سؤالين غذائين

سؤالين غذائين
icon 28 أبريل 2020
icon 5273
س1/ايش هو الافضل شراب الشعير ام المشروبات الغازية مع ذكر السبب س2/هل فعلا السبرايت ضرره اقل من المشروبات الغازيه الاخرى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السوال الاول مشروب الشعير افضل السوال الثاني ايوه السبرايت افضل 1 2020-05-04 10:35:35
أخصائي تغذية هدي خطاب
أخصائي تغذية هدي خطاب
تغذية
السوال الاول مشروب الشعير افضل السوال الثاني ايوه السبرايت افضل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد المشروبات الغازية؟ وهل يمكن شربها من الحين للآخر؟

قد يكون للمشروبات الغازية بعض الآثار الإيجابية على الجسم، ولكن الإفراط في تناول المشروبات الغازية قد يكون له آثار سلبية فورية وآثار سلبية طويلة الأمد، ومن فوائد شرب المشروبات الغازية ما يأتي:

يشار إلى أن المشروبات الغازية قد تسبب فرط الغازات لدى البعض، كما أنها على الرغم من مساهمتها في تعزيز عملية الهضم، إلا أنها قد تسبب عسر الهضم أيضًا لدى البعض بسبب كثرة السكريات فيها.

 

ينصح في حال الرغبة باستهلاك المشروبات الغازية بالاقتصار على شرب عبوة واحدة من المشروبات الغازية مرة واحدة كل عدة أيام، ومحاولة استبدال المشروبات الغازية بمشروبات أخرى صحية.

 

ما هي المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين؟

 

تحتوي معظم المشروبات الغازية على الكافيين، وللتأكد من كمية الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية يمكن قراءة المعلومات الغذائية المذكورة على علبة المنتج، وفي الغالب فإن معظم مشوربات الطاقة الغازية تحتوي على الكافيين، وقد تحتوي على عدة عناصر أخرى منبهة للجسم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

هل صحيح ان شرب الحمضيات والبرتقال و الليمون أو تناول الجبن أو شرب الألبان أثناء الدورة الشهرية خطر علي المرأة...

اهلا وسهلا معلومات غير صحيحة فليس هناك علاقة بين الحمضيات واى اثار سيئة على الدورة الشهريةكل الفواكه مسموحة وكل الخضروات اما المشروبات العشبية فافضلها خلال تلك الفترة هو ( الكاموميل - الينسون - المرمرية) تحياتي

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع...

الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل كثرة شرب الشاي الاخضر مضر بالصحه مثل الكلى او يسبب قرحه وماهو المقدار اليومي الصحيح؟ وهل سكر الصناعي استفياناالذي...

للشاي الأخضر فوائد كثيرة للجسم وليس له اضرار ويرى بعض الطباء أنك اذا لم تشرب 3-4 كاسات من الشاي الأخضر يوميا فأنت مقصر بحق صحتك . وأما بالنسبة لاستعمال السكر الصناعي فهو من المواد المسرطنة بكميات كبيرة، ولهذا فان الكمية المسموح بتناولها يوميا محددة وتكون مكتوبة على العلبة ولا يجوز أبدا تجاوزها ، اما بتناول الجرعة المسموح بها فلا يسبب السرطان ، لذلك يجب معرفة الكمية المسموح بها والالتزام بها وعدم تجاوزها ، لا ، بل وللاحتياط عدم بلوغها والتقليل من تناوله واقتصار ذلك على الضروريات. اما المحلي المستخلص من نبتة ستيفيا هو يعتبر محلي طبيعي وغير مسرطن وينصح تناوله باعتدال ايضا

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

شرب ماء الشعير الغازي مثل البابريكان وغيرها هل هو مفيد وماهي الفوائد وهل هو مضر و ماهي الأضرار وهل تنصحون...

لا يمكن القول بأنه مضر و لا حتى بأنه نافع ، علما بأنه في حال كان هناك مشاكل في الكلى لا ينصح به و في حال كان الوضع الصحي عموما طبيعي لا مانع من تناوله بإعتدال . لا يوجد هناك مادة غذائية صحية او غير صحية بحد ذاتها و لكن هناك نظام غذائي صحي متكامل و آخر غير صحي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل شرب المياه الغازية مضر؟ والمياه الغازية ما هي ولماذا يتم استخدامها؟

بشكل عام فإن المياه الغازية غير مضرة عند استهلاكها بكميات معتدلة، فقد تساهم في تحسين عملية الهضم، والمياه الغازية هي التي تحتوي على الماء وغاز ثاني أكسيد الكربون، وليست مثل المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والملونات وغيرها من العناصر غير الصحية.

 

قد يؤدي الإفراط في استهلاك المياه الغازية عدد من الآثار السلبية، ومنها الآتي:

  • النفخة والغازات.
  • زيادة معدلات الشهية،مما قد يؤدي إلى زيادة في الوزن.
  • ارتفاع خطر تشكل حصى الكلى.
  • قد تسبب ضررًا في الأسنان على المدى البعيد.

أنصحك في حال الرغبة بشرب المياه الغازية بالاقتصار على شربها عند الحاجة، مثل بعد الوجبات الغذائية الدسمة، وللتخفيف من الإمساك، وذلك لتجنب الاعتياد على شرب المياه الغازية والحد من خطر ظهور الآثار السلبية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه