متى من الممكن ان تكون احتماليه حدوث الحمل بعد الولاده؟ بعد كم يوم من الممكن ان يحدث الحمل؟

icon 19 سبتمبر 2017
icon 825
متى من الممكن ان تكون احتماليه حدوث الحمل بعد الولاده؟ بعد كم يوم من الممكن ان يحدث الحمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا يعتمد على الرضاعة وعلى عودة التبويض 1 2017-09-19 21:47:18
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
هذا يعتمد على الرضاعة وعلى عودة التبويض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

متى تبدا فرص حدوث الحمل؟ بعد كم يوم من انتهاء الدورة؟ هل من الشرط ان تكون ١٤ يوم او من...

الحمل يحدث ايام الاباضه ويوم الاباضه تكون يوم 14من الدوره اذا كانت عدد ايام الدوره 28 وتكون يوم 7 من ايام الدوره لو كانت الدوره 21 فكم عدد ايام دورتك لمعرفة يوم الاباضه

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض نسائية

كم من الوقت يمكن الحمل بعد التبويض؟

يمكن حدوث الحمل بعد التبويض لمدة 12-24 ساعة، وذلك لأن البويضة التي يطلقها المبيض يمكنها البقاء على قيد الحياة لمدة 24 ساعة فقط.

لكن، نظراً لأن الحيوانات المنوية قوية ويمكنها البقاء على قيد الحياة لمدة 72 ساعة تقريباً في الجهاز التناسلي الأنثوي، فإنه من الممكن حدوث تلقيح للبويضة في حال حدوث الجماع خلال فترة الخصوبة، وهي فترة تمتد من 5 أيام قبل الإباضة إلى يوم واحد بعد الإباضة.

على الرغم من ذلك، فإن احتمالية حدوث الحمل بعد التبويض أو خلال أيام نافذة الخصوبة تختلف من شخص لآخر، ولهذا فإنه يمكن لمن يحاولن الحمل تتبع الإباضة لزيادة فرصة حدوث الحمل، ومن طرق تتبع حدوث الإباضة ما يلي:

  • مراقبة درجة حرارة الجسم للمرأة، حيث أنه أثناء أو عند اقتراب الإباضة يحدث ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم الأساسية، ويمكن استخدام مقياس حرارة رقمي لتتبع التغيرات الصغيرة في درجة الحرارة.
  • استخدام شرائط فحص الإباضة، وهي تعمل على قياس مستوى الهرمون اللوتيني، والذي يرتفع عادةً أثناء التبويض. ويجب تتبع ارتفاع الهرمون لأيام متتالية، وبمجرد ملاحظة حصول ارتفاع ثابت للهرمون فإنه يكون من المناسب ممارسة الجماع لزيادة فرص حدوث الحمل.
  • مراقبة مخاط عنق الرحم، حيث عند اقتراب حدوث الإباضة يتغير مخاط عنق الرحم إلى قوام رقيق، وشفاف، ولزج، حيث يسمح هذا المخاط للحيوانات المنوية بالسباحة إلى البويضة وتلقيحها في حال حصول جماع.

اقرأ أيضاً: اختبار التبويض المنزلي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه