ابغا انزل من وزني

icon 22 أكتوبر 2018
icon 645
ابغا انزل من وزني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظام غذائي منخفض السعرات بالمتابعه مع اختصاصي تغذيه وزيادة النشاط البدني وممارسة اسلوب حياه صحي 

0 2018-10-23 09:35:35
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية

نظام غذائي منخفض السعرات بالمتابعه مع اختصاصي تغذيه وزيادة النشاط البدني وممارسة اسلوب حياه صحي 

لا بد من التقييم الصحي و التغذوي

0 2018-10-23 06:19:09
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية

لا بد من التقييم الصحي و التغذوي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 15

في تغذية

انا اريد ان انحف لانوا انا عمري ١٣ ووزني٧٠ وطولي ١٥٨ ابغى انزل وزني من ٧٠ الى٥٠ وابغى انحف بشهر

بما أنك مازلتِ في بداية مرحلة نمو سريعه فالطريقة الصحية هي الثبات على الوزن الحالي و اتباع نمط حياة صحي والابتعاد عن أي عادة تؤدي بك إلى تناول الاطعمة الغير صحية كالسهر في الليل وتناول الطعام عند الغضب وكثرة تناول الوجبات السريعة في المطاعم وغير ذلك. احرصي على التالي: تناول 5 حصص فواكه و 5 حصص خضروات في اليوم ، تناول 3 وجبات متكاملة في اليوم على الاقل بدلا من تناول وجبات خفيفة طوال اليوم Snacking ، الأكل فقط عند الجوع، الابتعاد عن الحلويات ،الشيبسات، المقليات ، الوجبات السريعة، العصائر المعلبة والغازيات وجميع الاكل الغير صحي. مارسي انشطة رياضية متوسطة القوة إلى شديدة القوة يومياً لمدة ساعة على الأقل وأن لا تتجاوز مدة جلوسك على الاجهزة الالكترونية ساعتين في اليوم. عندما يتزايد طولك أثناء النمو مع ثبات وزنك (70 كيلوجرام) سوف يصبح جسمك أنحف و مؤشر كتلة جسمك أقل وهذا هو الهدف من البقاء على الوزن الحالي، ولأن الدايت قليل السعرات أثناء مراحل النمو يؤثر سلباً على النمو لا ينصح باتباع انظمة غذائية قاسية في عمرك نهائياً. أتفهم رغبتك في فقدان الوزن بشكل سريع لكن 20 كيلو في شهر واحد هدف يضر بالصحة و يصعب تنفيذه إضافة إلى ذلك الوزن المسموح فقدانه في مراحل النمو أقل من 1 كيلوجرام في الاسبوع . تابعي وزنك شهرياً وليس اسبوعياً مع الاخذ بعين الاعتبار أن قياس الوزن لوحده لا يعطي معنى لابد من قياس الوزن والطول معاً ومقارنة ذلك بالعمر على جداول النمو أي حساب كتلة الجسم ومقارنتها بالعمر. أخيرا يجب تحليل الكوليسترول وسكر الصيام حتى يتم معالجة أي ارتفاع في الكوليسترول والسكر التي عادةً ما تصاحب الوزن الزائد . و بإذن الله عند اتباعك لهذه النصائح ستصلين للهدف المطلوب. 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني 74 كيلو وابي انحف باقل من شهر ..اوصل ل 60 او 55

اهلا بك ... عزيزتي لا تضعي هدف صعب التطبيق فنزول الوزن الطبيعي يكون كيلو الى 1.5 كغ في الاسبوع وانا اضمن لك ان تخسري الوزن بالشكل الطبيعي ان اتبعتي حمية غذائية صحية ومارستي الرياضة لمدة ساعة يوميا تستطيعي نزول الوزن بالبداية عليك بالبدء بتنظيم وجباتك تناولي 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة لمدة 45 دقيقة الى ساعة يوميا وتناول 6 حصص نشويات و 2 فواكه و 2حصة البان و 4 حصص بروتين وابتعدي عن الدهون والحلويات والوجبات السريعة واعلمي ان إنقاص الوزن ﻻ يكون بالحرمان والتجويع بل يمكنك انقاص وزنك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي متزن .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 42سنة طولي 167وزني 95 بدي انزل 30كيلو شلون من شان الله جوزي كتير مستئ من وزني اريد حالا

احرصي على تناول الطعام قليل السعرات الحرارية. خالي من الدهنيات الدسمه . النشويات والسكريات. يجب تناول الألياف والخضار خلال الوجبات. والامتناع عن الوجبه حتى 40/ من الشعور بالشبع. تناول وجبه صغيره من اللحوم المسلوقه أو السمك المشوي.. شرب الماء حتى ٨كؤوس يوميا. ممارسة الرياضة حتى ساعه في اليوم ٦ مرات أسبوعيا.كما ويجب العمل على تمارين شد عضلات البطن يوميا.. مراقبه ذاتيه للوزن..يجب الأخذ بعين الاعتبار أن نزول الوزن تدريجيا لفتره أطول يعد بالفائدة الاستمرارية لنظام غذائي صحي مع نمط حياه سليم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه