ماسبب تاخر الدوره الشهريه اربع ايام وما علاقة تاخر الدوره بظهور حب الشباب في الوجه والاكتاف

icon 7 سبتمبر 2012
icon 29571
ماسبب تاخر الدوره الشهريه اربع ايام وما علاقة تاخر الدوره بظهور حب الشباب في الوجه والاكتاف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كنت متزوجه،انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم او البول. واذا كانت سلبيه وكان هذا التاخر لاول مره فقد يكون نتيجه توتر او قلق نفسي, ولكن انصحك بمراجعه طبيبك لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) لاستبعاد وجود كيس على المبيض قد يؤدي الى تاخر الدوره، ومن ثم يمكن اعطائك حبوب لتنزيل الدوره. وقد يكون ظهور حبب الشباب نتيجه خلل هرموني هذا الشهر او نتيجه التوتر. 5 2012-09-12 14:15:49
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
اذا كنت متزوجه،انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم او البول. واذا كانت سلبيه وكان هذا التاخر لاول مره فقد يكون نتيجه توتر او قلق نفسي, ولكن انصحك بمراجعه طبيبك لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه(السونار) لاستبعاد وجود كيس على المبيض قد يؤدي الى تاخر الدوره، ومن ثم يمكن اعطائك حبوب لتنزيل الدوره. وقد يكون ظهور حبب الشباب نتيجه خلل هرموني هذا الشهر او نتيجه التوتر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

مرحبا انا غير متزوجة ، عمري ١٩ سنه ،، تأخرت علي الدورة الشهرية مدة ٣ أشهر ، مع ظهور حب...

اختى الفاضله الدوره تاخرت عندك بسبب خلل فى الهرمونات انصحك بعمل تحاليل هرمونات التكيس والغده الدرقيه وهرمون الحليب الدكتوره فاطمه عطيه--خميس مشيط -مستوصف الاسره الشامل-فرع حى ام سرار-

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما سبب ظهور دم في سن الياس بعد انقطاع الدوره الشهرية ب ٦ سنوات

ظهور دم بعد انقطاع الدورة بست سنوات يجب أن يؤخذ على محمل الجد ولا بد من مراجعة طبيب مختص بالأمراض النسائية في أقرب وقت، مع وجوب عمل تصوير موجات فوق صوتية للرحم، وعمل فحص داخلي لمعاينة عنق الرحم ثم يجب أخذ عينة من بطانة الرحم وتحليلها مخبرياً، وبناء على سبب نزول الدم يكون العلاج بعد ذلك.

ومن أهم أسباب نزول دم بعد سن اليأس أو سن انقطاع الحيض، ما يلي:

  • وجود زوائد لحمية، وهو نمو غير طبيعي في خلايا الرحم أو عنق الرحم.
  • ضمور وترقق بطانة الرحم، وذلك بسبب نقص الهرمونات بعد سن اليأس.
  • ضمور المهبل.
  • إصابة المرأة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً، مثل الكلاميديا.
  • تضخم بطانة الرحم.
  • سرطان الرحم.
  • سرطان المهبل.
  • سرطان بطانة الرحم.
  • تناول أدوية معينة، مثل الأدوية الهرمونية وغيرها.
  • التهاب المهبل الضموري.
  • التهاب عنق الرحم.
  • التهاب بطانة الرحم.

ينصح بضرورة الرجوع للطبيب المختص وتجنب الانتظار.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل يحدث دواء حب الشباب اضطراب في الدورة الشهرية؟

تعتمد الإجابة على سؤالك هل دواء حب الشباب يؤثر على الدورة الشهرية؟ على طبيعة الأدوية المستخدمة فهناك العديد من الأدوية التي تساهم في علاج حب الشباب، وبشكل عام فإن الأدوية الموضعية مثل الكريمات والمراهم التي تطبق على البشرة بشكل مباشر بهدف علاج حب الشباب لا تؤثر في انتظام الدورة الشهرية.

أما بالنسبة للأدوية الفموية فإن بعض هذه الأدوية قد يؤدي بالفعل إلى اضطراب بسيط في الدورة الشهرية خلال فترة استخدام الدواء، مثل الأدوية التي تحتوي على آيزوتريتينوين (بالإنجليزية: Isotretinoin)، وهو أحد مشتقات فيتامين أ والمستخدم بشكل واسع في علاج الحالات الشديدة والمتوسطة من حب الشباب.

يجدر الذكر أن بعض مسببات حب الشباب قد تسبب أيضًا اضطراب في الدورة الشهرية، مثل التقلبات الهرمونية، والتوتر النفسي، وطبيعة النظام الغذائي، وغيرها من العوامل، وجميع هذه العوامل قد تؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية أيضًا.

يجدر الذكر أنه من الضروري الالتزام بالجرعة الموصوفة من قبل الطبيب من علاجات حب الشباب الفموية مثل التي تحتوي على دواء آيزوتريتينوين، وفي حال ملاحظة تأثير الدواء في الدورة الشهرية فتجدر استشارة الطبيب حول الحاجة إلى تغيير الدواء أو جرعة الدواء، أو المتابعة في العلاج الموصوف، ولا يجب إطلاقًا تغيير الجرعة الدوائية أو التوقف عن استخدام الدواء دون الرجوع إلى الطبيب..

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه