صديقي على منزلة عالية من الذكاء وقدرته على التفوق لكن المشكلة أنه يكره المدرسة ولايطيقها أبداً يغيب عنها بالأيام و بالأسابيع لدرجة أنه لا يقابل أحد ويغلق على نفسه باب الغرفة في أيام الدراسة ولا يحب أن يتحدث مع أحد عن الدراسة وما ان تأتي الإجازة يتغير حال صديقي بشكل غير طبيعي. فيخرج من حالة الإكتئاب والحزن إلى سعادة ومرح ومخالطة الناس. وما ان تأتي الدراسة إلا ويعود إلى حاله من الاكتئاب والحزن والانعزال عن المجتمع.

icon 10 نوفمبر 2012
icon 1038
صديقي على منزلة عالية من الذكاء وقدرته على التفوق لكن المشكلة أنه يكره المدرسة ولايطيقها أبداً يغيب عنها بالأيام و بالأسابيع لدرجة أنه لا يقابل أحد ويغلق على نفسه باب الغرفة في أيام الدراسة ولا يحب أن يتحدث مع أحد عن الدراسة وما ان تأتي الإجازة يتغير حال صديقي بشكل غير طبيعي. فيخرج من حالة الإكتئاب والحزن إلى سعادة ومرح ومخالطة الناس. وما ان تأتي الدراسة إلا ويعود إلى حاله من الاكتئاب والحزن والانعزال عن المجتمع.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينبغي سماع رأيه حول سبب ذلك ومن ثم إزالة المخوف التي لديه وتشجيعه 0 2012-11-11 05:17:57
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
ينبغي سماع رأيه حول سبب ذلك ومن ثم إزالة المخوف التي لديه وتشجيعه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة 32

في أمراض نفسية

انا وطفل لدي القدرة على التخيل واللعب لوحدي ساعات مع شخصية خيالية عن بطل خارق لسنوات ثم اختفت شخصية لكبري...

تحياتي. جزء من نشاط العقل البشري هو القدره على الخيال وبلا شك فإن الخيال قد يكون له قدرة إبداعيه وإنتاجيه ولكن عندما يكون مقيدا بوقت محدود وضمن ارادة الشخص. ولكن يجنح البعض الي ما يدعى بأحلام اليقظه والاستغراق المبالغ به في خيالاتهم وقد تكون هي بمثابة تحقيق امنيات وإنجازات ليست واقعيه كاستبدال الواقع بالخيال. وفي معظم الأحوال يكون هؤلاء الأشخاص يعانون من العزله وتدني النشاط والمهارات الاجتماعيه (وبنسب متفاوته طبعا وقد تعتمد على سمات الشخصيه للاشخاص) والأفضل بهذه الأحوال ان يبدأ الشخص بتطوير نشاطات وتكثيفها لتتجه نحو نشاطات رياضيه او ثقافيه او غيرها وبشكل مجدول ومبرمج وعملي وان يضع أهدافاً عمليه حقيقيه لانجازها ويكون معظم النشاط يتضمن الاخرين وليس نشاطا منفردا وأن يراقب مدى تقيده بهذا البرنامج ويكافئ نفسه على أدنى الانجازات الجماعيه وبالطبع فإن لابتعاد عن العزله شيئ ضروري لتقليل هذه الظاهره. فان لم تجدي هذه الأساليب نفعا فلا بأس حينها من مراجعة طبيب نفسي لمزيد من المساعده.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

انا بنت في السابعة عشر من عمري منذ صغري وانا انعزل عن الناس واحب الوحدة الشديدة وابتعد قدر الامكان لاحظى...

الانطواء على الذات وهو الميل إلى العزلة والانفراد وعدم الرغبة في مشاركة الآخرين العمل أو النشاط الاجتماعي، وهذا يعود إلى ثلاثة أمور متفاعلة مع بعضها هي الوراثة، وفقدان المهارات الاجتماعية، ونظرية( النظرة السلبية للنفس والذات) والعلاج يكون وفقاً لخصائص وظروف كل حالة على انفراد وكما يراه اخصائي النفسية من خصوصية الحالة ويشمل الإطلاع على ظروف المريض والمحيطين به كونهم مُساهمين فعالين في تحسن الحالة وعلاجها : ـ يحتاج المنطوي إلى الشعور بالنجاح كي يقوي ثقته بنفسه، ولذلك من الجيد أن يعهد إليه القيام بعمل بشكل فردي على أن لا يكون سهلاً جداً ولاصعباً جداً . ـ مساعدته في التحرر من خلال الزج به إلى ضروب نشاط اجتماعي. ـ التعود على الاستقلالية والاعتماد على النفس والابتعاد عن المبالغة في التحذير أوالنقض. ـ تعويد الشخص على التحرر من الإحساس بالإثم والخوف. ـ تعويده على اتخاذ زمام المبادرة في مساعدة نفسه للتخلص من الخجل من خلال الإقدام على أداء أدوار معينة تتناسب مع قدراته ومواهبه. ـ تدريبه وتشجيعه أن يكون البادئ هو في الحديث أمام الآخرين ومن أفضل وسائل افتتاح الحديث هو الثناء أو إبداء الإعجاب بصفة أو شيء معين في الآخرين التعود على الكتابة، خاصة ما يتعلق بالمشاعر والأحاسيس بصدق سواء عن الآخرين أو إحساسه تجاه نفسه وذاته وطموحاته، على شكل مذاكرات يومية.‏

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نفسية

عمري ١٨ عام منذ كنت طفله كان يقال عني كئيبه وكنت اخاف الحديث مع الناس او حتي الخروج من المنزل...

سلامتك. يبدو وبشكل عام (وليس بشكل قطعي) بأن لديكِ بعض السمات الانطوائيه والميل للقلق الاجتماعي والتوتر بشكل عام، سيما وأن بعض من شكواكِ قد ظهرت في سن مبكر وانك لا تزالين تعانين من اعراض نفسيه مزاجيه وسلوكيه لهذا الوقت. وانتي في مقتبل العمر لذا فمن الأنسب هو زيارتك وبشكل مباشر لطبيب نفسي ليقوم بدراسة الحاله بشكل مستفيض شامل ودقيق ويصل للتشخيص القطعي ويضع الخطه العلاجيه السلوكيه والنفسيه الدوائيه ان اقتضى الحال راجيا لكِ السعادة والصحة والتوفيق.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

انا دائما اشعر بي القلق والخوف من التعامل مع الناس والخوف من التجربة وثقتي في نفسي ضعيفة جدا ودائما اشعر...

سلامتك. من الأفضل أن تراجع طبيبا نفسيا بشكل شخصي هنالك العديد من التساؤلات والتفاصيل المهمه والفحص النفسي المباشر ليصل لتشخيص شامل ودقيق ويقدم لك المشوره والمعالجه راجيا لك وافر الصحه والسعاده

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه