سودوافدرين هل يفيد للإذن الوسطى؟

icon 9 سبتمبر 2015
icon 1531
سودوافدرين هل يفيد للإذن الوسطى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم يفيد. سودوافدرين هو علاج لازالة الاحتقان من الانف سواء تم اخذه على شكل حبوب او قطرات واحتقان الانف هو احد اسباب التهاب الاذن لذلك فانه ذو فائدة لالتهاب الاذن الوسطى. 1 2015-09-10 17:32:19
الدكتور علي الحمد
الدكتور علي الحمد
الأنف والاذن والحنجرة
نعم يفيد. سودوافدرين هو علاج لازالة الاحتقان من الانف سواء تم اخذه على شكل حبوب او قطرات واحتقان الانف هو احد اسباب التهاب الاذن لذلك فانه ذو فائدة لالتهاب الاذن الوسطى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة 22

في أنف، أذن وحنجرة

هل حبوب بيتاسيرك تعالج التهابات الاذن؟،،وهل بخاخ تابونكس يعالج التهاب الجيوب الانفيه؟؟

عادة ما يوصف بيتاسيرك للدوار الدهليزي وداء منير ، بالنسبة للسبري الانفي عند الضرورة يكون استخدامه ولفترة وجيزة لكي لا يحدث atrafia mucosa يأثر على مخاطية الانف / ينصح بالمحلول الملحي بتركيز 0.9%

سؤال من أنثى سنة 22

في أنف، أذن وحنجرة

هل حبوب بيتاسيرك١٦ملجم تعالج التهابات الاذن الوسطى والداخليه؟وهل بخاخ تابونكس يعالج التهاب الجيوب الانفية؟

اختي الكريمة، لا يستخدم البيتاسيرك لمثل هذه الحالات، اما بالنسبة للبخاخ فهو بخاخ كورتيزون يستخدم لعلاج التهاب الانف التحسسي والتهاب الجيوب الانفية

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل يمكن استخدام قطرات الانف اوتريڤين لانسداد الاذن

إن قطرات الأنف أوتريفين تحتوي على المادة الفعالة زايلوميتازولين التي تستخدم كمادة مضادة للاحتقان حيث تعمل بشكل مباشر على الأوعية الدموية خلال عدة دقائق ويستمر مفعولها حتى 12 ساعة لمدة استخدام لا تتجاوز 3-5 أيام فقط لتجنب أي رد فعل معاكس يؤثر على حاسة الشم. ومن الجدير بالذكر أن انسداد الأذن قد يكون نتيجة خلل في قناة استاكيوس التي توجد خلف طبلة الأذن والتي لا يمكن الوصول إليها من خلال قطرات الأذن وبالتالي يمكن الوصول إلى قتاة استاكيوس التي توجد نهايتها في تجويف الأنف من خلال قطرات الأنف فقط.

ينصح بعدم استخدام قطرات أوتريفين إلا من خلال الأنف لمدة لا تتجاوز 5 أيام فقط.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل قطرة الأنف تساعد علي علاج التهاب الإذن ؟

تعتبر التهابات الأذن عدوى تصيب الجهاز التنفسي العلوي، ويوجد العديد من مسببات التهابات الأذن فقد تكون فطرية أو بكتيرية أو فيروسية والتي تختلف في الأعراض ولا يمكن تحديدها إلا من خلال الفحص من قبل الطبيب المختص. وتجدر الإشارة أنه يوجد العديد من القطرات المشتركة بين الأذن والأنف أي يمكن استخدام نفس القطرة للأنف والأذن حسب المادة الفعالة واستخداماتها، ولا ينصح باستخدام قطرة الأنف في علاج التهاب الأذن دون تحديد نوع الالتهاب في الأذن أو قبل تحديد مكونات قطرة الأنف ودواعي استخدامها وإمكانية استخدامها في الأذن. ويمكن اتباع النصائح التالية من أجل تسريع شفاء التهاب الأذن:

  • تطبيق كمادات دافئة على الأذن المصابة.
  • تناول أحد الأدوية المسكنة للألم التي تباع بدون وصفة طبية بعد التأكد من إمكانية استخدامها.
  • استخدام قطرات الأذن التي تباع بدون وصفة طبية من أجل تسكين الألم.
  • استشارة الطبيب حول إمكانية استخدام الأدوية المزيلة للاحتقان بعد التأكد من عدم وجود أي موانع استخدام.
  • تجنب إدخال الماء داخل قاة الأذن وتجفيفها بشكل جيد بعد الاستحمام.
  • تجنب إدخال أي أجسام غريبة داخل الأذن.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

هل يستخدم دواء رابيدوس لعلاج التهاب الإذن

يحتوي دواء رابيدوس على المادة الفعالة ديكلوفيناك أحد مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تعمل على التقليل من المواد التي تسبب الألم والالتهاب، ولا تستخدم لعلاج الالتهاب في الأذن أي أن الدواء لا يساعد في التخلص من مسبب الالتهاب سواء بكتيريا أو فيروسات أو فطريات بل يساعد على التقليل من الألم المصاحب لالتهاب الأذن. 

يجدر بالذكر أنه قبل استخدام الدواء يجب مراعاة موانع ومحاذير الاستخدام خاصة الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، مشاكل في الكلى، قرحة المعدة وغيرها من الاضطرابات.

للمزيد:

المرجع:

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه