انا ولدت من ٣شهور وغير مرضع اريد نظام غذائي يتناسب مع جسمي وطولي علماً اني ولدت بعمليه قيصريه . طولي١٦٠ووزني ٦٨

icon 15 أبريل 2012
icon 542
انا ولدت من ٣شهور وغير مرضع اريد نظام غذائي يتناسب مع جسمي وطولي علماً اني ولدت بعمليه قيصريه . طولي١٦٠ووزني ٦٨
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب تقييم الوضع التغذوي قبل عمل أي نظام غذائي . 0 2012-04-18 17:29:39
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب تقييم الوضع التغذوي قبل عمل أي نظام غذائي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

افضل رجيم صحي وسريع أرجو ارد انا وزني ٨٢وطولي ١٦٢ علمن والده قيصرية قبل ٦سنوات

النزول الصحي للوزن هو 1 كيلو أسبوعياً لضمان عدم العودة الى الوزن مجدداً، لتخطيط حمية مناسبة لك ينصح بمراجعة أخصائي تغذية لوضعها لك حسب مقاساتك لكن بشكل عام ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة والتقليل من الدهون والأغذية الغنية به كالمقالي والوجبات السريعة واستخدام طريقة الشوي أو السلق والتقليل من اضافة الزيت أثناء الطبخ والتقليل من السكر والحلويات وعدم الإكثار من النشويات وتناول كمية كافية من الخضار والفاكهة الطازجة وشرب لايقل عن 8 أكواب من الماء يومياً وأخيراً ممارسة رياضة لاتقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ولدت قبل شهر ونص ووزني كان في بدايه الحمل ٥٧ ولأخر الحمل صار ٨٧ كغم ولدت ونزل لـ...

أنصحك بالمتابعة مع أخصائية تغذية لعمل برنامج مدروس حسب السعرات الحرارية. ولكن بشكل عام يجب التخفيف من النشويات كالارز والخبز, والتركيز على البروتينات مثل الالبان والاجبان ولكن خالية الدسم, وزيادة السوائل لادرار الحليب

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم اني ولدت من سنه وشهرين وارغب في إنقاص وزني الذي هوا 94 كيلو وارغب في استخدام الزنكال هل...

-تستطيعين انقاص وزنك حتى بعد الولادة , والرضاعة الطبيعية ستساعدك . -لا انصحك باستحدام ادوية انقاص الوزن لأن تأثيرها سيزول بعد التوقف عن الاستخدام وسيعود الوزن بالزيادة , التزمي بوجبات منتظمة كل 4 ساعات تقريبا ( اولها قبل 8 صباحا واخرها 7 ليلا بفارق ساعة قبل النوم) مع التقليل من النشويات كالأرز والخبز حاليا . - أكثري من الماء والحليب والسوائل بشكل خاص ,ومن بذور الشوفان لزيادة ادرار الحليب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا وزني تقريبا ٣٩ وطويلي ١٤٥ نحيفه اريد حلا علما بانه وقت حمل كان ٥١ وبعد الولاده خستر كثير من...

1-زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية القاعدة الأولى لزيادة الوزن هي أن يزيد معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية عن معدل الحرق. في المتوسط تحرق المرأة يومياً ما يقارب من 1900 سعر حراري، ولكن عليك بحساب اذا ما كنت تحرقين أكثر من ذلك وفقاً لنوع نشاطاتك اليومية. ويجب أن يزيد معدل السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن هذا الرقم بحوالي 500 سعر حراري. 2-تناول وجبات كبيرة الحجم عدد وحجم الوجبات اليومية يلعب دوراً هاماً في اكتساب الوزن. ولزيادة وزنك تناولي 3 وجبات رئيسية مشبعة مع وجبتين فرعيتين تحتوي كل منهما على عدد كبير من السعرات الحرارية. 3-الطعام الصحي تناولي كميات كبيرة من البروتين والدهون الصحية يومياً لزيادة الوزن بشكل متناسق في جميع مناطق الجسم. البروتينات والدهون الصحية تأتي من الجبن، اللحوم، البيض، الدجاج، الفواكه المجففة والمكسرات، حليب الصويا، والبقوليات. احرصي على الابتعاد عن الدهون غير الصحية والتي تأتي من الوجبات السريعة لأنها تضر بالصحة على المدى الطويل كما أنها تسبب زيادة الوزن في مناطق من الجسم دون مناطق أخرى. 4-المشروبات المغذية السوائل أيضاً تعتبر عامل مهم في اكتساب الوزن، لذلك تناولي الكثير من عصائر الفاكهة الطازجة، مخفوق اللبن (الميلك شيك)، والسموزثي. هذا بالإضافة بالطبع الى شرب الماء لترطيب الجسم والحفاظ على الطاقة. 5-حمل الأثقال هناك اعتقاد سائد بأن حمل الأثقال هي رياضة رجولية لزيادة حجم العضلات في الجسم. ولكن، هذا الاعتقاد غير صحيح فحمل الأوزان المتوسطة يلعب دوراً هاماً في زيادة وزن المرأة النحيفة كما أنه يعمل على شد الجسم واعطاءه مظهر جذاب. ويجب مراعاة أن يتم ذلك تحت اشراف مدرب رياضي مختص. 6-النوم الجيد النوم الجيد يساعد الجسم على الاستفادة بالطعام، لذلك يجب الحفاظ على نوم 8 ساعات يومياً. 7-الصبر زيادة الوزن تتطلب الحفاظ على النقاط السابقة مع المثابرة فالأمر قد يتطلب بعض الوقت خاصة مع الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل تمثيل غذائي مرتفع. الحصول على وزن طبيعي هو المفتاح لصحة جيدة لذلك إذا كنت تعانين من النحافة فاحرصي على الاستعانة بالنظام السابق وانتبهي دوماً الى أنه يجب مراعاة أن يكون نظامك الغذائي صحي ومتوازن.

سؤال من أنثى سنة 22

في تغذية

مرحبا وزني 70 عند ولاده ابنتي منذ 8 اشهر ووزني لم يتغير وينزل ببطئ واريد اتخلص من منطقه الكرش(البطن) فقط...

لا ٱنصح بِتناول تلك الٱدوية التي يُدعي ٱنها للتنحيف ! ويجب عدم تناول تلك الٱدوية خاصةً وطفلتك مازالت في مرحلة الرضاعة وأيضٱ إذا كنتِ تخططين لِحمل ٱخر ويمكنك إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِتحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لكِ .

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

اني عمري 19 سنه وأريد انزل من وزني بعد ولادتي الطبيعيه صار الي 4 أشهر وطولي 157

قد حدث فعلا ان جسمك فقد الكثير من العناصر الغذائية و المعادن والدهون والبروتينات ، وبالغالب أنه لن يتنازل بسهولة عن ما تبقى من هذه المغذيات حتى الدهون ، إلا إذا قمت بتزويده بهذه العناصر من الخارج عن طريق تناول الدهون الصحية والفواكه والخضروات الغنية بالفيامينات واللحوم بأنوعها الغنية بالمعادن ، و بالطبع يشترط وجود جهد حركي يوميا مدة ساعة لتحفيز عمليات الحرق في الجسم . ودمتم سالمين ،،

سؤال من أنثى سنة 3

في تغذية

مرحبا انا وزني 105 وطولي 160 لسى والده بعمليه من 4 شهور هل استطيع ان اتبع الكيتو دايت مع العلم...

لا ينصح بإتباع هكذا حمية لإعتبارها غير صحية خصوصا كونك مرضع حاليا و ينصح بإتباع نظام تغذوي صحي يركز على الإكثار من الخضروات و الفواكة و شرب الماء. لا مانع من تناول الغلوكوفاج علما بأن هذا الدواء يوصف لتنظيم مستوى السكر على أن يتم ذلك بوصفة طبية و بعد استشارة الطبيب. ساعة رياضة يوميا كافية على أن يتم محاولة زيادتها قدر المستطاع و ينصح بإستخدام الزيوت و الكريمات الموضعية المخصصة لشد الجسم و الجلد و التخلص من الترهلات و تباع في الصيدليات .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وزني ٨١ وطولي ١٥٥ احتاج الى تنزيل وزني علما باني ولدت قبل شهرين وارضع طفلي رضاعه طبيعيه وعمري ٢٢ ولا...

بالنسبة لطولك يعتبر هذا الوزن كبيرا , انت بحاجة لاستشارة اخصائي تغذية لوضع برنامج غذائي يناسب وضعك كأم مرضع ويكفل حصولك على الاحتياجات اليومية لك ولطفلك مع ضرورة ممارسة الرياضة كالمشي على السير الكهربائي او السباحة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه