استخدام زيت الزيتون لقلي البطاطس وغيرها واستخدامه مع الكشنه بدلا من ال

استخدام زيت الزيتون لقلي البطاطس وغيرها واستخدامه مع الكشنه بدلا من ال
icon 24 مايو 2015
icon 9822
السلام عليكم استخدام زيت الزيتون لقلي البطاطس وغيرها واستخدامه مع الكشنه بدلا من الزيوت الاخرى هل هو صحي ام ضار؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يجب استخدام زيت الزيتون للقلي، يمكن استخدامه للطبخ على أن لا يتعرض للحرارة العالية. 3 2015-05-24 16:46:34
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لا يجب استخدام زيت الزيتون للقلي، يمكن استخدامه للطبخ على أن لا يتعرض للحرارة العالية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

الزيت النباتي هل هو صحي؟ وهل زيت دوار الشمس من الأنواع الصحية؟

نعم، يعد الزيت النباتي صحي عند استهلاكه باعتدال واختيار الأنواع غير المهدرجة والصحية منه، ويحتوي الزيت النباتي بشكل عام على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ، وغيرها من المركبات النباتية.

 

أما بالنسبة لزيت دوار الشمس، فهو يعتبر من أنواع الزيوت النباتية الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة. كما أنه يعتبر من الزيوت الخفيفة ومنخفضة اللزوجة، مما يجعله مناسباً للاستخدام في الطهي والقلي.

 

يجب الانتباه إلى أن استخدام الزيوت النباتية بشكل مفرط يمكن أن يزيد من معدل السعرات الحرارية المستهلكة والدهون، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، لذلك، يجب استخدام الزيوت النباتية بشكل معتدل وتنويع المصادر المختلفة للزيوت النباتية، وأود لفت انتباهك أن زيت الذرة بشكل عام يعد أفضل من زيت دوار الشمس من الناحية الصحية، وينصح بتجنب استخدام زيت النخيل.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عند شراء السمك المعلب هل أختار المعلب بزيت الزيتون أم الزيت النباتي؟ وضغط الدم عندي طبيعي فهل أتخلص من الزيت...

أنصحك باختيار السردين المعلب الذي يحتوي على زيت الزيتون بدلاً من الزيت النباتي، لأن زيت الزيتون يعتبر أكثر صحة وفوائدًا من الزيوت النباتية الأخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

أما بالنسبة للتخلص من الزيت فلا داعي للتخلص منه إذا كان محفوظًا في زيت الزيتون، أما في حال حفظه بالماء المملح أو نوع آخر من الزيت فيفضل التخلص منه قبل الأكل.

 

يجدر الذكر أن للسردين المعلب عدد من الفوائد الصحية، لأنه يعد من المصادر الجيدة للبروتين، وبسبب غناه بالدهون الصحية، والفيتامينات والمعادن المختلفة، ولكن الإفراط في تناول السردين المعلب قد يكون مصحوبًا ببعض الآثار السلبية على الصحة، فلا ينصح بتناول أكثر من علبتين من السردين في الأسبوع الواحد، ومن الأضرار المحتملة للسردين المعلب عند تناوله بكميات كبيرة ما يأتي:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع مستوى حمض البول.
  • ارتفاع كولسترول الدم.
  • ارتفاع مستوى الزئبق السام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته هل أستبدال زيت القلي بزيت الزيتون البكر صحي للطبخ والقلي وهل يساعد على التنحيف وأستبعادالدهون؟

زيت الزيتون مفيد جدا ويقلل الدهون الضاره بالجسم ويرفع الدهون المفيده كونه يحتوي على اوميغا_3 وخاصة اذا كان نيء اي لم يتعرض للحراره وينصح به بالطبخ لكن لا ينصح به نهائيا للقلي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم 1.انا اشرب البيض النيئ كاملاً بياض وصفار يومياً 2. اقوم بتعاطي الثوم مباشرتا بدون طبخ يومياً ارجو معرفة...

لا انصح بشرب البيض النيئ لانه قد يحتوي على السالمونيلا ويسبب المرض فهو غير صحي، وبالنسبة للثوم فهو مفيد جدا ومضاد للاكسدة ويعالج الالتهابات.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل يصلح استخدام زيت الزيتون في القلي لمرضى السكري

وعليك السلام والإكرام.. رغم الفوائد العديدة لزيت الزيتون ولكن يجب الانتباه إلى أنه يتأكسد على درجة حرارة 120 لذلك لاينصح باستخدامه في القلي والطبخ .. يفضل تناوله باردا مع السلطات أو مع الألبان والمقبلات..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه