اشكو زياده. في الوزن تقريبا صرت ١٠٠ كيلو

icon 7 يناير 2016
icon 764
اشكو زياده. في الوزن تقريبا صرت ١٠٠ كيلو
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ارجو ذكر الطول 0 2016-01-08 13:09:11
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
ارجو ذكر الطول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 3

في تغذية

اعاني من ثبات في الوزن طولي ١٤٧ ووزني ٦٨ ونصفالتزمت بدايت والعب رياضه ٦ ايام في الاسبوع ولكن في شهر...

يفضل عمل فحوصات مخبرية للغدة الدرقية ومقاومة الانسولين .ويوجد عدة اسباب اخرى لعدم نزول الوزن اثناء الحمية مثل قلة شرب الماء وقلة تناول البروتينات ، عدم ممارسة تمارين العضل ، التوتر ، اتباع حمية غذائية قاسية جدا او غير مناسبة لك .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا شاب عمري 27 سنه اعاني من النحافه ازن تقريبا 60 كيلوغرام ، لا اعاني من مرض ومنتظم ف الطعام...

1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اعاني من النحافة كثيرا حيث لايتجاوز وزني 50 كلغ و و اكل كثيرا بدون زيادة في الوزن

يجب معرفة سبب النحافة أولا للتمكن من علاج السبب, قد تكون النحافة بسبب : عدم الشهية للطعام دون سبب معين، أو مشاكل نفسية تؤثر على الشهية ـفرط الغدة الدرقيةـمشاكل مرضية تؤثر على الشهية كالاضطرابات المعوية ـأمراض الجهاز الهضمي والسكري،فقر الدم الشديد، التدخين ، سوء التغذية ونقصان الفيتامينات، التهاب القولون.الاسهال المزمن. لذا يجب عمل فحوصات للتأكد من سبب النحافة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أنا أعاني من تراكم الوزن من قرابة السنه في منطقة الافخاذ فقط وعدم وجود للكرش بتاتاً وتناسق الحمدلله في الجسم...

يجب زيارة أخصائي التغذية لوصف الحمية المناسبة لك ومتابعتك، عموماً ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة و التقليل من الدهون بتجنب المقالي والوجبات السريعة واللحوم المدهنة واستبدالها بالدجاج والأسماك، وتناول الطعام مسلوق أو مشوي والمنتجات القليلة الدسم، وينصح بالتقليل قدر الإمكان من السكر الحلويات والمشروبات المحلاة،وتناول النشويات (الخبز والأرز والمعكرونة) باعتدال، وتناول الفاكهة والخضار الطازجة بين الوجبات وعند الإحساس بالجوع وممارسة رياضة المشي بانتظام والحرص على البدء بالتدريج وزيادة المدة لتصل إلى 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من نقصان الوزن ووزني 38 ماالحل

قد تكون مشكلة نقصان الوزن لديك إما تغذوية او طبية، لمعرفة السبب يجب عمل تحاليل خاصة لمعرفة إذا كان هناك اي خلل بالهرمونات او غيرها، اما اذا كانت فقط مشكلة متعلقة بالتغذية والشهية فتبدأ الحلول من الزيادة التدريجية بالطعام والتركيز على الاطعمة العالية بالسعرات الحرارية (Energy dense foods) وتوزيع الوجبات وزيادة عددها على مدار اليوم، واذا لم تفي بالغرض يمكن اللجوء إلى فاتح الشهية او المكملات الغذائية المعتمدة طبيا مثل الانشور (Ensure ).

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اعاني من نقص في الوزن حيث طولي 170سنتمتر ووزني 50كيلوجرام ويستمر بالتناقص من فترة لفترة عمري 21 سنه

ينصح بعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة، بالنسبة للغذاء رينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي بالإضافة إلى تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياََ، وينصح بممارسة الرياضة المعتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا اعاني من نقص كثيف في الوزن عمري 25 كان وزني 65 خلال مده أقصاها شهرين أصبح وزني 45

ينصح بإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى نقصان الوزن بهذا الشكل. وينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي. بالإضافة إلى تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياََ، وعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وبناء العضلات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه