صباح ال هل اضافة نسكافيه او كاكاو الى الحليب تفقد الحليب فوائده

صباح ال هل اضافة نسكافيه او كاكاو الى الحليب تفقد الحليب فوائده
icon 17 أكتوبر 2015
icon 10474
صباح الخير هل اضافة نسكافيه او كاكاو الى الحليب تفقد الحليب فوائده. شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا لا يفقد الحليب فوائده 3 2015-10-18 13:46:05
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
كلا لا يفقد الحليب فوائده

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما رأيكم بحليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم؟ هل يجلب السمنة أم لا ؟ وهل يفيد الجسم والعظام ؟؟ لأني...

حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على سعرات حرارية أقل من تلك الموجود في حليب الفراولة والشوكولاتة كامل الدسم، ولكن يحتوي الحليب المنكه عادة على سكريات أعلى من الحليب العادي، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من أي نوع من الحليب سواء كان قليل الدسم أو كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

بالنسبة لفوائد الحليب قليل الدسم للجسم والعظام، فإن حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى التي تعمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية، ولكن من المهم أن تحصل على الكمية المناسبة من هذه العناصر والمكونات الغذائية الأخرى من مصادر مختلفة لتلبية حاجات جسمك الغذائية.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فمن المتوقع أن يحتوي 100 مل من حليب الشوكولاتة أو حليب الفراولة قليل الدسم على ما يقارب 50-60 سعرة حرارية، ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

للمزيد:

 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل خلط الحليب بالشاي له اضرار؟ ,كم كوب شاي حليب في اليوم يمكن أن أشرب؟

سؤال من ذكر سنة 28

في تغذية

أنا أشرب الحليب قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم، أريد جواب يا دكتور ما هي فوائد الحليب قليل الدسم؟

ترد العديد من التساؤلات فيما يخص استهلاك الحليب قليل الدسم، ومن أبرز هذه التساؤلات ما هي فوائد الحليب قليل الدسم؟

 

تجدر الإشارة إلى أن الحليب قليل الدسم له العديد من الفوائد المحتملة، ومن أبرزها ما يلي:

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب النسكافيه والكاكاو كل يوم له اضرار؟ وكم سعرة حرارية في ملعقة كاكاو؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ذهلت عندما قرات ان كوب الحليب فيه 13 جرام سكر، كيف ذلك، وهل هذا سكر ابيض مضاف؟ وكم يحتوى كوب...

نعم بالتأكيد يحتوي الحليب على السكر الطبيعي المعروف بسكر الحليب أو اللاكتوز، ويختلف عن السكر الأبيض المكرر الذي تتم إضافته للمشروبات والحلويات للتحلية، ولا بأس من تناول هذا النوع من السكر بكميات معتدلة، لأن الجسم يحتاج إلى السكر والكربوهيدرات من مصادر طبيعية فهو المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، مثل السكر الموجود في الفواكه، والحليب، ومصادر الكربوهيدرات الأخرى.

 

أما بالنسبة لعدد السعرات الحرارية في كوب الحليب الواحد فإنها تقدر بما يتراوح بين 160-190 سعرة حرارية، لذلك يعد الحليب أحد العناصر الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية.

 

يشار إلى أن الحليب يحتوي أيضًا على البروتينات، وبعض أنواع الدهون الصحية، والعديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك يجب الحرص على استهلاك الحليب بشكل دوري ولكن ضمن المعدلات الطبيعية لاكتساب فوائده الصحية دون التعرض لزيادة غير مرغوبة في الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم هل شرب كوب خميرة فوريه بالحليب يوميا على الريق يزيد من وزن الجسم ام لا؟ وما هي فوائد...

عليك السلام .لم يثبت ان الخميرة تزيد الوزن لكن لها أهمية في عملية التمثيل الغذائي. اما فوائد زيت السمك يعزز القدرات العقلية ويحمي من الكآبة ويرفع مستوي التركيز والقدرات الذهنيه يقلل من تجلط الدم ويخفف الآلم المفاصل ويرفع مستوي الكولسترول النافع ينشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي يقلل من مخاطر الإصابة باامراض القلب ويساعد في الحماية من جفاف العيون ويساعد في تخفيف الوزن

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل تناول الكاكاو بدون الحليب والسكر يزيد من الوزن؟ وكم سعر حراري في 100 جرام كاكاو؟

تناول الكاكاو بدون الحليب والسكر لا يزيد من الوزن إذا تم استهلاكه بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، فالكاكاو بحد ذاته لا يحتوي على السعرات الحرارية العالية مثل الموجودة في السكر والحليب.

 

تعتمد السعرات الحرارية في 100 جرام من الكاكاو على نوع الكاكاو، وطريقة تحضيره، والإضافات الأخرى معه. وعادة ما يحتوي 100 جرام من الكاكاو غير المحلى وغير المعالج على ما يعادل 230 سعرة حرارية تقريبًا، ومن المهم التذكير بأن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الغذائية الأخرى التي تعود بالفائدة على الجسم.

 

أنصحك في حال الرغبة بخسارة الوزن باستشارة أخصائي التغذية لتحديد عدد السعرات الحرارية اليومية التي يجب استهلاكها لخسارة الوزن ونوع الأطعمة المناسبة التي تساهم في خسارة الوزن، والتمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 46

في تغذية

هل صحيح ان إضافة الشاي للحليب تمنع الاستفادة من الحليب؟ وهل شراب الحليب مع الشاي مفيد؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه