ماسبب اوجاع والام اسفل البطن اثناء الجماع بشكل شبه مستمر الرد كم

ماسبب اوجاع والام اسفل البطن اثناء الجماع بشكل شبه مستمر الرد كم
icon 30 مايو 2012
icon 48733
ماسبب اوجاع وألام اسفل البطن أثناء الجماع.بشكل شبه مستمر? ضروري الرد ارجوكم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك عده اسباب لحدوث اوجاع اثناء الجماع ومنها: ١. جفاف المهبل نتيجة لنقصان الإفرازات الطبيعية او نتيجه استخدام علاجات . ٢.التهابات مهبليه(بكتيريه او فطريه) او حساسية او تهيج في انسجه المهبل أو المنطقة المحيطة به نتيجه استخدام بعض الكريمات او مواد التنظيف او الغسول المهبلي. ٣. التهاب المسالك البولية او المثانه. ٤.عدم التمهيد الكافى قبل بدء المعاشرة الجنسية. ٥.ضيق فتحة المهبل وقد يحدث ذلك بعد الزواج الحديث او بعد الولاده اذا كان هناك تضييق اثناء خياطه الغرز. ٦. الرحم المقلوب ٧.وجود ما يسمى ببطانه الرحم الهاجره. وجود الياف رحميه كبيره، او اكياس بحجم كبير على المبيض. 4 2012-06-01 07:43:56
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
هناك عده اسباب لحدوث اوجاع اثناء الجماع ومنها: ١. جفاف المهبل نتيجة لنقصان الإفرازات الطبيعية او نتيجه استخدام علاجات . ٢.التهابات مهبليه(بكتيريه او فطريه) او حساسية او تهيج في انسجه المهبل أو المنطقة المحيطة به نتيجه استخدام بعض الكريمات او مواد التنظيف او الغسول المهبلي. ٣. التهاب المسالك البولية او المثانه. ٤.عدم التمهيد الكافى قبل بدء المعاشرة الجنسية. ٥.ضيق فتحة المهبل وقد يحدث ذلك بعد الزواج الحديث او بعد الولاده اذا كان هناك تضييق اثناء خياطه الغرز. ٦. الرحم المقلوب ٧.وجود ما يسمى ببطانه الرحم الهاجره. وجود الياف رحميه كبيره، او اكياس بحجم كبير على المبيض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض نسائية

أعاني من ألم شديد وطعنات في المستقيم أثناء الدورة الشهرية ويمتد الألم الى أسفل البطن ومصاحب لألم عند الجلوس وأحيانا...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أنه يمكن أن يكون هناك عدة أسباب محتملة للأعراض التي تواجهينها خلال الدورة الشهرية، من أجل تشخيص دقيق وتحديد السبب المحتمل، أنصحك بمراجعة الطبيبة النسائية دون تأخير، وسوف أبين لك فيما يأتي بعض الأسباب المحتملة للألم والطعنات في المستقيم والبطن السفلي خلال الدورة الشهرية:

  • التشنجات الرحمية: قد يحدث انقباض في عضلات الرحم أثناء الدورة الشهرية، مما يسبب ألمًا أسفل البطن وقد ينعكس على المستقيم.
  • التهاب الحوض: يمكن أن يسبب التهاب الحوض ألمًا في المستقيم وأسفل البطن.
  • الأمراض الالتهابية العصبية: مثل التهاب القولون التقرحي والتهاب الأمعاء العصبي، قد يسبب هذا النوع من الأمراض آلامًا شديدة في المستقيم والبطن السفلي، وقد تكون الدورة الشهرية أحد محفزات أعراض المرض.
  • الأورام النسائية: بعض الأورام النسائية مثل الأورام الليفية أو الورم البطاني للرحم قد يسبب ألمًا خلال الدورة الشهرية ويؤثر على المستقيم.
  • الأمراض الجرثومية: مثل التهاب المثانة أو التهاب الكلى.

يجدر الذكر أن هناك أسباب أخرى محتملة، ولكن في جميع الأحوال يجب عدم إهمال مراجعة الطبيبة في أقرب فرصة ممكنة لتحديد المشكلة ووصف العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

أعاني من ألام أسفل الظهر على الجانب الأيم والأيسر ويصل حتى الجانب البطن , مع إفرازات خضراء وراء التبول وإنتفاخ...

هذه اعراض التهابات بوليه وداخليه خذي سييرو اكسين ٥٠٠ مرتين يومياً و فلاجيل ٥٠٠ ثلاثة مرات يومياً مع تحميلً فولتارين ١٠٠ واحده يومياً من الشرج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه