ابغي عادات بسيطه اذا استمر المرء عليها تساهم في خفظ الوزن قليلا علما ان الطول 186 ووزني 104 وما هو الوزن المثالي ؟؟ وشكرا جزيلا ..

icon 2 مارس 2015
icon 643
ابغي عادات بسيطه اذا استمر المرء عليها تساهم في خفظ الوزن قليلا علما ان الطول 186 ووزني 104 وما هو الوزن المثالي ؟؟ وشكرا جزيلا ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وزنك المناسب يفضل ان يكون بين 70-80 كيلو, وبالنسبة للعادات فأولا عليك التقليل من تناول الدهون والحلويات, البدء بممارسة النشاط الرياضي والحركة, تنظيم الوجبات وتناول 5-6 وجبات يوميا 3 منها رئيسية و 2-3 وجبات خفيفة, شرب كميات كافية من الماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا, المهم فعلا هو تغيير عاداتك الغذائية ونمط حياتك ويفضل استشارة اخصائي تغذية لتقييم الوضع الصحي عن قرب 2 2015-03-02 15:44:28
أخصائية تغذية سيرين البحيري
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
وزنك المناسب يفضل ان يكون بين 70-80 كيلو, وبالنسبة للعادات فأولا عليك التقليل من تناول الدهون والحلويات, البدء بممارسة النشاط الرياضي والحركة, تنظيم الوجبات وتناول 5-6 وجبات يوميا 3 منها رئيسية و 2-3 وجبات خفيفة, شرب كميات كافية من الماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا, المهم فعلا هو تغيير عاداتك الغذائية ونمط حياتك ويفضل استشارة اخصائي تغذية لتقييم الوضع الصحي عن قرب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام الطول 182 الوزن 75 كم الوزن المثالي الذي يجب ان اكون عليه؟ وما الاغذيه التي ترفع من وزني؟لاني احاول...

وزنك يقع ضمن المعدل المثالي ( 74-77 كيلو).. الأغذية التي تزيد الوزن وينصح بالتقليل منها قدر الإمكان هي الأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة والسكريات والمشروبات المحلاة، عموماً للمحافظة عى وزنك ينصح بتقسيم الوجبات لتكون صغيرة ومتعددة والتقليل من الأغذية السابق ذكرها، وتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، وتناول كمية كافية من الفاكهة الطازجة والخضار، وتناول النشويات باعتدال كالخبز ، الأرز ،المعكرونة، البسكويت، الكيك، وممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عمري ٢٦ سنه اريد ان اسأل عن طرق زيادة الوزن وهل يوجد مكملات غذائية صحية لزيادة الوزن بسرعة علماً بأن...

يجب اولا معرفة سبب النحافة فقد تكون بسبب مشكلة صحية كفرط نشاط الغدة الدرقية او مشاكل في الامتصاص في جهازك الهضمي، يفضل زيارة الطبيب لتحديد نوع العلاج الذي تحتاجه فقد تكون فقط بحاجة الى زيادة السعرات الحرارية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا طولي 1.60 ووزني 68عمري 13 ماذا افعل لكي اتخلص من السمنة ماهي المدى التي يمكن لي التخلص منها من...

الوزن المثالي 55 كيلو تغيير في نوع الأكل يعني استبدال الحلويات بالفاكهة واستبدال المقليات بالمشويات وتقليل النشويات مع الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه والإكثار من شرب الماء مش شرط المدة لكن الأهم تغيير أسلوب الحياة بأسلوب تغذية سليم

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعني من نقص في الوزن طولي 167م و وزني 53كغ اريد بعض الادوية التي تساعد على زيادة الوزن المثالي...

عليك بتحسين نظامك الغذائي تناولي في اليوم 5 وجبات صغيره تحتوي علي الحليب واللبن المجفف وتناولي المربي والعسل والطحنيه واضافة القشطه مع شرائح الخبز واضافه مركز الطماطم والكاتشب مع اللحوم و السلطات وتناولي الفواكه المجففه التين والزبيب بين الوجبات وتناولي الارز والمكرونه مع شرب كميه كافيه من الماء والإسترخاء النفسي ونوم كافي .(غذاؤك دواءك).

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم .. اود انقاص وزني في رمضان اريد وصف بعض الماكولات التي تنقص الوزن وتحافظ علي قوتي ومقدرتي علما...

إن مؤشر كنلة الجسم لك يشير أنك تعاني من السمنة.

يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تخت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة قبل ساعة من الإفطار أو بعد 2-3 ساعات من الإفطار.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
  • استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
  • تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
  • شرب كمية كافية من  المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
  • تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
  • تناول الألياف بكثرة.
  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
  • الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
  • تناول الخضروات والفواكه.

المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

طولي ١٥٦ ووزني ٦٢.٥ هل أعاني من السمنه ؟؟ وما هو الوزن المثالي الذي يجب ان أكون عليه هل احتاج...

وزنك المثالي 43-58 كيلو، أنت تعاني من زيادة في الوزن، يمكنك التقليل من الكميات المتناولة مع الحرص على عدم الحرمان، والتقليل من الأغذية العالية بالدهون والحلويات الدسمة، مع ضرورة عمل نشاط رياضي منتظم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه