ما هى شهور الحمل المسموح بها السفر بالطائرة .

icon 10 يناير 2011
icon 8040
ما هى شهور الحمل المسموح بها السفر بالطائرة .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا لم يكن لديك اي مشاكل خلال الحمل قد تحتاج الى رعايه خاصه، فالسفر لمعظم النساء وبأي وسيله هو امن خلال فتره الحمل. ولكن يفضل عدم السفر في الاشهر الاخيره من الحمل ولمسافات طويله وذلك لان الحمل يكون معرض لحدوث ولاده مثل حدوث تقلصات رحميه او نزول السائل حول الجنين وكذلك التعب نتيجه السفر الطويل . وكذلك الغالبيه تفضل السفر بالطياره حيث تستغرق وقت اقل للوصول ومريحه اكثر، مقارنه بالسياره. ولكن انصحك باستشاره الطبيب الذي تابع حملك قبل السفر. 1 2011-01-17 06:48:18
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اذا لم يكن لديك اي مشاكل خلال الحمل قد تحتاج الى رعايه خاصه، فالسفر لمعظم النساء وبأي وسيله هو امن خلال فتره الحمل. ولكن يفضل عدم السفر في الاشهر الاخيره من الحمل ولمسافات طويله وذلك لان الحمل يكون معرض لحدوث ولاده مثل حدوث تقلصات رحميه او نزول السائل حول الجنين وكذلك التعب نتيجه السفر الطويل . وكذلك الغالبيه تفضل السفر بالطياره حيث تستغرق وقت اقل للوصول ومريحه اكثر، مقارنه بالسياره. ولكن انصحك باستشاره الطبيب الذي تابع حملك قبل السفر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل ركوب الحامل للطائرة في شهريها الأول والثاني لسفر يستغرق ساعتين خطر عليها وما هي الشهور التي يمكن السفر فيها...

بشكل عام فإنه يمكن للحامل ركوب الطائرة في أي من مراحل الحمل المختلفة، ولكن في بعض حالات الحمل الضعيف أو في حال تطور بعض مضاعفات الحمل يفضل عدم ركوب الطائرة خلال الحمل، لذلك ينصح قبل سفر الحامل بالطائرة استشارة الطبيبة النسائية المتابعة للحمل.

يجدر الذكر أيضًا أن معظم شركات الطيران تمنع صعود المرأة الحامل في الشهر التاسع من الحمل أو بعد الأسبوع 36 من الحمل من ركوب الطائرة خوفًا من الولادة خلال السفر.

يوجد مجموعة من النصائح لاتباعها في حال الرغبة بالسفر بالطائرة خلال الحمل، ومنها الآتي:

  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل خلال السفر.
  • محاولة حجز الكرسي المجاور لممر الطائرة للمساعدة على مد الساقين خلال السفر وسهولة الحركة في الطائرة.
  • تجنب الأطعمة التي تسبب النفخة والغازات قبل السفر.
  • ارتداء الملابس المريحة والفضفاضة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه