هل يوجد أضرار للأفلام الإباحية إذا لم تتم ممارسة العادة السرية ؟؟ تأثير على العقل مثلاً ؟ او المستوى الدراسي ؟

icon 15 أكتوبر 2012
icon 2141
هل يوجد أضرار للأفلام الإباحية إذا لم تتم ممارسة العادة السرية ؟؟ تأثير على العقل مثلاً ؟ او المستوى الدراسي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا لم يكون هناك إفراض ومضيعة للوقت لا 1 2012-10-18 04:15:45
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
إذا لم يكون هناك إفراض ومضيعة للوقت لا
لا يوجد أضرار مباشرة من العادة السرية والأفلام، ولكن الإدمان عليها هو المشكلة فهو بالتأكيد يؤثر على المستوى الدراسي، نظراً لضياع الوقت، فيما لا يفيد دراسياً،والتأثير على القوة العقلية يعتمد على درجة الإدمان، وتأثيراته على الصحة العامة. 3 2012-10-15 10:20:44
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يوجد أضرار مباشرة من العادة السرية والأفلام، ولكن الإدمان عليها هو المشكلة فهو بالتأكيد يؤثر على المستوى الدراسي، نظراً لضياع الوقت، فيما لا يفيد دراسياً،والتأثير على القوة العقلية يعتمد على درجة الإدمان، وتأثيراته على الصحة العامة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

كيف تخلص من اضرار افلام اباحية من جسم علما فان مذة افلام قد تسبب تقلص حجم دماغ و اجد صعوبة...

من أصعب المشاكل التي تدمر الحياة الزوجية. يجب الابتعاد عن مشاهدة هذه الأفلام لأن ما يعرض هو حالة مثالية أو أقرب إليها و هذا ما سيسبب اضطراب في الانتصاب عند الرجل عند رغبته في الممارسة مع زوجته.

سؤال من ذكر سنة 23

في أمراض نفسية

سلام عليكم دكاترة موقع الطبي الافاضل: ممارسة العادة السريه هل بيزيد من القلق والخوف والوساوس؟ يعني بتأثر علي مادة السيروتونين؟...

سبق الإجابة على هذا السؤال السن؟الطول؟الوزن؟نحتاج إلى علاج نفسي مكثف في جلسات -حضورية أو أونلاين-  مع التدريب على التنفس الصحيح والاسترخاء والتركيز.

سؤال من ذكر سنة 19

في أمراض نفسية

صحيح ان من ادمن الاباحية في فترة المراهقه يتغير دماغه والجزء المسؤل عن التحكم بالعواطف مدى الحياه حتى لو قرر...

تحياتي لك السؤال مهم جدا. والاجابه معقده ومتشابكه. فالدماغ البشري له مناطق عديده ووظائف وتقوم بها الخلايا العصبيه (العصبونات) المتخصصه وعبر آليات كهروكيماويه والخلايا هذه لها تشعبات متبرعمه وتتشابك فيما بينها ولها خاصية المرونه العصبيه Neuroplasticity وهي تتغير دوما حسب الحاجه والظرف. والاباحيه قد تصبح إدماناً حقيقياً فتتغير عدة نواقل عصبيه أهمها الدوبامين وتنشط توصيلات في العديد من المناطق اهما Striatum وجهاز ما يدعى بالجائزة بالدماغ وغيرها. ألا ان الإقلاع عن هذا الادمان ممكن وايضا ضروري ومطلوب وذلك لصحة الدماغ والصحه الجسديه والنفسيه والاحتماعيه لما الخطورة هذا الادمان في العديد من النواحي وهنا يستعيد الدماغ وظائفه المعتاده عبر المرونه العصبيه ويرجع كما كان بوظيفته المعتاده بعد التوقف عن إدمان الاباحيه . فلا يوجد تغير ابدي 100٪ كما جاء في استفسارك. أحييك على السؤال واعتذر عن الاطاله والمعلومات بهذا الموضوع كبيره ولا يتسع المجال لذكرها جميعها. متمنيا لك الصحة والسعاده والتوفيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه