الحمل بالاشهر الاخيره

الحمل بالاشهر الاخيره
icon 1 أبريل 2021
icon 2104
هل القهوه المقطره امنه للحامل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل شيء بكمية معقولة لا يضر 0 2021-04-01 22:23:35
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
كل شيء بكمية معقولة لا يضر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ماهو بديل الزنجبيل عن الغثيان للحامل . وهل النعناع والزعتر والحبة السوداء مضرة للحامل .. ماالاكلات التي تقوي قلب الجنين...

يمكن استبدال الزنجبيل بشرب النعناع للحامل بكميات معقولة (من كوب إلى كوبين)، فهو مفيد جداً في تخفيف الشعور بالغثيان والتقيؤ المستمر لدى الحامل، ويعتبر النعناع والزعتر والحبة السوداء من الأعشاب المفيدة للمرأة الحامل، ولكن يجب عليكِ تناولها بكميات معقولة، وتجنب الإكثار منها، لأنه من الممكن أن تؤثر على الحمل، وعلى انقباضات الرحم إذا تم تناولها بكميات كبيرة، مما قد يؤدي للإجهاض أو الولادة المبكرة.

ومن النصائح التي يمكن إعطائها للمرأة الحامل، للمحافظة على صحة قلب الجنين، أن تقوم بالتحكم في تناول بعض الاطعمة والمواد الغذائية، مثل:

  • التحكم بكمية الصوديوم داخل الطعام، وجعلها أقل من 3000 مغ في اليوم.
  • التحكم بكمية الكوليسترول اليومية، وجعلها أقل من 300 مغ في اليوم.
  • التحكم بكمية الدهون اليومية، وتجنب تناول أكثر من 30% من الدهون يومياً.
  • التحكم بكمية الكافيين خلال اليوم.

ويوجد العديد من الاطعمة التي يمكن تناولها لتقوية قلب الجنين، مثل:

  • الخضروات: تعتبر الخضروات من الأطعمة الضرورية للمرأة الحامل، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها الحامل والجنين.
  • الحليب ومشتقاته: يعتبر شرب الحليب أو تناول مشتقاته من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تحافظ المرأة الحامل على تناولها، لاحتوائها على كميات كبيرة من الكالسيوم، الذي يعتبر عنصر ضروري في نمو الجنين وصحة قلبه.
  • المكسرات: يعتبر تناول المكسرات من الأمور التي يجب أن تحافظ عليها الحامل أثناء فترة الحمل، لمساعدتها في الحفاظ على صحة قلب الجنين، ولكن يجب تناولها بكميات معقولة.
  • البروتينات: يجب على المرأة الحامل الحفاظ على تناول البروتينات، مثل; الدجاج، أو الأسماك، أو الديك الرومي، أو العدس، أو الملفوف، أو الجبن، وذلك لاحتوائها على الأحماض الأمينية الضرورية لنمو الجنين والحفاظ على صحة قلبه.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه