رجيم تلاتي تلات ايام اوله خيار وزبادي وتلات ايام تانية خيار فقط واتلات ايام تالتة فواكه )منوعة)وتلات ايامات رابعة (لحوم،نشويات،بيض)سوف ابدأ رجيم هل رجيم صحي؟

icon 28 مايو 2015
icon 1533
رجيم تلاتي تلات ايام اوله خيار وزبادي وتلات ايام تانية خيار فقط واتلات ايام تالتة فواكه )منوعة)وتلات ايامات رابعة (لحوم،نشويات،بيض)سوف ابدأ رجيم هل رجيم صحي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خطأ كبير هاد الريجيم يجب تناول كافة العناصر الغذائية في نفس اليوم 1 2015-05-28 06:08:47
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
خطأ كبير هاد الريجيم يجب تناول كافة العناصر الغذائية في نفس اليوم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلامانا باخد دواء رجيم وبعد نص ساعة بفطر سلطة وبيضة مسلوقة وبتغدا سلطة ومعلقتين رز وباخد اورلي سليم ١٢٠وبتعشا لبن...

وعليكم السلام هذا النظام قاسي جداً وتكون الخسارة فيه سوائل وعضلات أكثر من دهون، وتعودين إلى اكتسابهم مجدداً، يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كل المجموعات الخمسة بكميات محسوبة ( نشويات ولحوم ومنتجات الحليب وفاكهة وخضار)، لا ينصح بالتخلي تماماً عن مجموعة منهم لأن الجسم بحاجة إلى العناصر الغذائية الموجودة في كل المجموعات، يمكنك التقليل من الدهون في الطعام، وأن تكون كمية الوجبات معتدلة، وممارسة الرياضة لمدة لاتقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا ارجو المساعدة أريد برنامج للرجيم وزني 65 والطول 159 عملت رجيم لمدة أسبوع سلطة مع شربة عدس فطور وسلطة...

عزيزتي اهلا بك برنامجك الذي تتبعيه يعتمد على التجويع والحرمان والغاء المجموعات المهمة والاساسية لتخفيف الوزن، انصحك بتغيير برنامجك لتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وان لا تلغي النشويات انصحك بممارسة الرياضة ايضا تخفيف الوزن لا يكون بالحرمان لانه سيعود على صحتك سلباً

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عندي ريجيم اسمه ريجيم9 ايام فيه 3ارز/3صدر دجاج /3 تفاح هل هو صحي و بما يمكنني استبدال الدجاج

لا ينصح بهذا النوعمن الحميات لان خسارة وزنك في اول اسبوعين كبيرة ناجمة عن خسارة السوائل و العضل و من ثم يحدث ثبات بالوزن . اتباعه لفترة طويلة يترافق معمشاكل صحية ناجمة عن خسارة في المعادنو الفيتامينات و بعض العناصر المهمة . اضافة لعدم القدرة على اتباعه لفترة طويلة و الملل منه

سؤال من ذكر سنة 29

في تغذية

السلام عليكم انا مسوي نظام غذائي الفطور ٧ تمرت وسط الغداء علبت تونه كبير بالماء اكلها ساده العشاء ٤ بيضات...

هذا ليس ريچيم ولا يُطلق عليه نظام يُناسب ٱي شخص ٱو طفل .. لا يوجد به توازن بل يرفع سكر الدم ومن ثم يتسبب بِرفع الٱنسولين الذي يعمل علي زيادة تخزين الدهون في الجسم .. غير مسموح تناول ٤ بيضات !! الشخص السليم لا يأكل ٤ بيضات !! الكميه الطبيعيه لِتناول البيض هي بيضة واحدة فقط ٱو بيضتين بدون صفار .. حيث ٱن البيض به نسبه دهون وكوليسترول عاليه جدٱ .. ! التمر لا يتم تناوله بِهذه الكميه خاصةً لِمن يعاني من زيادة الوزن ٱو السِمنه ولا يجب تناوله ع الفطور ؛ يُمكن تناوله كوجبه خفيفه ولكن بِكميه يحددها الطبيب حسب حالتك .. ٱما وجبه الفطور فيجب ٱن تحتوي علي بروتين ٱكثر ودهون صحيه قليله وكربوهيدرات معقدة ٱقل ويجب تطبيق تلك القاعدة علي جميع الوجبات .. وتنوع الطعام يوميٱ وأسبوعيٱ هو الذي يجعل الجسم في حالة نشاط دائم ولديه القدرة على حرق الدهون .. ٱما عدم تنوع الطعام يجعل الجسم في حالة خمول دائم لا يقوم بِحرق الدهون ولكن يستقبل الطعام ويخزن دهون جديدة يجب المتابعه مع طبيب لِاجراء الفحوصات الطبية اللازمة أولٱ ومن ثم نحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك .. لا تحاول في إتباع ٱنظمة غذائيه من ذاتك ..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

بلعب رياضة بشكل يومي ،وبلشت معه دايت من 3 ايام والدايت نص دجاجة على الفحم (غداء) بيضتين (فطور) بعد الرياضه...

الرجيم بناءً على ما ذكرت فقير جداً في العناصر الغذائية، يجب أن يحتوي الرجيم على المجموعات الخمسة يومياً ليتم نزول الوزن بشكل صحي وعدم العودة إليه، فليس كلما قلنا الطعام زاد نزول الوزن لأن النزول في هذه الحالة يكون فقد سوائل وعضلات تعودي الى اكتسابهم مجدداً. ثانياً: النزول الطبيعي هو 1 كيلو أسبوعياً وليس يومياً وينصح بقياس الوزن مرة في الأسبوع فقط.

سؤال من ذكر سنة 39

في تغذية

اود ان اسأل عن حمية غذائية مفادها 3 ايام تفاح فقط ثلاثة ايام لبن و ثلاثة ايام لحم ابيض؟

اخي الكريم.. من الاخطاء الشائعة في اي حمية غذائية هو عدم التنويع بها لذلك يجب ان تكون الحمية مكونة من جميع العناصر الغذائية بما فيها الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن لكن بنسب قليلة وبكميات قليلة ومناسبة للوزن. لأن عند نقص اي شئ من هذه العناصر فانت عرضة للاصابة بمرض يصاحب هذا النقص لا سمح الله.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أكلت قطعة لانشون صغيره بدون خبز وانا اتبع دايت كيميائي فاكهة التفاح فقط ،، فهل اكمل الدايت ام ابدأ من...

الرجيم الصحيح يجب ان يشمل على المجموعات الخمسة بكميات محسوبة واعلمي ان الذي يحرمك من مجموعة غذائية كاملة فهو غير فعال حتى وان حصلت على نتيجة مؤقتا، فوزنك سيعود الى ماكان عليه بالإضافة الى حدوث نقص في العناصر الغذائية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه