات مع فاكهة او فاكهة مع ماء. لا تقومي بوزن نفسك الا كل اسبوع على الاقل. يمكن عمل تمارين زومبا في المنزل و هي منتشرة على اليوتيوب الرياضة مهمه جدا لانها تحافظ على نشاط الجسم و تزيد من معدل النزول.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كنت سمين و أصبحت نحيف كانا وزني 86.واصبح 45 مشكلتي كنت اتناول جيد ولكن ادهب الي حمام لكي استفرغ فقط...

يجب مراجعة أخصائية تغذية و دكتور سمنة للتعامل مع حالتك حيث أنها تسمى aneroxia nervosa و يجب أن نهيئك لوزن أفضل دون اللجوء للإستفراغ حيث أنها وسيلة تفقدك جميع العناصر الغذائية و تسهل حدوث قرحة في المعدة و المريء و غيرها من المشاكل الأخرى

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 162 ووزني 50 واكني دوما اعتقد انني سمينة مع ان الجميع يقول اني نحيفة اريد ان يكون وزني 46...

في هذه الحاله الوزن المناسب لك من52_54.واقل من ذلك تبدين نحيفه جدا وفاقدة الحيويه.. انتبهي لصحتك اولا وتناولي العناصر الغذائيه المهمه مع ممارسة الرياضه التي تجعل نفسيتك جيده ، مطمئنه، مع طاقه ايجابيه ..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي 162 ووزني 50 واعتقد دوما انني سمينة مع ان الجميع يقول اني نحيفة اريد ان يكون وزني 46 او...

من الجميل النظر بصورة منطقية لشكل الجسم و عدم الإنسياق وراء السخافات و الأمور اللامنطقية لأسباب لا منطقية .

وزنك الحالي مناسب لعمرك و طولك ن علما بأن وزنك المثالي 56 كغم و الوزن المناسب عموما 49 كغم كحد أدنى إلى 65 كغم كحد أقصى، بمعنى أن الأوزان المرغوبة 45/46 كغم غير مناسبة و قليلة و الوصول لها قد يؤثر سلبيا على النواحي الفسيولوجية بما في ذلك الهرمونات إضافة إلى التأثير سلبيا على الناحية النفسية .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد طريقة سهلة لكي انحف علماً انه طولي نفس وزني ! ولاكن اريد ان يكون اقل من ذلك من 15...

اهلا بك... عزيزتي تخفيف الوزن يكون باتباع نظام صحي يحوي على جميع المجموعات بدون حذف اي مجموعة انصحك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وفي الوجبات الرئيسية قسمي الصحن الى قسم نشويات وبروتين وخضار على ان تكون الحصص كالتالي خلال اليوم الكامل 7-9 حصص نشويات و 2 حصة فواكه و 5 حصص خضار و 4 حصص برويتنو 2 حصة البان مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا مع ممارسة الرياضة يوميا تقريبا 45 دقيقة وعند الشعور بالجوع تناولي الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار او نصف كوب ترمس او اشربي ماء لسد الشهية, بالتوفيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه