انا نحيف وزني تقريبا كيلو وكل ما اكل ما يزيد وزني وش الفيتامينات والمع

انا نحيف وزني تقريبا كيلو وكل ما اكل ما يزيد وزني وش الفيتامينات والمع
icon 2 يوليو 2015
icon 1961
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا نحيف وزني تقريبا 49 كيلو. وكل ما أكل ما يزيد وزني. وش الفيتامينات والمعادن اللي تساعد على زيادة الوزن للجسم؟.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

multi vitamins 2 2015-07-03 20:02:05
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
multi vitamins

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله اريد انا يزيد وزني وزني 38 وطولي 153 اكل كثيرا ولاكن لايزيد وزني ما السبب

أولاً يجب التأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل الشاملة (الهرمونات، الأنيميا، سلامة الجهاز الهضمي) ثانياً بالنسبة للغذاء ينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج وأن يكون الطعام شاملاً للمجموعات الخمسة ( اللحوم، الحليب ومشتقاته، النشويات، الفاكهة، الخضار) وتناول الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالفاكهة المجففة والتمر والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك لزيادة الوزن بشكل صحي. وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وبناء العضلات.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله انا اعاني من زيادة الوزن الزائد وزني 80kg و طولي 1.49m عمري 19ans ولدي وصفات لإنقاص...

عزيزتي انتي بمرحله نمو ما يزبط تابعي برنامج تخفيف وزن من على النت لازم تزوري أخصائي تغذيه بيساعدك بطريقه صحيه و مضمونه بحيث ما ترجعي تكسبي الوزن و لا بيصير عندك مشاكل صحيه .ما في شي بيساعدك الا أراده نفسك بخساره وزن و التزام بحميه غذائية و تمارين رياضه من قبل أخصائي تغذيه . ما تخاطري بصحتك و نفسك وزنك المناسب لطول و عمرك هو ما بين 56 _42 كغ ما في شي صعب .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم عندي وزن زائد انا وزني 75 وطولي 161 سم ..ممكن نظام غدائي مع الرياضة المطلوبه لو سمحتم

عزيزتي وزنك المثالي 59 كغ .تحتاجين لخساره ما يقارب 17 كغ تحتاجي لمتابعه من قبل أخصائي تغذيه لن يفيدك عزيزتي الاستشاره فقط كل فرد يختلف عن الآخر، يتطلب تواصلك أو زياره اخصائي تغذيه لأخذ معلومات لتخطيط برنامج غذائي + تمارين رياضية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 17 وطولي 160 ووزني 80 .. أريد التخسيس ماذا أفعل :( ؟ وما...

وزنك المثالي هو 50-60 كيلو ، لخسارة الوزن اتبعي النصائح التالية: - قللي قدر الإمكان من المقالي والوجبات السريعة والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة والحلويات. - قللي من اضافة الزيت أثناء الطبخ ويفضل تناول الطعام مسلوق أو مشوي أو مطبوخ على البخار. - تجنبي المايونيز والكوفي ميت والصلصات المحتوية على كمية عالية من الدهون. - تناولي منتجات قليلة الدسم. - تناولي وجبات صغيرة ومتعددة. - ابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة. - مارسي الرياضة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من ذكر سنة 18

في تغذية

السلام عليكم انا عمري ١٥ سنة وطولي ١٦٥ ووزني ٦٥ هل يوجد دايت لكي انحف وما وماوزني المثال

وزنك تقريبا جيد بالنسبة للتغذية يفضل من التقليل من الكربوهيدرات مثل السكر و الخبز الخ و استبدالها بالالياف المعقدة مثل الشوفان و زيادة نسبة البروتين مثل البيض لانه يساعد على الاحساس بالشبع

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

سلام عليكم انا ابغى أنزل 15 كيلو من وزني وبتمرن بنادي وحبيت اسأل /ما هو أفضل نوع للسكر ما ما...

تقليل السكر الأبيض اكيد له تأثير على الوزن واغلب بداءل السكر الأبيض لها وعليها تحفظات لكن بعض البدائل الطبيعيه مثل سكر الفاكهه والسكر الخام الأسمر والمالتودكسترين ممكن تكون بداءل

سؤال من ذكر سنة 42

في تغذية

السلام عليكم عندي مشكلة الوزن الزائد وزني حاليا 80 كيلو ينزل إلى 74 وبعدين يرجع شنو الحل وشكراً

اهلا بك... عليك باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار عليك بزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لضمان خسارة الدهون عليك بتقليل الحلويات والدهون والوجبات السريعة , عزيزتي فقدان الوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة وتذكري ان اسلوب الحرمان والتجويع لفقدان الوزن شئ خاطئ.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه