هل انو طريقة تعامل الزوج بانك تشعرينه بانك دائماً بحاجته من غير التذلل ولا احتقار الذات ولا عدم ثقه بالنفس بالمعنى انو بطريقه انثويه صح ام ان طريقة القوة والجدال و رفع الصوت

icon 10 أكتوبر 2015
icon 1013
هل انو طريقة تعامل الزوج بانك تشعرينه بانك دائماً بحاجته من غير التذلل ولا احتقار الذات ولا عدم ثقه بالنفس بالمعنى انو بطريقه انثويه صح ام ان طريقة القوة والجدال و رفع الصوت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختى الخالق عز وجل خلق كل انسان يختلف عن الاخر بصغاته وطبيعة شخصيته فهو مميز بطبيعة الحال وكونك تحاول ان تتصرفي بتصرف غير مقتنعة فيه هذه تعتبر عملية اذابة لشخصيتك في شخصية زوجك مما قد يسبب لكي ظغوطات نفسية ولكن افضل طريقة ان تتعاملى معه بطبيعتك دون اي تكلف .واسال الله ان يجعل بينكم مودة ورحمة 0 2015-10-10 11:14:23
الدكتور عبدالرحمن مزهر
الدكتور عبدالرحمن مزهر
معالج نفسي
اختى الخالق عز وجل خلق كل انسان يختلف عن الاخر بصغاته وطبيعة شخصيته فهو مميز بطبيعة الحال وكونك تحاول ان تتصرفي بتصرف غير مقتنعة فيه هذه تعتبر عملية اذابة لشخصيتك في شخصية زوجك مما قد يسبب لكي ظغوطات نفسية ولكن افضل طريقة ان تتعاملى معه بطبيعتك دون اي تكلف .واسال الله ان يجعل بينكم مودة ورحمة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

انا اعاني من انعدام الثقة في نفسي احسو ان الناس ترقبني وترقب تصرفاتي احس اني غير جذاب و ان البنات...

أحترم وجهة نظرك ولكني لا أوافق عليها. المظاهر وجمال اللباس ليس هو الأهم أو ما يركز عليه الناس إلاَ البعض منهم من ضيقي الأفق والصدور والذين لا يستحقون المحافظة على صداقتهم. وأعتقد بأن شعورك بالشك في نفسك وفي قيمتك هو من الأسباب التي تجعل الآخرين ينظرون اليك بهذه الطريقة، لأن صورتك عن نفسك تنعكس على رؤية الآخرين لك. عليك تطوير مهاراتك وقدراتك الشخصية حتى تستطيع تحسين مفهومك عن ذاتك، بالإضافة الى عدم إعطاء أهمية كبيرة لرأي الآخرين بك. إن أفضل طريقة للتعامل مع هؤلاء الأشخاص الذين يستثمرون سلبياتك هي بتجاهلهم وعدم إعطائهم أي قيمة لأنك بالقيام بذلك لا تحقق هدفهم بايذاء مشاعرك. أنصحك بالتركيز على العلم وتوسيع ثقافتك عن طريق التركيز على دراستك والقراءة في مواضيع متعدة بالإضافة لزيادة لياقتك الجسدية، لأن ذلك سوف يساهم في زيادة ثقتك بنفسك ويحسن من مزاجك. وبالتوفيق

سؤال من أنثى سنة 19

في أمراض نفسية

لدي مشاكل بتحديد مشاعري اتجاه الأشخاص والتعامل معهم وشعور بالذنب والتقصير دائما دراستي ع ما يرام هذا لاني احبها ولكن...

سلامتك. عزيزتي المحترمه. التشخيص الذاتي ليس له مكان في الطب وهو يضر اكثر من أن ينفع وهو (ومع الاحترام لرأيك) لا يقوم على أن شخص يشك بتشخيص ما او انه قرأزاو سمع عنه فقط . فالأعراض التي ذكرتيها لها طيف من الاحتمالات التشخيصيه وهذا ما يدعى بالطب بالتشخيص التفريقي. والتشخيص له اشتراطات ومحكات تشخيصيه دقيقه متشابكه تحتاج لطبيب وبعد أن يجمع السيره ألمرضيه والشخصيه والاجتماعيه ويقوم بالفحص السريري والنفسي والعقلي وقد يلجأ لبعض التحاليل المخبريه او الشعاعيه لإثبات او نفي تشخيص عضوي او غيره. انصحك بان تراجعي طبيبا نفسيا متخصصا ذو خبره وبشكل مباشر وشخصي ليقدم لك المشوره والمساعده راجيا لكِ موفور الصحه والسعاده.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

هل صحيح ان علم النفس يقول بان عدم القدره على اخراج شخص من تفكيرك هو ان الشخص ذاته يفكر فيك...

في كثير من الأحيان قد يسيطر التفكير على بعض الأشخاص بحيث يفكرون بشكل أكبر من المعتاد بأشخاص آخرين قد تربطهم بهم صلة قرابة، أو صداقة، أو حب، أو كره أو غيرها من العلاقات الاجتماعية، بحيث يتسائلون هل صحيح أن عدم قدرتك على إخراج شخص من تفكيرك هو أن الشخص ذاته يفكر فيك؟ في الحقيقة ليس شرطاً أن الشخص الذي نفكر به بكثرة أنه يفكر فينا أيضاً، يمكن تفسير حدوث ذلك بأن هناك أفكار وسواسية أو قهرية تنتج بسبب حدوث تغيرات على مستويات المواد الكيميائية في الدماغ، فقد تعارض تلك الأفكار قدرة الشخص على التركيز، والتحدث مع الآخرين، وممارسة الأنشطة اليومية المعتادة. 

ينصح باتباع التعليمات التالية للتقليل من التفكير حول شخص معين:

  • التحدث مع الشخص المعني ومواجهته بالمشاعر أو الأفكار التي نملكها اتجاهه في حال كان ذلك ممكناً؛ فالكلام معه على الواقع يوضح مدى حقيقة تلك الأفكار والمشاعر التي تملكها اتجاهه.
  • التفاعل والمتابعة مع الأشخاص الذين يضيفون قيم إيجابية، بدلاً من تتبع أنشطة الشخص عن بعد والتعلق بهم.
  • التعرف على النفس بشكل أفضل، بدلاً من تضييع الوقت بالهوس بشخص قد لا يهتم بالأصل، فكلما تعرف الشخص على نفسه بشكل أفضل وتعلم كيف يحب نفسه، كلما قلت حاجته لشخص آخر للتحقيق ذلك. 
  • التركيز على الوقت والزمان الحالي بدلاً من التفكير حول زمان ومكان آخر متعلق بالشخص المعني، وللتعلم كيف يكون الشخص أكثر وعياً يمكن التحدث مع أخصائي نفسي وذلك لإعطاء الطرق الصحيحة لليقظة وطرق ممارستها. 
  • الانخراط مع الأحداث والمشاريع المتواجدة في المجتمع المحيط بشكل أكبر، حيث يساعد الاندماج في المجتمع في القيام بأعمال لا يستطيع الشخص فعلها بمفرده، والتعرف على أشخاص لم نقابلهم من قبل، أو تعلم مهارة جديدة.

لذا في حال التعلق وانشغال التفكير بشكل كبير وتأثير ذلك سلباً على الحياة والأنشطة اليومية يوصى بمراجعة أخصائي نفسي للتعلم عن كيفية التعامل مع الأفكار والمشاعر غير المرغوب فيها. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض نفسية

اشعر بوحدة وعدم انتماء، اكره نفسي لشعوري بضعف الشخصية وعدم الثقة اصبحت بلا طموح واهداف، لا احب التحدث مع المقربين...

يبدو أنك تعاني من مشاعر سلبية وصعوبة في التعامل مع الآخرين، ومن المهم أن تدرك أن هذه المشاعر شائعة وأن الكثير من الناس يعانون منها، ولكن يمكن العمل على تحسينها.

  • أولاً، قد يكون من المفيد البحث عن مساعدة من متخصص في الصحة النفسية مثل العلاج النفسي أو العلاج السلوكي المعرفي، يمكن للمتخصصين في هذه المجالات مساعدتك في التعامل مع مشاعرك السلبية وتحسين ثقتك بالنفس.
  • ثانيًا، يمكنك العمل على تحسين وضعك الصحي بشكل عام من خلال ممارسة التمارين الرياضية والتغذية السليمة والنوم الكافي، وقد يساعد ذلك على رفع مستوى الطاقة وتحسين المزاج.
  • ثالثًا، حاول الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتحدي نفسك للقيام بأشياء جديدة والتعرف على أشخاص جدد، يمكن البدء بأنشطة بسيطة مثل الذهاب إلى مكان جديد أو الانضمام إلى نادي أو مجموعة لممارسة هواية مشتركة.
  • أخيرًا، لا تدع المخاوف والشكوك تمنعك من العيش بما يرضيك، يمكنك العمل على تحسين نفسك والتغلب على مشاعر الوحدة وعدم الانتماء من خلال العمل الجاد والتحدي والمثابرة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه