انا اعاني من عدم القدرة على انقاص وزني مع العلم اني امارس الرياضة ٣ مر

انا اعاني من عدم القدرة على انقاص وزني مع العلم اني امارس الرياضة ٣ مر
icon 20 أبريل 2015
icon 862
السلام عليكم انا اعاني من عدم القدرة على انقاص وزني مع العلم اني امارس الرياضة ٣ مرات في الاسبوع لمدة ساعة في النادي و اتبع حمية غذائية ما الحل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب التشييك على سكر الدمو الهرمونات 1 2015-04-24 18:31:51
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
يجب التشييك على سكر الدمو الهرمونات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا شاب في 18 من العمر وزني 156KG طولي 189cm عملت ريجيم و اخذة حبوب المكملات الغذائية و...

يفضل توزيع الوجبات الى خمس وجبات كالتالي: فطور = شريحة توست أسمر مع بيضة مسلوقة وملعقة لبنة قليلة الدسم مع الخيار والخس سناك1 = 10 حبات مكسرات غير مملحة و غير محمصة واحدة من ( لوز , بندق , فستق حلبي , فول سوداني , كاجو ) الغداء = 200 غم من صدر دجاج مشوي او مسلوق او مطبوخ بالفرن مع صحن سلطة كبير بدون جرجير او بندورة سناك2 = 10 حبات مكسرات غير مملحة وغير محمصة واحدة من ( لوز , بندق , فستق حلبي , فول سوداني , كاجو ) العشاء = شريحة توست أسمر مع شريحة صدر حبش مدخّن مع ملعقة لبنة وخضار تابع هذا البرنامج مع رياضة لمدة 30 دقيقة يوم بعد يوم .. وسوف تجد نفسك باليوم السابع أقل ب 3.5 الى 5 كيلو

سؤال من ذكر سنة 27

في تغذية

السلام عليكم دكتور صراحة أعاني من فقدان الشهية و سوء في الهضم و عدم الراحة حتى لو كانت الوجبة خفيفة...

لقلة الشهية و فقدانها اسباب كثيرة و لا بد من التقييم ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم اعطاء النصيحة المناسبة . قد يكون تناولك للمكملات التغذوية الخاصة بالرياضيين كالبروتين و اتباع نظام تغذية عالي في البروتين هو السبب . عموما ينصح بإتباع نظام تغذية صحي ، عدم تناول أي مكملات بما في ذلك البروتين الا بعد استشارة اختصاصي التغذية المختص و ليس المدرب ، الاكثار من شرب الماء خلال اليوم و ينصح عدم تناول الماء مع الوجبة و ليكن ذلك قبل او بعد بنصف ساعة على الاقل ، تناول ٦ وجبات صغيرة بمعدل وجبة كل ٣ ساعات ، تناول الياتسون و البابونج بمعدل ٢-٣ كوب يوميا .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة عمري ٢١ واعاني من وزني الزائد بحيث طولي ١٦٠ ووزني ٧٩ وزني لا ينقص من سنه مع اني...

ان كانت الحاجة لنزول الوزن كبيرة كحالتك فالاتزام بالنظام الصحي اغلب الوقت لا يفيد . عليكي الالتزام بنظام تقليل السعرات الحرارية مع الالتزام بالاوقات المناسبة لتناول الطعام . فمثلا الفواكه هي من الاكل الصحي لكن بها سعرات حرارية تقتضي تناول حصتين في اليوم فقط ان كنتي تريدين خسارة الوزن .

سؤال من ذكر سنة 32

في تغذية

السلام عليكم انا اعني من السمنة وقررت انتي اعمل رياضة بداً من اليوم ووزني ٩٢ وطولي ١٧٤ علماً باني اخر...

الاخ الكريم ، احسنت باختيارك للرياضه كسبيل للبدء في مسيرتك تجاه الحياة الصحية . انصحك بالالتزام بالرياضه والابتعاد عن التدخين و السهر ، مع ضرورة الالتزام في برنامج غذائي يوضع لك من قبل اخصائي تغذية معتمد في منطقتك . وانتبه من الحميات الغذائية الجاهزه المنتشرة على الانترنت . ابتعد كذلك عن المأكولات السريعه بالمطلق والمشروبات الغازية ،، الجأ دائما للطبيعه بكل منتجاتها من الخضار والفواكه واللحوم الغير مصنعة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا كنت اتبع حمية غذائية ونقص وزني لكن وقف عند 66 واصبح وزني ثابت ومطلوب مني انقص كمان...

ينصح اتباع الحمية الغذائية بإشراف اخصائي التغذية .عليك ممارسة رياضة ﻻ تضر بركبتيك مثل السباحة . يوصى عدم الجلوس على اﻻرض متربعة او في وضع التشهد بالصﻻة .من الضروري معرفة نوع العملية على ركبتك

سؤال من ذكر سنة 27

في تغذية

سلام عليكم دكتور عمري 26 و طولي 1.68 انا اعاني من النحافة وزني 44 مع العلم انو شهيتي لا بأس...

للنحافة اسباب عديدة و لا بد من التقييم الصحي و التغذوي ليتسنى معرفة السبب و عليه يتم اعطاء النصيحة المناسبة . يمكنك تناول الانشور و هو مكمل غذائي يباع في الصيدليات بمعدل كوب الى كوبين يوميا حسب تعليمات التحضير المدونة على العبوة و يفضل استخدام الحليب بدلا عن الماء للتحضير .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني لا ينزل اكثر من ٢ كيلو و يتوقف مع اني امارس المشي و اتبع حمية غذائية ، ما الحل...

اهلا بك ... الريجيم الصحي يحتوي على جميع المجموعات الغذائية بدو استثناء وعليك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك في كل وجبة رئيسية اعتمد الصحن الصحي المقسم الى قسم نشويات وبرويتن وخضار وفي السناك تناول حصة من الفواكه او المكسرات (مقدار 6 حبات) ولا تغفل عن وجبة الافطار وانها السر الكبير الذين يغفلوه الناس في تخفيف الوزن ولا تنسى من تناول حصتين تقريبا اليان ومشتقاته و 2-3 لتر ماء يوميا فهو يساعد على اعطاء الشبع والرياضة لمدة 45 دقيقة رائعة في حرق الدهون , بالتوفيق .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه